قال همام مجاهد، موفد قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إن مدينة رفح الفلسطينية شهدت قصفًا عنيفًا قبل الست الساعات الأخيرة، وفي الساعات الأولى من مساء ليلة أمس، سواء من المدافع أو الصواريخ أو طائرات الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أن الطائرات المستخدمة للمراقبة أصبحت ثنائية الاستخدام، ويستخدمها جيش الاحتلال في الاستهدافات.

أزيز المسيرات مستمر فوق أراضي فلسطين

وأضاف «مجاهد»، اليوم الخميس، أن أزيز المسيرات لا ينقطع في كامل قطاع غزة طوال الوقت، متابعًا: «الوضع الآن أهدأ مما كان عليه قبل ست ساعات على المستوى العسكري والأمني، أما عن المساعدات الإنسانية فإنها متوقفة تمامًا منذ يومين بفعل ما يحدث في قطاع غزة تحديدًا في معبر رفح من الجانب الفلسطيني الذي سيطرت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي».

المعبر مغلق تمامًا

وواصل: «قامت الدولة المصرية بإبعاد الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى الوراء قليلًا حفاظًا على سلامتها وسلامة المواد الموجودة بها، وحاليًا المعبر مغلق تمامًا أمام المساعدات المتوجهة إلى داخل قطاع غزة، وأمام الفلسطينيين الذين كانوا يدخلون إلى الأراضي المصرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح غزة فلسطين الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المستشار الألماني يطالب الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

أفادت قناة "إكسترا لايف" في نبأ عاجل أن المستشار الألماني يطالب الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة. 

الأمين العام للأمم المتحدة: على السلطات الإسرائيلية تيسير إدخال المساعدات لقطاع غزة الهلال الأحمر الفلسطيني: إخلاء مستشفى القدس في مواصي رفح السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

 

 

مقالات مشابهة

  • «أكسيوس»: أمريكا تخطط لاجتماع مع مصر وإسرائيل لبحث إعادة فتح معبر رفح
  • دخول 627 شاحنة مساعدات لغزة خلال الأيام الأربعة الماضية
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف آخر تطورات الأوضاع بشأن دخول المساعدات إلى غزة
  • دخول 155 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم
  • اليوم.. دخول 155 شاحنة مساعدات إلى «غزة» عبر معبر كرم أبو سالم
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال منع دخول الشاحنات المحملة بمواد البناء لقطاع غزة
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال منع دخول الشاحنات المحملة بمواد البناء لقطاع غزة
  • المستشار الألماني يطالب الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: على السلطات الإسرائيلية تيسير إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف محيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني