صدى البلد:
2024-06-07@12:58:26 GMT

وفاة بطل Game of Thrones بعد إصابته بسرطان المرارة

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

توفى النجم العالمى إيان جيلدر الذى اشتهر  بدور كيفان لانيستر في مسلسل Game of Thrones، وذلك بسبب إصابته بمرض السرطان فى قنوات المرارة عن عمر ناهز الـ 74 عاما، وفقا لما أعلنه صديقه بن دانيلز عبر حسابه على “إنستجرام”.

وكشف صديق إيان جيلدر وفقا لموقع “فارايتى”: “بحزن شديد وقلب مثقل، أترك هذا المنشور لأعلن وفاة العزيز إيان جيلدر، تم تشخيص إصابة إيان بسرطان القناة الصفراوية للمرارة في ديسمبر، وتوفي بالأمس، كنت بجانبه حتى أستطيع تقديم الرعاية له لكن لم يكن لدى أي منا أي فكرة أن الأمر سيكون بهذه السرعة”.

وأضاف صديق إيان جيلدر: “لقد تعامل مع مرضه المروع بشجاعة كبيرة دون أي شفقة على نفسه، لقد كان رائعًا وسنفتقده كثيرًا”.

وقدم إيان جيلدر دور الأخ الأصغر للورد تايوين لانيستر (تشارلز دانس) في 12 حلقة من مسلسل Game of Thrones، وظهر في العديد من المسلسلات التلفزيونية بما في ذلك «Doctor Who»، و«Snatch»، و«Fifteen-Love»، و«Casualty»، و«Father Brown»، و«The Bill»، و«Edward the King»، و«I Thought You'd Gone».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسلسل Game of Thrones

إقرأ أيضاً:

"نظام غذائي قاتل" يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون لدى الشباب

كشف بحث جديد، تم تقديمه في أكبر مؤتمر للسرطان في العالم، أن استهلاك الكثير من السكر دون تناول الألياف يتسبب في إنتاج الأمعاء لبكتيريا تسرع شيخوخة خلايا الإنسان ما يزيد خطر السرطان.

قال الباحثون، الذين حضروا الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية (ASCO) في شيكاغو هذا الأسبوع، إنهم اقتربوا خطوة واحدة من فهم دور الطعام المستهلك بخطر الإصابة بالسرطان.

ودرس فريق جامعة ولاية أوهايو عينات وراثية لأشخاص تحت سن 50 عاما، وكبار السن المصابين بسرطان القولون.

ووجدوا أن المرضى الأصغر سنا الذين يتبعون نظاما غذائيا منخفض الألياف وعالي السكر ينتجون بكتيريا تسمى Fusobacterium، والتي تزيد الالتهاب في الأمعاء عن طريق الارتباط بالبروتينات المؤيدة للالتهابات.

وفي المقابل، تعمل الألياف على إبطاء إطلاق الغلوكوز في الدم (سكر الدم) وتغذي بكتيريا الأمعاء الصحية التي تقلل الالتهاب.

إقرأ المزيد دراسة تثبت فعالية لقاح ضد مرض فيروسي في الوقاية من السرطان

وتبين أن الالتهاب المستمر يؤدي إلى شيخوخة الخلايا، كما قدّر الباحثون أن الأنظمة الغذائية السيئة المنتظمة لدى مرضى سرطان القولون والمستقيم الصغار تؤدي إلى شيخوخة خلاياهم بنحو 15 عاما أكبر من العمر البيولوجي للشخص.

وتكون الخلايا الأقدم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان لأنها أكثر تضررا وأكثر عرضة لاكتساب الطفرات، التي تجعلها عرضة للإصابة بالأمراض.

وفي الوقت نفسه، كان لدى المرضى الأكبر سنا المصابين بسرطان القولون خلايا مماثلة لأعمارهم الفعلية.

وكتب الباحثون: "تشير هذه البيانات إلى أن الميكروبات المسببة للأمراض قد تسبب الالتهاب، ما يؤدي إلى تسارع الشيخوخة وتزيد خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم المبكر".

ولاحظ الفريق أن النتائج تتوافق مع بيانات حديثة أخرى، ما يشير إلى أن الأنظمة الغذائية المعالجة منخفضة الألياف تؤدي إلى خلل في توازن الميكروبيوم المعوي في عملية تسمى خلل التنسج المعوي.

وفي الوقت نفسه، كشفت دراسة منفصلة في المؤتمر، عن نظريات مفادها أن مشروبات الطاقة يمكن أن تغذي جزئيا "وباء سرطان القولون والمستقيم" لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • Octopath Traveler متاحة الآن على Xbox Game Pass
  • وسام أبو علي يثير قلق كولر بعد إصابته مع فلسطين أمام لبنان
  • الجيش الإسرائيلي لـCNN: فتح تحقيقات في وفاة معتقلين فلسطينيين بمراكز احتجاز
  • مشاجرة في البرلمان التركي بعد اعتقال عمدة مؤيد للأكراد
  • صديق جديد لـ رونالدو على أعتاب النصر السعودي
  • هل نتنياهو مصاب برسطان البنكرياس؟
  • صديق ودعة: ماضون في وضع طريق لكيفية إنهاء الأزمة بالبلاد
  • نظام غذائي يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون لدى الشباب
  • الشباب السعودي يتعاقد مع صديق رونالدو
  • "نظام غذائي قاتل" يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون لدى الشباب