أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، تصاعد وتيرة العدوان الإجرامي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوسيع نطاقه من خلال اجتياح مدينة رفح التي يقطنها حوالي 1.3 مليون نازح فلسطيني.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتبرت التعاون الاسلامي في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن ذلك يشكل إمعانا في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومحاولة تهجيره عن أرضه، في انتهاك صارخ لجميع القرارات الدولية والاجراءات الاحترازية التي اقرتها محكمة العدل الدولية.

كما أدانت التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي عزمه مواصلة وتوسيع جريمة العدوان العسكري الإسرائيلي على مدينة رفح سواء بإبرام اتفاق وقف إطلاق النار او بدونه، ما يؤكد رفضه كافة القرارات الأممية والجهود الرامية لتحقيق وقف إطلاق النار.

وحذرت التعاون الإسلامي من خطورة اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما ينذر بكارثة إنسانية وقد يؤدي إلى توسيع نطاق التوتر وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وجددت دعوتها المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، وقف عدوانها العسكري وجرائمها المتواصلة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجتياح مدينة رفح إبادة الإبادة الجماعية الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الإجراءات الاحترازية التعاون الاسلامي الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني جريمة الإبادة الجماعية قوات الاحتلال قطاع غزة منظمة التعاون الاسلامي مدينة رفح جنوب قطاع غزة محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقدم وثيقة للعدل الدولية بشأن رفح

القدس المحتلة - الوكالات

نقلت هيئة البث الإسرائيلية اليوم أن إسرائيل قدمت وثيقة لمحكمة العدل الدولية بشأن سبل إجلاء السكان من رفح.

فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على القطاع بعدما ارتكب في اليوم السابق مجزرة في مخيم جباليا أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى عقب تدميره حيا على رؤوس ساكنيه.

وكانت المقاومة قصفت مدينة عسقلان وغلاف غزة بالصواريخ، وأكدت أنها أوقعت خسائر فادحة جديدة في صفوف قوات الاحتلال خلال المعارك الضارية في مخيم جباليا وشرق رفح.

وفي الشأن الإسرائيلي، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد إن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن تحقق الانتصار، داعيا إلى التخلص منها.

على الصعيد الإنساني، تتواتر التحذيرات الدولية من عودة شبح المجاعة لقطاع غزة في ظل إغلاق الاحتلال المعابر الحدودية بما فيها معبر رفح.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقدم وثيقة للعدل الدولية بشأن رفح
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قدمت وثيقة إلى محكمة العدل الدولية بشأن سبل وحلول إجلاء السكان من رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” ناقلة جند صهيونية في شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 35386 وإصابة 79366 آخرين
  • ‏مصادر إسرائيلية لهيئة البث: المحادثات بشأن صفقة غزة لا تزال تواجه طريقا مسدودا
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لمزاعم تراجع مصر عن انضمامها لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام القمة العربية
  • كرم جبر: الرئيس السيسي وجه رسائل حاسمة للمجتمع الدولي أمام قمة المنامة
  • جنوب إفريقيا تضع الاحتلال الإسرائيلي بين فكي الكماشة (فيديو)
  •  قطر تحذر من سياسات "التهجير والاستيطان" الإسرائيلية