حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن "عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ستفاقم الكارثة الإنسانية"، وأن النزوح الجديد "سيضاعف مستويات الجوع"، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة مارغريت هاريس، "بالنظر إلى الظروف المعيشية المحفوفة بالمخاطر بالفعل والنظام الصحي المعطل، فإن أي عملية في رفح ستزيد بشكل كبير من الكارثة الإنسانية وتدفع عملية الإغاثة الهشة بالفعل إلى نقطة الانهيار".


وحذرت هاريس من أن "موجة جديدة من النزوح ستؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ، وتقييد الوصول إلى الغذاء والمياه والخدمات الصحية والصرف الصحي، ما يؤدي إلى زيادة تفشي الأمراض، وتفاقم مستويات الجوع، وخسارة إضافية في الأرواح".

يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب الإسرائيلي بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة اجتياح مدينة رفح النازحين في مدينة رفح اجتياح مدينة رفح الفلسطينية الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية البحرين: علينا إنهاء الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من 2.3 مليون مواطن فلسطيني

 قال وزير خارجية البحرين، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إننا عازمون على التضامن العربي لمواجهة تحديات وتعزيز التكامل بين دول المنطقة، ونؤكد إدانة الدول العربية للحرب المدمرة على قطاع غزة وما أدت إليه من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

القمة العربية الـ33

وأكد خلال مؤتمر صحفي، في ختام الدورة الـ33 للقمة العربية بالعاصمة البحرينية المنامة، أن القادة العرب أكدوا ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، كما أكدوا ضرورة الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن القادة العرب أكدوا تعزيز الشراكات مع الكتل الدولية والدول الصديقة والتعاون مع الأمم المتحدة لمواجهة التحديات العالمية.

أبو الغيط: شاركت في القمم العربية على مدار 20 عاما.. وقمة البحرين مختلفة بث مباشر| فعاليات المؤتمر الصحفي في ختام القمة العربية الـ 33

وأشار إلى ضرورة إصدار دعوة لعقد مؤتمر دولي تحت إشراف الأمم المتحدة لحل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين، منوهًا بضرورة إنهاء الكارثة الإنسانية التي يعانيها أكثر من 2.3 مليون مواطن فلسطيني، مؤكدًا ضرورة حشد موقف دولي داعم لحق الشعب الفلسطيني بالعيش بأمن وأمان وحرية في دولته المستقلة.
 

مقالات مشابهة

  • أونروا: 800 ألف أجبروا على النزوح من رفح ولا مكان آمن بغزة
  • لا تقرأ هذا !!
  • الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
  • منظمة الصحة العالمية: لم نتلق أي إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
  • الصحة العالمية: لم نتلق أي إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
  • «أبو جناح» يبحث مع الصحة العالمية القضايا المتعلقة بتطوير القطاع
  • منظمة دولية: دخول 1500 مهاجر إفريقي خلال أبريل الماضي إلى اليمن
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود الفريق البحثي المصري المتعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • وزير خارجية البحرين: علينا إنهاء الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من 2.3 مليون مواطن فلسطيني
  • منظمة دولية:75% من مواطني قطاع غزة نزوحوا من منازلهم