محمد العليَّان

في محافظة مسندم الشامخة، وعلى ملعب ولاية خصب -حاضرة المحافظة- تُوِّج ظفار الزعيم بأغلى البطولات "كأس صاحب الجلالة لكرة القدم"، بعد فوزه في المباراة النهائية على شقيقه النهضه، بنتيجة 2-صفر، من ركلتيْ جزاء، تناوب عليها الكابيتانو علي سالم والموهبة الكروية الشابة حسين الشحري.

بين ظفار والبطولات عشق وعلاقة منذ زمن بعيد، ارتبط اسم ظفار ارتباطا وثيقا عبر الزمن والمكان بمنصات التتويج، وها هو يعتلي قمة الهرم والمجد بـ11 بطولة لكأس السلطان لكرة القدم.

الزعيم ظفار يقدم أفضل الدروس التي تقدم في النهائيات، والذي لا يجيد تدريسها إلا المعلم الكبير المتميز، فظفار جواد أصيل لا يظهر إلا في الأوقات الحاسمة والأمتار الأخيرة. تشرفت محافظة مسندم الجميلة -بجبالها الشامخة كشموخها وعلوها- باحتضان العُرس الكروي الغالي ولأول مرة، وهو تقدير واحترام لهذه المحافظة وبالذات ولاية خصب التي استضافت هذه المباراة النهائية على مجمع وملعب خصب، وسط حضور جماهيري كبير ملأ ملعب المباراة.

فنيًّا، وعلى الورق، كانت كل التوقعات تصبُّ لصالح فريق النهضة؛ كونه الفرق الأفضل إمكانيات وعناصر دولية واستقرارًا ونتائج، عكس ظفار الذي كان خارج الحسابات وفي ظروف صعبة يعلمها الجميع، ويعاني من الهبوط، ويلعب بلاعبين شباب، ونتائجه خسارة وراء خسارة، ولكن كان للكابتن مدرب الفريق يونس أمان وجهازه الفني رأي آخر في المباراة النهائية، لكنَّ نجم الفريق وهدَّافه وابن النادي الكابتن يونس أمان أعطى الأمان للزعيم، وكانت له الكلمة في الملعب، ولعب بتاريخه وكبريائه وثقته وجيناته، بأن نادي ظفار وُلِد بطلا ولابد أن يكون بطلًا في النهائي.

عمل كبير، وجهد كثيف، وتكاتف والتحام وولاء وغيرة على الاسم من كل محبي ظفار، وهذا ما يُميز "الزعيم" عن غيره في أسوأ حالاته. الفريق والجهاز الفني واجه ضغوطات كثيرة وكبيرة؛ أبرزها: نتائج الفريق ووضعه وترتيبه في بطولة الدوري، لكنَّ إدارة النادي والجهاز الفني قدروا على التعامل مع المباراة النهائية، وجلبوا الكأس من مسندم إلى ظفار، وسط فرحة كبيرة.

صفات كثيرة في "الزعيم" يتصف بها؛ أهمها: كلما زادت الصعاب والمحن على الفريق، زاد تحديه وتوهجُّه وإصراره وقوته ومعدنه، وأثبت لاعبوه أن هذه العوامل تزيدهم قوة وثباتا وتحديا. سر بطولات وإنجازات ونجاحات ظفار مؤداها أنه لا مكان لحب الذات، الكيان أولا وأخيرا.

الشيخ علي بن أحمد الرواس رئيس النادي رئيس ذهبي يُكمل مسيرة الذهب في معقل ومنبع الذهب وسيتحق الذهب. هارد لك لـ"النهضة"، ومُبارك لمحافظة ظفار ومنتسبي ومحبي "الزعيم" وإدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين الأبطال والجهاز الإداري والطبي، ولكل من أسهم في هذا الإنجاز. وتحية خاصة لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على كل الجهود المبذولة، ولاتحاد القدم ومكتب محافظ مسندم والقناة الرياضية التي تميَّزت بتغطية الحدث رياضيًّا وسياحيًّا وترويجًا، خاصة لمحافظة مسندم، والشكر موصول لكل الجهات الأخرى الحكومية والأمنية والعسكرية.

----------------------------

آخر الكلام: الإخفاق أساس النجاح، والشدائد تصنع الرجال.

 

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الزناري يواصل تدريباته التأهيلية في مران الزمالك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خاض مصطفى الزناري مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية خاصة على هامش المباراة الودية التي يخوضها الفريق  أمام النصر على ملعب النادي، استعداداً لمواجهة سيراميكا كليوباترا المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز. 
أدى مصطفى الزناري مجموعة من التدريبات التأهيلية تحت قيادة جواو ميجيل مخطط الأحمال بالفريق لتجهيزه للمشاركة في المباريات المقبلة.
ولم يشارك اللاعب في المباراة الودية بقرار من الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، حتى يتم تجهيزه بالشكل الأمثل ، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها بمزق في العضلة الخلفية.

مقالات مشابهة

  • ماتيوس وينز ليمان وبونوتشي يلمعون بقائمة «العواجيز» في تاريخ بطولات اليورو
  • حضور الجهاز الفني ولاعبي الأهلي في حفل تدشين مشروع القرن
  • الزناري يواصل تدريباته التأهيلية في مران الزمالك
  • قرار جديد من مجلس إدارة الزمالك للعضويات القديمه
  • الألومنيوم يستعد لمواجهة الأهلي بكأس مصر
  • اللقاء العلمي الـ 44 لرابطة أطباء الكبد والجهاز الهضمي بالشرقية
  • خالد عيسى: «الآسيوية» فاتحة خير للكرة الإماراتية
  • فريق جامعة السلطان قابوس يحصل على جائزة عالمية في "الابتكار التقني"
  • كولر يكشف للخطيب موقفه من عروض ضم إمام عاشور
  • فينيسيوس الأفضل في دوري أبطال أوروبا