احتضنت الثانوية التقنية محمد السادس بمراكش فعاليات تقديم ومناقشة مقاربات توفير وتنويع وتجويد العرض المدرسي لفائدة تلاميذ المؤسسة والتلاميذ الوافدين عليها من إقليم الحوز.

وجاءت هذه المشاورات في إطار الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة الدائمة للتربية والتكوين للجميع والولوجية التابعة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، لجهة مراكش-آسفي خلال الفترة مابين 6 إلى 10 ماي 2024.

وتم خلال هذه الجلسات تقديم عروض من طرف جمعية أصدقاء المدرسة العمومية بشراكة مع مؤسسة الزهيد، وهمت مواضيع وتجارب نوعية ومتنوعة: الحياة المدرسية المتجددة بالقسم الداخلي، ورشات الرسم والإبداع الفني، كورال المؤسسة، الدعم المدرسي عن بعد، تجديد البنيات التحتية، تهيئة فضاء التلميذ داخل المؤسسة، المشروع التقني للمؤسسة، تجربة جمعية آباء وامهات واولياء التلاميذ وإسهامها في مشروع المؤسسة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الأورمان ذبح 40 عجل في 3 مجازر بمحافظة قنا

تستعد جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بقنا غدا لذبح أضاحيها حتى عصر أخر أيام التشريق داخل عدد (3) مجازر وهم مجزر الجزيزية بمركز قنا، ومجزر الوقف بمركز الوقف، ومجزر قوص بمركز قوص فى محافظة قنا والمعتمدين من وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطري.

وأكد حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أن المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان خصصوا (40) عجل ببلدي سيتم ذبحهم وتوزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة قنا.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدء بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الأكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية.

مشيرًا أن مكتب مشروعات الأورمان بقنا وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحي لهذا العام بجميع مراكز المحافظة و بالتعاون مع اكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة و تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد اجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم و بما يتفق مع شروط الجمعية.

يذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة في تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وأيضا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية.

مقالات مشابهة

  • برقية تهنئة من الملك محمد السادس إلى تشارلز الثالث عاهل المملكة المتحدة
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى ملك بريطانيا
  • الأورمان ذبح 40 عجل في 3 مجازر بمحافظة قنا
  • وفد تربوي يطلع على تجربة تعليمية جنوب الباطنة في إدارة الوثائق
  • سبح فيلم "تاني تاني" لـ غادة عبد الرازق من دور العرض السينمائية
  • أحمد فهمي وأوس أوس أول حضور العرض الخاص لفيلم "عصابة الماكس"
  • “التأمينات الاجتماعية” تواصل تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • بالصور.. محافظ المنوفية يدشن قافلة علاجية مجانية لعمال منظومة النظافة
  • الملك محمد السادس يهنئ بوتين ويصفه بـالصديق الكبير
  • هام للمقبلين على التعليم.. مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين