صحيفة صدى:
2024-06-06@03:25:23 GMT

أوراوا ينتصر على نيجاتا

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

أوراوا ينتصر على نيجاتا

نواف السالم

فاز فريق أوراوا ريد دياموندز على مضيفه البيريكس نيجات بأربعة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ 13 من الدوري الياباني.

وسجل تياجو سانتانا لاعب فريق أوروا هدفين من أهداف المباراة في الدقيقتين الرابعة والأخيرة لها، من ركلة جزاء، كما سجل صامويل جوستافسون هدف فى الدقيقة 65، وناوكي مايدا هدف فى الدقيقة 69، بينما أحرز هدفي البيريكس نيغاتا شوسوكي أوتا وموتوكي ناجاكورا .

ورفع أوراوا ريد دياموندز رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد البيريكس نيغاتا عند 13 نقطة في المركز الـ 16.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اوراوا ريد دياموندز

إقرأ أيضاً:

أهداف التنمية المستدامة بعيون فنية في معهد ثربانتس

يفتتح المركز الثقافي الإسباني (معهد ثربانتس) بالقاهرة، معرض أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء الأربعاء 5 يونيو الجاري، في مقر معهد ثربانتس بالقاهرة. ويستمر المعرض حتى 4 يوليو المقبل. وتنعقد فعالية الافتتاح بحضور جماهيري ودبلوماسي.

ويتضمن المعرض 17 عملاً فنياً بصرياً بمنظور سبعة عشر فناناً من المكسيك، وإسبانيا، وفنزويلا، والأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، بالاعتماد على تقنيات رقمية وفنية مختلفة، يعبر كل منهم على أحد أهداف الاستدامة. وقد وقع الاختيار على الأعمال المشاركة من خلال مشروع "صالون المكسيك الكبير"- وهو مشروع مستقل يجمع عمله بين تنسيق وإدارة عمل الرسامين والوكالة الإبداعية.

يصاحب الافتتاح لقاء مع هنا التهامي، مسئولة الشراكة والتوعية بمبادرة "فيري نايل"، التي ستعرض بعض المشروعات التي تقوم المبادرة بتطويرها في مصر تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة.

يُنظم المعرض في إطار التزام ثربانتس بأهداف التنمية المستدامة، التي أطلقتها الأمم المتحدة عام 2015، وتعتمدتها الدول الأعضاء بالإجماع  - ومن بينها إسبانيا ومصر. وتهدف هذه الخطة إلى تحديد اتجاه السياسات العالمية والوطنية المعنية بالتنمية، وإلى تقديم خيارات وفرص جديدة لسدّد الفجوة بين حقوق الإنسان والتنمية. كما أنّها تشكّل إطارًا عامًا يوجّه العمل الإنمائي العالمي والوطني.

قال خوسيه مانويل الباباستور، مدير معهد ثربانتس مصر: “تلعب الثقافة دوراً هائلاً في تحقيق كل هدف من أهداف التنمية المستدامة؛ إذ يلزم لتحقيق هذه الأهداف وعياً جماهيرياً ومسؤولية فردية تأتي جنباً إلى جنب مع التشريعات والأطر التنظيمية الأوسع نطاقا – وهنا يأتي الدور الرئيسي لجميع الأطراف الفاعلة على الساحة الثقافية. وترتكز أعمال معهد ثربانتس في مصر – وفي البلدان المضيفة – على تعزيز جهود الاستدامة من خلال الفعاليات الثقافية الهادفة إلى نشر الوعي وتوطيد الترابط بين الشعوب".

يشار إلى أن أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر لخطة عام 2030 هي: القضاء على الفقر؛ القضاء التام على الجوع؛ الصحة الجيدة والرفاه؛ التعليم الجيد؛ المساواة بين الجنسين؛ المياه النظيفة والنظافة الصحية؛ طاقة نظيفة وبأسعار معقولة؛ العمل اللائق ونمو الاقتصاد؛ الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية؛ الحد من أوجه عدم المساواة؛ مدن ومجتمعات مستدامة؛ الاستهلاك والإنتاج المسؤولان؛ العمل المناخي؛ الحياة تحت الماء؛ الحياة في البر؛ السلام والعدالة والمؤسسات القوية وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

مقالات مشابهة

  • بدء منافسات ‌دوري الثالثة لأندية الحديدة
  • يده على قلبه
  • بالصواريخ الموجهة والمسيّرات الانقضاضية.. حزب الله ينفّذ عدة عمليات ضد أهداف صهيونية
  • أهداف التنمية المستدامة بعيون فنية في معهد ثربانتس
  • المنوفية تفوز بدوري المصالح الحكومية لكرة القدم
  • برلماني يستعطف والي مراكش للسماح لجمهور الكوكب بالسفر إلى الجديدة
  • مدرب حرس الحدود: سعيد بأداء اللاعبين ولكن حزين من نتيجة المباراة
  • لبؤات الأطلس يجددن فوزهن على منتخب الكونغو الديمقراطية
  • شاهد.. أكبر فوز في تاريخ الدوري الإماراتي للمحترفين
  • فينيسيوس الأفضل في دوري أبطال أوروبا