الخصاونة أكد أهمية الإنجاز الأردني الخصاونة: الأردن القوي والمنيع هو الأقدر على دعم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية

رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أكد خلال جلسة مجلس الوزراء أهمية الإنجاز الأردني برفع تصنيف المملكة الائتماني من وكالة موديز العالمية لأول مرة منذ 21 عاماً.

وأوضح الخصاونة أن تقدم الأردن في تصنيف الوكالات الدولية والنجاح في المراجعات المالية مع صندوق النقد الدولي يعد إنجازاً مهماً للاقتصاد الوطني.

وأشار الخصاونة إلى نجاح الدولة في كبح جماح التضخم وتحقيق توازن في الميزان التجاري والحضور الدولي، مؤكداً أن هذه الإنجازات تعكس منعة الدولة وقوتها.

اقرأ أيضاً : محافظة يكشف أسباب ضعف تعليم اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية بالأردن

كما أشاد الخصاونة بجهود وزارة المالية وطواقمها والبنك المركزي الأردني والوزارات القطاعية والخدمية في تحقيق هذا الإنجاز.

وأكد الخصاونة في السياق نفسه رفضه المطلق لأي عمليات عسكرية إسرائيلية على رفح ورفض التهجير أو إيجاد أي ظروف لتهجير أبناء الشعب الفلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار إلى أن موقف الأردن ثابت في دعم وإسناد الأشقاء الفلسطينيين، مؤكداً أن ذلك لا يتناقض مع انتظام الحياة العامة وسيرورتها والمضي في القرارات الحاسمة التي تبرز ثقة الدولة بقراراتها وقيادتها وإمكاناتها.

وختم الخصاونة بأن الأردن القوي والمنيع هو الأقدر على دعم قضايانا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بشر الخصاونة معدل التضخم التضخم رفح فلسطين البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن يشدد على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، من أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني، في قصر الحسينية، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، حيث بحثا أبرز مستجدات المنطقة، والأوضاع الخطيرة في غزة

وأكد الملك عبد الله الثاني، ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الملك عبد الله - طبقا لبيان الديوان الملكي - موقف السويد المؤيد لجهود تحقيق السلام وفقا لحل الدولتين، ودعمها لوقف إطلاق النار في غزة، واستئنافها دعم وكالة الأونروا.

وشدد العاهل الأردني، على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع، مؤكدا أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لتكثيف إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل مستدام وبكل السبل الممكنة دون اعتراض أو تأخير.

وجدد التأكيد على ضرورة مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لتمكينها من القيام بدورها الحيوي وفق تكليفها الأممي، لا سيما في ظل ما تشهده غزة من وضع إنساني مأساوي.

حضر اللقاء: نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة السويدية في عمان ألكسندرا ريدمارك.

مقالات مشابهة

  • مراسم استقبال رسميّة لدى وصول جلالة السُّلطان المعظّم إلى الأردن
  • العاهل الأردني يشدد على ضرورة تكثيف الجهود لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • مديرة RT العربية تكشف أجواء لقائها وقيادات إعلامية عربية مع رئيس الحكومة الأردنية (صور)
  • الخصاونة يستقبل ثلة من القيادات الإعلامية العربية (صور)
  • خارجية الأردن: اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى خرق للقانون الدولي
  • الأردن: الحكومة الإسرائيلية تواصل أعمالها غير الشرعية وتقوض حل الدولتين
  • ملك الأردن يشدد على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • الأردن يعلن إجلاء ٩ من الأطباء والممرضين من غزة
  • الأردن: على الجميع احترام قرارات المحكمة الجنائية الدولية
  • الخصاونة ينعى مدير المخابرات والوزير الأسبق نذير رشيد