كشفت الإعلامية سلمى الشماع عن مدى سعادتها بـ مسلسل “الحشاشين” الذي عرض خلال الماراثون الرمضاني لعام 2024، بطولة الفنان كريم عبد العزيز، مؤكدة أنه أعاد الدراما من جديد.

 

وقالت سلمى الشماع، خلال تكريمها من مهرجان بردية لسينما الومضة: “مسلسل الحشاشين في رمضان سعدت بيه جدًا وبتفاصيله كلها والمؤلف عبد الرحيم كمال أعاد لينا الدراما المصرية ومكانتها وحلمي اللي بقالي كتير بتمناه  في الدراما أن يكون فيه ثورة ثقافية كبيرة زي الحشاشين في جميع الأعمال المقدمة”.

 

مسلسل "الحشاشين" تدور أحداث حول أحداث حقيقية تاريخية حيث يحكي قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، وهي واحدة من الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ عدة قرون، حيث يتناول العمل بداية المجموعات المتطرفة والإرهاب في العالم، وتلك الجماعة اشتهرت في ذلك العصر والقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

 


مسلسل "الحشاشين" يضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهو من بطولة النجم  كريم عبد العزيز، ويشاركه كلًا من فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، ياسر علي ماهر، وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.

Screenshot_2024-05-08-00-42-02-98 Screenshot_2024-05-08-00-41-56-00 Screenshot_2024-05-08-00-41-49-52

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بعد تصدرها التريند.. تعرف على آخر أعمال لقاء سويدان

تصدر اسم الفنانة لقاء سويدان محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما شاركت في بطولة مسلسل الوصفة السحرية المقرر عرضه يوم السبت الموافق 8 يونيو المقبل الساعة 8 مساء على قناة dmc ومنصة watch it حيث يعد أول أعمال الأوف سيزون على قنوات المتحدة.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية اخر اعمال لقاء سويدان..

 آخر أعمال لقاء سويدان

 

وكان آخر أعمال لقاء سويدان هو مسلسل "قلع الحجر" تدور أحداثه في منطقتي النوبة وقمولة في صعيد مصر ويتناول حقوق المرأة، وأحداثه مستوحاة من قصص حقيقية حدثت بالفعل في هذه المناطق، من تأليف أحمد وفدي وهو أحد مواطني مدينة قمولة، ويعد هذا العمل أولى تجاربه، يضم نخبة من نجوم الوسط الفني فهو من بطولة محمد رياض، رياض الخولي وسهر الصايغ ورانيا فريد شوقي ومفيد عاشور، عمر رياض، ومدحت تيخة ومحمود الجابري وسميرة عبد العزيز وبهاء ثروت وسميرة صدقي وأحمد الشافعي ومروة عبد المنعم ولقاء سويدان وأيمن الشيوي وآية عبد الرحمن الأبنودي وسماح السعيد وياسمين على وحسن العدل وحنين وعبد الخالق أحمد والوجه الجديد كريم زين.

المسلسل الإذاعي حكاية خير

 

وأيضا المسلسل الاذاعى حكاية خير فى رمضان الماضى على إذاعة راديو مصر، حيث خاضت خلاله تجربة الإخراج بجانب التمثيل، وشارك فى بطولة المسرحية سامح حسين، سميرة عبد العزيز، أحمد فؤاد سليم، وتدور أحداثه حول القيم الإنسانية والمجتمعية التى تعلمنا العادات والتقاليد القديمة وتعيدنا للزمن الجميل والواجب توافرها في الأسر المصرية، وما يجب أن يتم اتباعه من خلال أب وأم وجد وجدة وطفلين.

 مسلسل طبيبة شرعية

 

وأيضا مسلسل طبيبة شرعية بطولة بشرى، ونضال الشافعي، ورازان مغربي، وصلاح عبد الله، ومروة عبدالمنعم، ومنذر رياحنه، وأيمن عزب، وعابد عناني، آمال رمزي، وياسمين جمال، وفراس سعيد، ومريم الجزائرية، كما يشارك في البطولة سميرة صدقي، ومحمد عبد الجواد، وياسر علي ماهر، وضيف الشرف الفنان القدير رشوان توفيق، من تأليف محمد الغيطي، وإخراج شادي أبوشادي.

مقالات مشابهة

  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • تيم حسن ودانييلا رحمة.. ثنائية مؤجلة
  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على آخر أعمال لقاء سويدان
  • مي عز الدين تشارك في موسم الـ Off season بمسلسل "الأميرة"
  • ظافر العابدين يشارك هذه النجمة فيلمها الجديد
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية
  • طارق الشناوي يشيد بـ«الحشاشين» بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي: عمل استثنائي
  • مسلسل “الحشاشين” يفوز بجائزة خليجية