شاركت الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إيركايرو فى معرض ATM بدبى. وبدأت الأنشطة الرئيسية للشركتين فى المعرض من اليوم الأول.. وتشارك إيركايرو بوفد برئاسة الكابتن أحمد شنن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى وصلاح قدرى المدير التجارى وأحمد عزيز مساعد المدير التجارى (الإيرادات والتسعير)، وتامر غازى، مدير منطقة المملكة العربية السعودية ومحمود حجازى، مدير مبيعات دولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن إير كايرو تسير 4 رحلات أسبوعية من الشارقة إلى القاهرة كل يوم اثنين وخميس وجمعة وأحد.. وتهدف إير كايرو فى هذا الحدث من التواصل مع وكلاء السفر ومنظمى الرحلات للترويج للمبادرات القادمة وجذب المزيد من الركاب إلى الوجهات السياحية فى مصر. علاوة على ذلك، تهدف الشركة إلى التأكيد على أهمية تكوين شراكات مع الشركات العالمية ومنظمى الرحلات السياحية لدعم خططها التوسعية وأهدافها التسويقية الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة.

**جناح مصر للطيران **

وشاركت مصر للطيران الناقل الوطنى لمصر وعضو تحالف ستار العالمى فى النسخة 31 من سوق السفر العربى 2024 (ATM) بجناح خاص ومميز حيث قامت بتقديم أحدث عروضها وبرامجها المتنوعة، بالإضافة إلى طرح برامج تسويقية وترويجية جديدة فضلاً عن عقد العديد من الجلسات والاجتماعات على هامش المعرض لتبادل الآراء لتنشيط الحركة الجوية السياحية إلى المقصد السياحى المصرى.

وقام حسام أبوغرارة المدير الإقليمى لمكتب مصر للطيران بدبى بعقد عدة لقاءات مع ممثلى كبرى وكالات السفر والسياحة ومنظمى الرحلات فى دولة الإمارات ومن مختلف دول العالم بالإضافة إلى إجراء مباحثات مع أهم الشركات المتخصصة فى تقديم الاستشارات الفنية والحلول الابتكارية فى مجال السياحة والسفر بهدف تحفيز وتنشيط حركة السياحة الوافدة من وإلى دولة الإمارات، كما عقد عددا من اللقاءات مع مسئولى السلطات الحكومية لمطار مدينة الفجيرة وبدائرة السياحة والآثار بها.

وقامت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار بزيارة جناح مصر للطيران واطلعت على العروض والبرامج السياحية المقدمة، وأشادت بجناح الشركة خلال المشاركة فى المعرض.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران تفوز بنقل أكثر من 15 ألف حاج من غينيا ومالي للسعودية

أ ش أ:

نجحت الشركة الوطنية مصر للطيران بموسم حج هذا العام ٢٠٢٤م / ١٤٤٥ هجري في الفوز بنقل أعداد الحج الرسمي لدولة غينيا بعد غياب ١٢ عاما عن هذا السوق المهم وذلك بعد منافسة قوية مع كبرى شركات الطيران العربية والإفريقية للفوز بهذه المناقصة الدولية.

صرح بذلك المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وأضاف زكريا أنه بناء على توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بتوسيع خدمات السفر للناقل الوطني خاصة داخل الأسواق الإفريقية بتقديم أفضل خدمة بأنسب سعر، تمكنت مصرللطيران من الفوز هذا العام بنقل أكثر من ١٥ ألف حاج من حجاج دولتي غينيا ومالي إلى ومن المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام ويعد ذلك تأكيدا على ريادة الشركة الوطنية داخل القارة السمراء كونها أول شركة طيران أنشئت في إفريقيا والسابعة على مستوى العالم منذ السابع من مايو عام ١٩٣٢.

وأعرب زكريا، عن سعادته بثقة حكومتي دولتي غينيا ومالي في إمكانيات الناقل الجوي المصري لنقل حجاج الدولتين مؤكدا قدرة مصر للطيران على تحمل هذه المسئولية وتلبية رغبات جميع عملائها حول العالم وبخاصة في موسم الحج.

وأضاف الطيار محمد موسى رئيس مجلس الإدارة والعضو التنفيذي المنتدب لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية قائلا "يشرفنا أن نسخر كافة الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج الأفارقة المسافرين على متن رحلاتنا هذا العام لأداء هذه الفريضة المباركة سواء على متن شبكة خطوطنا المنتظمة أو رحلاتنا الخاصة أو المسافرين عبر الترانزيت، حيث من المقرر أن تسير مصر للطيران ٣٣ رحلة خاصة مباشرة من مطار كوناكري بغينيا إلى مطار المدينة المنورة لنقل ١٠٢٠٠ حاج في مرحلة الذهاب اعتبارا من يوم الجمعة ٢٤ مايو الجاري وحتى ٦ يونيو القادم، على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلى كوناكري اعتبارا من ٢٢ يونيو وحتى ٥ يوليو القادم.

كما تسير مصر للطيران أيضا عدد ١٧ رحلة خاصة مباشرة من مطار باماكو بدولة مالي إلى مطار المدينة المنورة لنقل ٥٢٥٠ حاجا اعتبارا من اليوم الخميس ٢٣ مايو وحتى ٢ يونيو القادم على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة مباشرة إلى مطار باماكو اعتبارا من ٢٢ يونيو وحتى ٣ يوليو القادم وسوف يتم تشغيل رحلات باماكو وكوناكري بأحدث طائرات الشركة من طراز بوينج B787-9 المعروفة باسم طائرة الأحلام التي تتميز بأعلى مستويات الراحة والرفاهية وتتسع لعدد ٣٠٩ ركاب.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تنقل 15 ألف حاج من مالي وغينيا للسعودية هذا العام
  • مصر للطيران تفوز بنقل أكثر من 15 ألف حاج من غينيا ومالي للسعودية
  • السياحة والآثار تشارك في اجتماع دول الاتحاد الأفريقي بـ مالابو
  • وزارة السياحة تشارك في الدورة الرابعة للجنة الفنية للتجارة والسياحة والصناعة والمعادن
  • الإمارات تصعد 7 مراتب في مؤشر التنمية السياحية لـ«المنتدى الاقتصادي»
  • "إير كايرو" الراعى للمنتدى الأول للسياحة الإفريقية تشارك بجناح خاص داخل المعرض بشرم الشيخ
  • الإمارات الأولى إقليمياً والـ 18 عالمياً في تنمية السياحة والسفر
  • كيف تصل مصر لـ30 مليون سائح في 2028 (ِشاهد)
  • الإمارات الأولى إقليمياً والـ18 عالمياً في تنمية السياحة والسفر
  • هل تضيّق الحجوزات الإلكترونية الخـناق على مكـاتب السفـر ؟