أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الثلاثاء أن الجيش الأمريكي أنجز بناء الرصيف العائم قبالة غزة لكن الأحوال الجوية الحالية لا تسمح بنقل المنشأة المكونة من جزأين بشكل آمن إلى موقعها المحدد.

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينغ في تصريح لصحافيين "اليوم، أنجز بناء الرصيف العائم بجزأيه" بانتظار نقلهما إلى الموقع المحدد قبالة غزة.



ويرمي الرصيف العائم لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني.



وقبل أيام، قال الجيش الأمريكي إنه علق مؤقتا أعمال بناء الرصيف البحري لتوصيل المساعدات إلى قطاع غزة بسبب سوء الأحوال الجوية، وسيواصل بدلا من ذلك أعمال التجميع في ميناء أسدود.

وذكر الجيش في بيان "الرياح العاتية والأمواج العالية المتوقعة في البحر تتسبب في ظروف غير آمنة للجنود العاملين على سطح الرصيف غير مكتمل البناء".

وأضاف "الرصيف غير المكتمل والسفن العسكرية المشاركة في تشييده انتقلوا إلى أسدود حيث تستمر أعمال التجميع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة احتلال غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل كمية المساعدات الواردة إلى غزة عبر الرصيف العائم

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أنه "جرى حتى الآن تسليم أكثر من 569 طنا متريا من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الرصيف العائم المؤقت"، مشيرة إلى أن جميع هذه المساعدات لم تصل إلى المستودعات.

من جانبها، قالت الأمم المتحدة إن "10 شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية، تم نقلها من موقع الرصيف بواسطة مقاولين تابعين لها، ووصلت يوم الجمعة إلى مستودع تابع لبرنامج الأغذية العالمي في دير البلح وسط قطاع غزة".

 لكن لم تصل سوى خمس شاحنات محملة بالمساعدات إلى المستودع يوم السبت، بعد أن تم أخذ حمولة 11 شاحنة أخرى خلال مرورها من الميناء العائم إلى المستودعات في دير البلح، ولفت مسؤول بالأمم المتحدة إلى أنه هناك نقصا في المساعدات، ولم يتلقوا أي مساعدات من الرصيف يومي الأحد والاثنين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت عن وصول أول شحنات المساعدات عبر الرصيف العائم يوم الجمعة الماضي، تزامنا مع إغلاق قوات الاحتلال معبري رفح وكرم أبو سالم، ما أدى إلى وقف دخول المساعدات الواردة عبرهما منذ أسبوعين

مقالات مشابهة

  • إذاعة جيش الاحتلال: إصابة جنديين أمريكيين بالرصيف العائم قبالة غزة
  • إصابة جنديين أمريكيين في حادث عمل بمنطقة ميناء غزة العائم
  • إصابة جنديين أميركيين بمنطقة الرصيف العائم قبالة غزة
  • إعلام عبري: إصابة جنديين أميركيين في منطقة الرصيف العائم قبالة غزة ونقلهما للعلاج في إسرائيل
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة جنديين أميركيين في منطقة الرصيف العائم قبالة غزة ونقلهما للعلاج في إسرائيل
  • الأمم المتحدة تعلن وصول أولى المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بينها "بسكويت عالي الطاقة"
  • الميناء الأميركي بعيون أهل غزة: مريب ويستهدف ما بعد الحرب
  • البنتاغون: لم يتم توزيع أي من المساعدات التي أرسلت عبر الرصيف العائم إلى الفلسطينيين
  • الكشف عن تفاصيل كمية المساعدات الواردة إلى غزة عبر الرصيف العائم
  • هذه تفاصيل كمية المساعدات الواردة إلى غزة عبر الرصيف العائم