أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، سيطرت قوات الجيش الروسي على 4 بلدات جديدة في مقاطعة خاركيف الأوكرانية المحاذية لروسيا.

وقالت الوزارة في بيان: "حررت القوات الروسية بلدات غاتيشيه، كراسنويه، موروخوفيتس وأولينيكوفو في مقاطعة خاركيف".

وأضاف: "استهدفت القوات الروسية مناطق ديجيتارنوي وفولشانسك وكازاتشيا لوبان في مقاطعة خاركيف".

وأوضح بيان وزارة الدفاع الروسية أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 100 جندي ودبابتين ومركبة قتالية مدرعة كوزاك و4 مركبات".

وبهذا يرتفع عدد البلدات والقرى التي سيطر عليها الجيش الروسي منذ بدء الهجوم على مقاطعة خاركيف يوم الجمعة الفائت إلى 9.

مقاطعة خاركيف الأوكرانية

وفي سياق متصل قال قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، إن قوات بلاده تواجه موقفا عصيبا في القتال الدائر بمنطقة خاركيف، لكنه أكد أن الجنود يبذلون ما بوسعهم للصمود.

وكتب سيرسكي على حسابه في منصة تلجرام: "تخوض وحدات الدفاع الأوكرانية معارك دفاعية شرسة في مقاطعة خاركيف".

وأضاف "الموقف عصيب للغاية في خاركيفلكن قوات الدفاع الأوكرانية تقوم بكل ما في وسعها للصمود عند خطوط ومواقع الدفاع".

اقرأ أيضاًوزير خارجية بولندا: أوكرانيا بحاجة ماسة إلى صواريخ مضادة للطائرات لحماية صناعتها

أعضاء في الكونجرس يطالبون رئيس مجلس النواب بـ الاستقالة بسبب المساعدات الإضافية لـ أوكرانيا

تمرير المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا وإسرائيل يُنهي مأزقًا سياسيًا.. والصين غاضبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات الروسية القوات الأوكرانية الحرب في روسيا خاركيف الحرب في أوكرانيا مقاطعة خاركيف الأوكرانية مقاطعة خاركيف خاركيف الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية:إسقاط 35 صاروخا و 3 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلجورود

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس،أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت ثلاث طائرات بدون طيار و35 قذيفة من صواريخ متعددة الإطلاق فوق منطقة بيلجورود المتاخمة للحدود الأوكرانية، خلال الليلة الماضية.

الدفاع الروسية: الأوكرانيين تكبدوا ما يقرب من 100 جندي في أفديفكا "الدفاع الروسية": بدء المرحلة الأولى من مناورات استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية

وأضافت الدفاع الروسية في بيان حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية- أنه"خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجمات استهدفت منشآت على الأراضي الروسية، وذلك باستخدام قاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار".

 

وكتب فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود، في وقت سابق اليوم، على قناته عبر تطبيق "تليجرام"، أنه تم إسقاط عدة أهداف جوية تحلق باتجاه بيلجورود بجنوب غرب روسيا، مما تسبب في أضرار طفيفة على الأرض.

الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في منطقة نوفوأندرييفكا

أفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف ، سيرجي ليبيديف، لوكالة (سبوتنيك) ،  بأن القوات المسلحة الروسية ، نفذت ضربة في منطقة نوفوأندريفكا، التي تسيطر عليها القوات المسلحة الأوكرانية.

 

وقال ليبيديف :"إن منطقة نوفوأندرييفكا- وفقا لوكالة سبوتنيك - تلقت ضربتين بالصواريخ الجوية وكان سبب هذا هو تحرك المعدات من أوريخيف باتجاه خط التماس"،مشيرا إلى أنه قد تم تنفيذ الضربات أيضاً باستخدام المدفعية.

 

وأضاف أن القوات الروسية قصفت مواقع انتشار ومستودعات القوات المسلحة الأوكرانية في مدينة ألكسندروفكا، بمقاطعة نيكولاييف، ومطارا مهجورا تطلق منه القوات المسلحة الأوكرانية طائرات بدون طيار، كما استهدفت أيضًا الجنود الأوكرانيين الذين أرادوا التمركز على الجزر القريبة من جسر أنتونوفسكي.

 

الولايات المتحدة تدرب أوكرانيا على مواجهة الطوارئ النووية المحتملة

 

صرحت جيل هروبي، المديرة الوطنية للأمن النووي، بلجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المعنية بالقوات المسلحة، بأن الولايات المتحدة تزود حكومة كييف بالمعدات والتدريب للاستجابة لحالة طوارئ نووية محتملة.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت هروبي إن واشنطن تعمل على الحد من المخاطر النووية في أوكرانيا، ويشمل ذلك توفير المعدات والتدريب والتوجيه الفني لتمكين التشغيل الآمن والمأمون لمحطات الطاقة النووية في أوكرانيا التي تظل تحت سيطرتها، وحماية بنيتها التحتية الحيوية، وخاصة الشبكة الكهربائية، وتوفير الوعي الظرفي لأي حالة طوارئ نووية تحدث في البلاد. 

وأضافت هروبي: "نعمل على تعزيز الاستعداد لحالات الطوارئ وقدرة الاستجابة لشركائنا الأوكرانيين للرد على أي حدث نووي".

 

وكانت يفجينيا ياشينا، مديرة الاتصالات بمحطة زابوروجي للطاقة النووية، صرحت أمس الأربعاء، لوكالة تاس بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أُبلغت بالفعل بالهجمات الأوكرانية التي استهدفت محطة زابوروجي للطاقة النووية ومدينة إنيرجودار.

 

وفي وقت سابق من اليوم، هاجمت القوات المسلحة الأوكرانية منطقة ورشة النقل التابعة لشركة ZNPP بطائرة انتحارية بدون طيار، ولم تحدث أي إصابات أو أضرار جسيمة، كما تعرضت مدينة إنرغودار للضرر،حيث تقع بها محطة توليد الكهرباء، لهجمات متكررة خلال اليومين الماضيين، حيث تم استهداف المباني السكنية والمرافق الاجتماعية.

 

تعد محطة زابوروجي للطاقة النووية المكونة من ستة مفاعلات بقدرة ستة جيجاوات، وتقع في مدينة إنيرجودار، أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا. 

 

وسيطرت القوات الروسية على المنشأة في أواخر فبراير 2022. ومنذ ذلك الحين، قصف الجيش الأوكراني بشكل دوري المناطق السكنية في إنرغودار ومباني محطة الطاقة باستخدام الطائرات دون طيار والمدفعية الثقيلة وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS).

مقالات مشابهة

  • هل ستسمح الولايات المتحدة رسميًا للجيش الأوكراني بقصف الأراضي الروسية بصواريخها؟
  • الدفاع الروسية: قواتنا حررت بلدة أندريفكا في دونيتسك
  • الدفاع الروسية:إسقاط 35 صاروخا و 3 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلجورود
  • الدفاعات الروسية تدمر 35 صاروخا فوق مقاطعة بيلجورود
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 34 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك وأوكرانيا خسرت أكثر من 1.3 ألف جندي في يوم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 6 صواريخ غراد فوق مقاطعة بيلغورود
  • القوات الروسية تتقدم في خاركوف وتحرر مدينة فولشانسك بالكامل
  • قائد قوات "أحمد": الجيش الروسي لن يسمح لأوكرانيا بالاحتفاظ بنيكولاييف وأوديسا وخاركوف
  • خاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية