قالت حركة حماس، إن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، تواصل مساء أمس الإثنين، مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.


وأضافت عبر قناتها الرسمية بتطبيق “تليجرام” أن الجانبين تناولا قرار الموافقة على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تسلمته المقاومة من الوسطاء قبل يومين، وتفاصيل الاتفاق المقترح.


 

وأشارت إلى أن “الجانبين استعرضا الإجراءات المطلوبة لضمان تنفيذ الاتفاق، بعد أن اتخذت المقاومة قرارها المستند إلى الرؤية الواعية لتطورات الوضع الراهن على المستويات كافة”.
 

وذكرت أنه “تم التأكيد على أن فصائل المقاومة لن تتراجع عن مطالبها التي تضمنها المقترح الذي وافقت عليه، وفي مقدمتها وقف إطلاق النار، والانسحاب الشامل، والتبادل المشرف، والإعمار ورفع الحصار”.
 

من جانبها، حذرت مصر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية.
 

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية، إن مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة.


وطالبت مصر، إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقنا لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة حماس إسماعيل هنية حركة الجهاد وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

ما جديد قضية جريمة إطلاق النار على رئيس بلدية بقاعصفرين؟

ختمت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي  تحقيقاتها الأولية التي أجرتها بإشراف مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار،  في جريمة إطلاق النار على رئيس بلدية بقاعصفرين المحامي بلال زود في منطقة الضم والفرز، في مدينة طرابلس ومحاولة قتله في الثاني من شهر آذار الماضي، وذلك على خلفية حادثة القرنة السوداء التي أسفرت عن مقتل شابين من أبناء بشري.

وسلمت الشعبة محاضر التحقيقات مع أربعة موقوفين إلى القاضي الحجار الذي يعكف على دراسة الملف، تمهيدا للادعاء على الموقوفين الأربعة وعدد من المتوارين عن الأنظار ويحيلهم على قاضي التحقيق العسكري.



مقالات مشابهة

  • هنية من بيروت: أبلغنا الوسطاء أننا لن نتنازل عن مطالبنا
  • رسائل القوة والمرونة.. هل يفضي نهج حماس التفاوضي لاتفاق؟
  • مسيرة طلابية بفرنسا تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • نيس الفرنسية .. مسيرة طلابية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • المتطرف سموتريتش يدعو لتدمير طولكرم مثل غزة لـالقضاء على المقاومة
  • حماس تُجْهِز على أكثر من 20 جنديا للعدو.. وتؤكد: لا تنازل عن الوقف الشامل للعدوان وعودة النازحين
  • بدران: لا تنازل عن الوقف الشامل للعدوان الصهيوني وعودة النازحين
  • ما جديد قضية جريمة إطلاق النار على رئيس بلدية بقاعصفرين؟
  • مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار
  • مصدر في حماس: أوقفنا محادثات وقف إطلاق النار.. وهذه هي شروطنا لتجديد التفاوض