بين حين والآخر يكتب عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس تغريدات يتوقع من خلالها مواعيد محتملة لحدوث زلازل في أكثر من منطقة.

تغريدة عالم الزلازل الهولندي

وفي تغريدة غير معتادة، قام راصد الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، بالتعبير عن ملاحظته حول التقارب بين الثقافات والتحذير من تزايد الكراهية والاستقطاب بين الأشخاص من خلفيات ثقافية مختلفة.

وعبر حسابه الرسمي على "إكس"، أكد هوجربيتس أنه يشعر بالحزن تجاه هذا التطور السلبي وأشار إلى أنه في السنوات الأخيرة، توسعت تواصلاته مع الثقافات المختلفة، حيث وجد أصدقاء قيميين من العرب بينهم.

24 ساعة صعبة.. تحذير شديد من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم |تفاصيل تراجعت 156 ألف جنيه.. سعر بيستون B70S الـ SUV الجديدة

وختم راصد الزلازل تغريدته برسالة قوية، معبرا عن إيمانه بأننا جميعًا جزء من الجنس البشري المتحد ونعيش على كوكب واحد. يعكس هذا التصريح رؤية هوغربيتس الإنسانية الشاملة ودعوته للتضامن العالمي وتقبل الآخر، بغض النظر عن خلفيته الثقافية.

عالم الزلازل الهولندي والعرب 

وكتب في التغريدة: "يحزنني أن أرى تزايد الكراهية والاستقطاب بين الناس من مختلف الثقافات، وخاصة في أوروبا.. في السنوات القليلة الماضية، نمت اتصالاتي عبر الثقافات. بعض الذين أعتبرهم من أفضل أصدقائي هم من العرب.. نحن جميعا شعب واحد على كوكب واحد".

مواقف شخصية لعالم الزلازل الهولندي 

هذه ليست المرة الأولى التي يغرد فيها عن قضايا خرى، وكان قد كتب في وقت سابق تغريدة عما قامت به إسرائيل خلال حرب غزة في الفترة من أكتوبر الماضي. وعبّر هوجربيتس عن استيائه من عدد الضحايا المدنيين الذي وقع في غزة نتيجة لهذه العملية العسكرية.

بالإضافة إلى ذلك، قام هوجربيتس بتعليق نشاطات الهيئة التي يرأسها بعنوان SSGEOS، كتعبير عن احتجاجه على ما يحدث في غزة. ولكن في وقت لاحق، استأنف هوغربيتس نشاطاته وبدأ يركز مرة أخرى على توقعات الزلازل وارتباطها بصلات الكواكب في الفضاء.

يترأس الباحث الهولندي هوغربيتس هيئة "استبيان هندسة النظام الشمسي" (SSGEOS)، وهي مؤسسة بحثية تهتم بدراسة العلاقة بين الهندسة الفلكية للأجرام السماوية والنشاط الزلزالي على الأرض. وقد لفتت تغريداته السياسية الأخيرة انتباه الجمهور وأثارت جدلاً واسعًا، حيث يعتبر البعض أنها تتجاوز نطاق اختصاصه كراصد للزلازل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثقافات المختلفة الهولندي فرانك هوجربيتس عالم الزلازل الهولندی

إقرأ أيضاً:

بالهولوجرام.. مطربة من الزمن الجميل في فعاليات مهرجان موازين 2024

يدخل مهرجان “موازين..إيقاعات العالم” في دورته 19 عنصر التكنولوجيا المرئية “هولوجرام”، في ليلة مميزة من أمسياته الغنائية التي تضم عدد كبير من نجوم الغناء العربي والعالمي.

موعد حفل أم كلثوم في مهرجان موازين 2024

ومن المقرر استخدام تقنية هولوجرام مع أغاني كوكب الشرق أم كلثوم، للاستمتاع بليلة طربية تحدث للمرة الأولى في فعاليات المهرجان.

نبذة عن تقنية “هولوجرام” وكيفية تفعيلها على المسرح 

تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور أم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد، يعطي صورة طبيعية لها،  باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعور مرئي ومسموع لوجود كوكب الشرق على المسرح، واستخدمت بشكل سابق في الاوبرا المصرية، وعدد من الدول العربية.

 

 

  فعاليات الدورة 19 من مهرجان موازين 2024

تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصواتا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثا ثقافيا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يساهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يساهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني ل 90 بالمائة من العروض سنويا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الإفريقية.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «تريندز».. يعزز التواصل البنّاء بين الثقافات
  • بالهولوجرام.. مطربة من الزمن الجميل في فعاليات مهرجان موازين 2024
  • تغريدة مثيرة للجدل عن الأهرامات المصرية.. ماذا قال عالم الزلازل الهولندي الشهير ؟
  • عالم الزلازل الشهير ينشر تغريدة مثيرة عن الأهرامات المصرية
  • عالم الزلازل الهولندي يتوقع هزات أرضية عنيفة وأسبوع أكثر حرجا.. ماذا قال؟
  • مجددا.. العالم الهولندي يثير الذعربتصريحات عن زلازل تحدث على كوكب الأرض
  • مسرح الجامعة بوابة عبور الزعيم إلى عالم الفن.. جعل للكوميديان قيمة وفرض احترامه على الجميع.. وصل إلى القمة وتربع عليها منفردًا وأعماله تجاوزت فكرة "نجم الشباك" إلى أيقونة الفن وزعيم الكوميديا
  • عالم الزلازل الهولندي الشهير هوغربيتس ينشر تغريدة مثيرة عن الأهرامات المصرية
  • ملك توقعات الزلازل الهولندي يغرّد عن الأهرامات المصرية ويشعل منصات التواصل
  • عالم الزلازل الهولندي يحذر من وقوع زلزال بقوة 8 ريختر الأسبوع المقبل