توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق نجران، عسير، جازان ، الباحة، كذلك الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تمتد إلى حائل، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، الرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وبسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طقس المملكة على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

رياح مثيرة للأتربة خلال الـ72 ساعة المقبلة..5 نصائح للتعامل مع تقلبات الطقس

يشهد طقس الـ 72 ساعة المقبلة، انخفاضا في الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات، يسبقه نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، بحسب ما أشارت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية ويمكن تناولها في التقرير التالي.

تباين درجات الحرارة

اختلاف وتباين في درجات الحرارة بين الحين والآخر، ما بين ارتفاع وانخفاض ملحوظ، الأمر الذي يشير إلى الاحساس بالأجواء الشتوية في بعض الأحيان.

5 نصائح للتعامل معه تقلبات الطقس

وجهت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية مجموعة من النصائح والإرشادات للتعامل مع تقلبات الطقس وتغير درجات الحرارة والتي يمكن تناولها على النحو التالي:

الحرص على تناول الوجبات الصحية.  العمل على شرب الماء والسوائل خاصة قبل الخروج من المنزل. الالتزام بإجراءات الوقاية لتجنب الإصابة بالأمراض المختلفة.

ومن جانبه نصح محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية خلال حديثه لـ«الوطن» إلى ضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة الأحوال الجوية في كل وقت والاستعداد لها قبل الخروج من المنزل تجنبا لأي تغير قد يحدث، إلى جانب إغلاق النوافذ لتجنب دخول الأتربة.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بمختلف مناطق المملكة.. وسماء غائمة بعسير والباحة
  • رياح مثيرة للأتربة خلال الـ72 ساعة المقبلة..5 نصائح للتعامل مع تقلبات الطقس
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة.. سحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم الثلاثاء.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الرياح المثيرة للأتربة على الشرقية والرياض
  • طقس الاثنين: ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة بأنحاء المملكة كافة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة ودرجات حرارة تصل لـ 46
  • طقس الإثنين.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح وزخات من البرد على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • حالة الطقس.. رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من 6 مناطق