كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل الرقيب حاييم صباح البالغ 20 عاما خلال عملية ميدانية شمالي البلاد، مشيرا إلى ارتفاع عدد قتلى الجيش منذ 7 أكتوبر إلى 615 عسكريا.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن بيان الجيش الإسرائيلي أن الرقيب القتيل من مدينة حولون، ونشرت صورة له.

مقتل الرقيب حاييم صباح وعمره 20 عاما في قصف نفذه "حزب الله" اللبناني

بينما ذكرت مصادر عبرية أن القتيل من لواء الجليل وقضى متأثرا بإصابته في القصف الذي نفذه "حزب الله" على الشمال.

يشار إلى أنه في يوم الثلاثاء الماضي، سُمح بنشر خبر مقتل جنديين في غارة انتحارية بطائرة بدون طيار في منطقة المطلة الحدودية شمالي البلاد، هما: الرقيب أول (احتياط) نحمان ناتان هيرتز، 31 عامًا، من إلعازار، والرقيب أول (احتياط) دان كامكاجي 31 عاما، من كفار أورانيم.

وذكرت مواقع إسرائيلية أنهما من كتيبة الدورية 6551، سقطا خلال عملية عملياتية. وذلك بعد أن شن سلاح الجو الإسرائيلي هجمات على جنوب لبنان.

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بيروت تل أبيب حركة حماس حزب الله صواريخ طائرات حربية طائرة بدون طيار طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة هجمات إسرائيلية وسائل الاعلام وفيات

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا  

 

بيروت- أعلن حزب الله، الجمعة17مايو2024، أنه استهدف قاعدة لوجستية في الجولان السوري المحتل، ومرابض مدفعية شمال إسرائيل، بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

جاء ذلك ضمن سلسلة عمليات نفذها الحزب ضد مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي على الحدود بين الطرفين، أكدت بعضها تل أبيب.

وقال الحزب في بيانين منفصلين إن عناصره "استهدفوا قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان المحتل بـ 50 صاروخ ‏كاتيوشا".

كما قصفوا "مرابض العدو في (مستوطنة) الزاعورة بدفعة أيضا من صواريخ الكاتيوشا"، بحسب المصدر ذاته.

وأفاد الحزب بأن الاستهدافات "أصابت هدفها"، وجاءت ردا على "‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال قريتي حولا والنجارية (جنوب لبنان) وأدت إلى استشهاد مدنيين".

وصباح اليوم، قتل طفلان وعنصر من حزب الله، بغارة إسرائيلية على بلدة النجارية بقضاء صيدا، ليرتفع عدد قتلى الحزب المعلن إلى 300 والمدنيين إلى 63 شخصا، وفق رصد مراسل الأناضول.

وفي سياق متصل، أفاد الحزب في بيان لاحق أنه "استهدف موقع ‏الراهب الإسرائيلي (قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية) بقذائف المدفعية"، دون مزيد من التفاصيل.

ومن جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان، زاعما أنه "اعترض العشرات منها"، دون تحديد المناطق المستهدفة.

وسبق وكشف حزب الله، صباح الجمعة، عن تنفيذ عناصره "هجوم جوي بعدد من المسيرات الانقضاضية على المقر المُستحدث لقيادة كتيبة ‏المدفعية 411 في جعتون (شمال إسرائيل)".

وقال إن مسيراته "استهدفت خيم استقرار ومبيت ضباط وجنود الكتيبة الإسرائيلية، فأصابت أهدافها ‏بدقة وأوقعت عددا منهم بين قتيل وجريح".

بدورها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن "الطيران الحربي الإسرائيلي، شن غارة استهدفت أطراف بلدة يارون"، وهي الواقعة التي تحدث عنها الجيش الإسرائيلي في أحد بياناته، صباح الجمعة، بينما لم يتطرق لها حزب الله.

وفي هذا الشأن، أشار الجيش إلى طائراته الحربية "قامت باستهداف وتدمير منصة صاروخية لحزب الله في منطقة يارون (بجنوب لبنان) كانت جاهزة للإطلاق".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، قصفا يوميا أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين، أغلبهم في لبنان.

ويشن حزب الله والفصائل الأخرى هجمات ضد الجيش الإسرائيلي "تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، وفق وزارة الصحة بالقطاع.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل فلسطيني بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن بالقرب من القدس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين بعمر 20 عاما بانفجار في رفح السبت
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وحديث عن تحول مستوطنات الشمال إلى مناطق إبادة
  • حزب الله ينشر مشاهد استهداف مواقع وأجهزة تجسسية إسرائيلية
  • 5 جرحى بقصف مقاتلة إسرائيلية مخيم جنين
  • مقتل رقيب من الجيش الاسرائيلى فى شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رقيب خلال معارك شمال قطاع غزة (صورة)
  • حزب الله: استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا  
  • "حزب الله" يرد على غارة النجارية بـ50 صاروخ كاتيوشا
  • حزب الله يهاجم بالمسيرات وصواريخ جديدة وإسرائيل تتوعده بردود قوية