صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@02:06:17 GMT

الشارقة ومليحة إلى «الفاصلة» بدوري اليد

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

رضا سليم (دبي) 
تأهل فريق شباب الأهلي إلى المباراة النهائية لدوري اليد، بعد فوزه على العين بنتيجة 31-28 في مباراة الإياب التي جرت بينهما بالدور نصف النهائي للمسابقة بصالة «البنفسج».
وكان «الفرسان» قد فاز في مباراة الذهاب على العين 30-25، فيما تأجل تحديد الطرف الثاني للمباراة النهائية، بعد فوز مليحة على الشارقة بنتيجة 19-18 في المباراة التي جرت بينهما بصالة مليحة، ليحتكم الفريقان إلى المباراة الفاصلة بعدما فاز «الملك الشرقاوي» في مباراة الذهاب 35-22، وطبقاً للوائح المسابقة يتم اللجوء إلى المباراة الفاصلة في حال التساوي في نتيجة المباراتين، والفائز منهما سيلتقي شباب الأهلي في النهائي.


وأجرت لجنة المسابقات بالاتحاد تعديلات على نهائي الدوري الذي كان محدداً له السبت، حيث ستقام المباراة النهائية يوم الثلاثاء المقبل بصالة محايدة فيما ستقام المباراة الفاصلة يوم السبت المقبل بصالة نادي البطائح، بعد الاتصالات التي أجراها الاتحاد مع مجلس إدارة النادي. 
وعلى مستوى مراكز الترضية، من الخامس إلى الثامن، لم يتغير موعد المباراتين، حيث تحدد لها الجمعة، ويلتقي الجزيرة مع دبا الحصن بصالة «فخر أبوظبي» على المركز الخامس، ويلتقي النصر مع الوصل بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر على المركز السابع.

أخبار ذات صلة يوكوهاما يشحن جماهيره لمواجهة «الزعيم» 4 مزايا للتعامل مع المكاتب المعتمدة لاستقدام العمالة المساعدة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة مليحة العين شباب الأهلي دوري اليد

إقرأ أيضاً:

وزارة بنموسى تناقش إدخال تعديلات على مباراة التعليم انطلاقا من الموسم المقبل

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قالت مصادر نقابية، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شرعت في مناقشة مشروع قرار خاص بمباراة التعليم لموسم 2024/2025، لدراسة إدخال تعديلات مهمة عليها.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه ولحدود كتابة هذه الأسطر لايوجد شيء رسمي، مرجحة أن التعديلات المرتقبة ستشمل تغييرا في تاريخ إجراء المباراة بالإضافة إلى تغييرات أخرى ستشمل صيغة التكوين و إجراءات التقييم.

ومن بين التعديلات المقترحة، أشارت المصادر إلى أن النقاش يتمحول حول تقديم موعد إجراء المباراة، التي يرتقب أن تنظم هذه السنة خلال شهر يوليوز عوض شهر دجنبر، وذلك حتى يتسنى للمرشحين الناجحين بصفة نهائية الخضوع لسنة كاملة من التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

ويرتقب أيضا أن تعرف المباراة القادمة، فصل الثانوي التأهيلي عن الثانوي الإعدادي، حيث سيتم الإعلان بشكل مستقل عن المناصب المخصصة لكل سلك، وبالتالي القطع مع الصيغة السابقة التي كان يتخرج فيها المتكونون بصفة أستاذ الثانوي من الدرجة الثانية وتعيينه في أحد السلكين.

وستشمل التغييرات أيضا، إلغاء البحث التدخلي وتعويضه بالمشروع الشخصي لكل أستاذة وأستاذ قبل استيفاء مجزوءات التكوين، والالتحاق بالأقسام بداية الموسم الدراسي الذي يلي السنة التكوينية.

ونفت المصادر، أن يكون شرط السن موضوعا للنقاش أو التعديل، باعتبار أن الوزارة ترى فيه “أحد الشروط التي تم اعتمادها في تنظيم مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لتوظيف أطر التدريس، باعتبارها تندرج في صلب سياسة الارتقاء بالمنظومة التعليمية التي أكد عليها القانون الإطار 17-51، والنموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي”.

يشار إلى أن موضوع تسقيف السن في مباراة التعليم، خلق منذ إقراره جدلا كبيرا وسط الشباب الذين تتجاوز أعمارهم 30 سنة مما دفع شبيبة العدالة والتنمية إلى مراسلة مؤسسة الوسيط عبر مذكرة تطالب من خلالها بإلغاء شرط السن الأقصى لولوج مباريات أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بالنظر إلى ما وصفته بغياب تكافؤ الفرص وما تعتبره نقابات تعليمية قرارا غير مفيد للمنظومة التربوية.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان
  • منتخبنا يتأهل للتصفيات النهائية لـ"كأس العالم" و"آسيا 2027"
  • موعد مباراة ألمانيا ضد أسكتلندا بافتتاح يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • رسميا.. ليفاندوفسكي يغيب عن المباراة الأولى لبولندا في كأس أوروبا 2024
  • وزارة بنموسى تناقش إدخال تعديلات على مباراة التعليم انطلاقا من الموسم المقبل
  • كشك يقود «يد الشارقة»
  • ياروسلاف تشيلافي: نسعى للتشبث بصدارة المجموعة
  • ستيفان تاركوفيتش: نسعى لتحقيق الفوز بعيدا عن نتيجة المباراة الأخرى
  • تنافس محتدم في النسخة الأولى لدوري الهواة
  • تشيلافي يحدد القائمة النهائية غدا.. وقرغيزستان تجري حصتها الأولى