اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بلغ "مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يثير غيرة" الزعيم النازي أدولف هتلر.

اعلان

وأشار أردوغان إلى أن إسرائيل ترغب باحتلال قطاع غزة برُمّته، خلال مقابلة أجراها مع صحيفة كاثيميريني اليونانية، نُشرت الأحد، عشية زيارة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى أنقرة.

وتطرق الرئيس أردوغان إلى الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن نتنياهو تخطى هتلر في أساليب "الإبادة الجماعية".

شاهد: "حان وقت الإطاحة بالديكتاتور!".. أهالي الأسرى الإسرائيليين يتهمون نتنياهو بالتخلّي عن أبنائهم

وأشار أردوغان في مقابلته إلى ما ترتكبه إسرائيل بحق سكان غزة منذ أشهر من قصف للمستشفيات وقتل للأطفال وظلم للمدنيين وتعريض الأبرياء للجوع والعطش والحرمان من الدواء بحجج مختلفة. وتابع قائلًا: "هل يمكن رؤية ذلك أمرًا مشروعًا؟".

وأضاف: "ماذا فعل هتلر في الماضي؟ لقد اضطهد وقتل الناس في معسكرات الاعتقال".

واعتبر أن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى سجن في الهواء الطلق، ليس فقط بعد أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وإنما منذ سنوات طويلة، وحاصرت القطاع ليغدو "أشبه بمعسكر اعتقال" يعيش فيه الناس بموارد محدودة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: حريق مهول يلتهم مركزاً تجارياً كبيراً في وارسو هجوم روسي كبير على شرق أوكرانيا وسلطات كييف تجلي المئات من السكان تركيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية رجب طيب إردوغان إسرائيل اسطنبول، تركيا بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة في يومها الـ219| قصف إسرائيلي مستمر على القطاع واعتقالات في الضفة الغربية يعرض الآن Next تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next هاغاري: "العملية الدقيقة ضد حماس في رفح مستمرة" يعرض الآن Next فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" يعرض الآن Next مقتل 5 أشخاص في قصف أوكراني على مدينة بيلغورود الروسية اعلانالاكثر قراءة إيطاليا تدق ناقوس الخطر وتناقش أزمة انخفاض المواليد وتراجع عدد السكان واشنطن تمنح كييف حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار "الوقت ينفد".. حماس تنشر فيديو لرهينة إسرائيلي في غزة وتعلن مقتله "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة لماذا استُبعدت هولندا من مسابقة الـ"يوروفيجن" وما صحة الشائعات حول علاقة إسرائيل بذلك؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح - معبر رفح مظاهرات مسابقة يوروفيجن للأغاني منظمة الأمم المتحدة احتجاجات إسبانيا السويد Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح معبر رفح غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح معبر رفح رجب طيب إردوغان إسرائيل اسطنبول تركيا بنيامين نتنياهو غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح معبر رفح مظاهرات منظمة الأمم المتحدة احتجاجات إسبانيا السويد السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"العدل الدولية".. فلسطين تطلب الانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أعلنت محكمة العدل الدولية في لاهاي يوم الاثنين، أن دولة فلسطين تقدمت للمحكمة بتاريخ 31 مايو بطلب بالإذن وإعلان التدخل في الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل لمخالفتها اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.
ويأتي الطلب الفلسطيني في إطار التزام دولة فلسطين بمواصلة اتخاذ الخطوات القانونية على المستوى الدولي كافة، للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكب بحقه.
أخبار متعلقة استشهاد 15438 طفلًا فلسطينيًا منذ بدء العدوان على غزة241 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 36479وكذلك في سياق التزام دولة فلسطين بالشرعية والقانون الدولي كأساس لإنهاء الظلم التاريخي والاحتلال الاستعماري ومساءلته عن جرائمه.البرلمان العربي يطالب بإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات "#العدل_الدولية" مع الرفض التام لأية محاولات تصفية للقضية #اليوم | #غزة | #فلسطين
للمزيد: https://t.co/PONF04rhGn pic.twitter.com/W4aqmiB82h— صحيفة اليوم (@alyaum) May 25, 2024
منع الإبادة الجماعيةوأهابت دولة فلسطين بالدول الأطراف في الاتفاقية الدولية كافة لمنع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، الانضمام إلى إجراءات الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا، لحماية الشعب الفلسطيني من جريمة الإبادة الجماعية، ولضمان عدم ارتكاب هذه الجريمة البشعة في المستقبل، وللحفاظ على جدوى النظام الدولي القائم على القانون.
ودعت دولة فلسطين الدول كافة، إلى التزام بالأوامر الاحترازية الصادرة عن محكمة العدل الدولية، وسرعة تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • بوتين: الرد الإسرائيلي على 7 أكتوبر لا يشبه الحرب بل هو نوع من الإبادة الجماعية لأهالي غزة
  • العدل الدولية: فلسطين تقدمت بطلب إعلان التدخل في دعوى "الإبادة"
  • "العدل الدولية".. فلسطين تطلب الانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • شاهد: فيديو: روسيات يتظاهرن في موسكو احتجاجًا على التجنيد الإجباري لرجالهن في الجيش
  • السلطة الفلسطينية تطلب الانضمام إلى جنوب إفريقيا في القضية ضد إسرائيل أمام العدل الدولية
  • شاهد: يُعتقد أنها ضريح.. اكتشاف غرفة بجدران زرقاء في مدينة بومبي الإيطالية القديمة
  • فلسطين تطلب الانضمام كطرف في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • بن غفير: نتنياهو يقوم بـ"تبييض" مقترح صفقة الرهائن الذي أعلن عنه بايدن
  • شاهد: "أموت أو أقتل أفضل لي من التجنيد بجيش التدمير" يهودي متدين خلال احتجاج على بحث المحكمة تجنيدهم
  • حرب غزة: استمرار الهجمات الإسرائيلية على رفح ومباحثات لبلينكن مع غالانت وغانتس