كشف المركز الوطني للأرصاد بالسعودية حالة الطقس اليوم السبت موضحًا أن هناك هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي الى جريان السيول على أجزاء من مناطق نجران، عسير، جازان ، الباحة كذلك الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، الرياض والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس في السعودية.. أمطار ودرجات حرارة تصل لـ 44 جورجينا رودريجيز تظهر بإطلالات عربية وتعبر عن شغفها بالثقافة السعودية

الرياح في البحر الأحمر 
وأضاف المركز، أن الرياح في البحر الاحمر تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وبسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

 تكون سحب 
وذكر، أن حالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، مع ارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر في الخليج العربي خفيف الموج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس رياح نشطة مثيرة أمطار رعدية مكة المكرمة حالة الطقس اليوم السبت على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

رياح وارتفاع الحرارة.. تحذيرات من الطقس في السعودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت هيئة الأرصاد السعودية، اليوم الأربعاء، من حالة الطقس في المملكة، حيث عادت درجات الحرارة للارتفاع مجددا.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد ارتفاع درجات الحرارة في أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، بحسب ما أوردته صحيفة الرياض السعودية. 

وفي منطقتي عسير والباحة تشهد حالة الطقس حالة من عدم الاستقرار حيث تكون السماء غائمة جزئيًا مع فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة.

وفي منطقة البحر الأحمر تنشط حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة تصل إلى 40 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين باتجاه خليج العقبة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض الحرارة ورياح وشبورة بهذه المناطق
  • سحب ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بمختلف مناطق المملكة.. وسماء غائمة بعسير والباحة
  • رياح وارتفاع الحرارة.. تحذيرات من الطقس في السعودية
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء
  • ضباب ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة.. سحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة بالمشاعر المقدسة اليوم
  • طقس المملكة اليوم الثلاثاء.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الرياح المثيرة للأتربة على الشرقية والرياض