حذرت حركة حماس اليوم السبت 11 مايو 2024 ، من تداعيات سيطرة الجيش الإسرائيلي على معبر رفح وإغلاقه لليوم الخامس، ما "ينذر بكارثة إنسانية وتفاقم لحالة المجاعة في كافة أنحاء قطاع غزة المحاصر".

وقالت في بيان نشر على منصة "تلغرام" إن السيطرة على المعبر وإغلاقه "تسبب بتعطيل وصول المساعدات الإنسانية والطبية لشعبنا الفلسطيني في ظل استمرار العدوان، إضافة لتوقف خروج الجرحى لتلقي العلاج في الخارج".



وأضافت أن هذا "ينذر بكارثة إنسانية وتفاقم لحالة المجاعة في كافة أنحاء القطاع المحاصر، يتحمل الاحتلال الصهيوني، الذي يُمعن في جريمة الإبادة وحرب التجويع والتطهير العرقي المسؤولية الكاملة عنها".

وطالبت الحركة "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالتحرك العاجل لوقف هذه الكارثة الإنسانية، في ظل تصاعد الهجوم الصهيوني الإجرامي على رفح".

ودعت إلى "اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجبر الاحتلال الصهيوني على وقف عدوانه، وعلى الانسحاب من المعبر، وإعادة فتحه وتسهيل وصول الإمدادات الإغاثية والطبية الطارئة لشعبنا المحاصر".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وهاب: الصمود في الميدان كفيل بتحقيق النصر

زار رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب على رأس وفد من الحزب، الأمين العام "للجماعة الإسلامية" الشيخ محمّد طقّوش، بحضور عضو المكتب السياسي عمر سراج.

وأشار بيان "للتوحيد العربي"، الى أن "وهاب قدم تعازيه وتعازي الحزب وتبريكاته باستشهاد ثلّة من مجاهدي الجماعة في مواجهة العدوان الصهيوني، وجرى خلال اللقاء البحث في التطوّرات التي تشهدها المنطقة في ضوء استمرار العدوان على قطاع غزة وعلى جنوب لبنان. وكانت وجهات النظر متفقة على أن الصمود في الميدان بوجه العدوان الصهيوني كفيل بتحقيق النصر للأمة".
ولفت البيان الى أن "اللقاء تناول ايضا، الاستحقاقات الوطنية اللبنانية حيث رأى الجانبان ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وإنهاء الشغور الرئاسي لبدء مرحلة مكافحة الفساد وبناء الدولة. وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لرعاية وتفعيل المساحات المشتركة".

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تحذر من استمرار الحرب بالسودان وتأثيرها على الأجيال الحالية والقادمة
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • إغلاق معبر رفح يهدد حياة المرضى والجرحى بقطاع غزة
  • وهاب: الصمود في الميدان كفيل بتحقيق النصر
  • ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن
  • عبد الكبير: تشابه الأسماء والإفراج عن الأموال المجمدة من أسباب إغلاق معبر رأس اجدير
  • بوخزام: الانفلات الأمني في ليبيا هو السبب الرئيسي وراء إغلاق معبر رأس اجدير
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن استمرار انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين
  • محلل سياسي يكشف عن الأسباب الجوهرية لاستمرار إغلاق معبر رأس اجدير