أجابت دار الإفتاء، عن تساؤل هل يجب على المرأة ارتداء الحجاب عند قراءة القرآن؟، إذ قد لا تعلم بعض النساء حكم قراءة القرآن دون الحجاب، وهل يجوز ذلك أم لا، وهو ما أوضحته «الإفتاء»، تيسيرًا على المسلمات الراغبات في معرفة أحكام وأمور دينهن.

هل قراءة القرآن دون الحجاب للمرأة يبطل الثواب؟

قال الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، في حديثه عن هل يجب على المرأة ارتداء الحجاب عند قراءة القرآن، إنه ليس شرطًا على المرأة ارتداء الحجاب عند قراءة القرآن.

حكم ارتداء الحجاب عند قراءة القرآن

وأضاف «شلبي» عبر مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء على قناتها على موقع «يوتيوب»، أنه على الرغم من أنه ليس شرطًا على المرأة ارتداء الحجاب عند قراءة القرآن، فأنها من الآداب التي يستحب الالتزام بها، أو تحقيقها عند قراءة القرآن وهو ستر العورة.

وتابع أمين الفتوى، في حديثه أن ارتداء المرأة للحجاب عند قراءة القرآن أولى وأفضل من عدم ارتدائه؛ ولكنه يبقى ليس شرطًا على المرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإفتاء قراءة القرآن على المرأة

إقرأ أيضاً:

متى تبدأ الليالي العشر من ذي الحجة؟ «الإفتاء» تجيب

تبدأ الليالي العشر من ذي الحجة مع الرؤية الشرعية للهلال أو الحسابات الفلكية، ليعرف كل مسلم متى تبدأ الليالي العشر من ذي الحجة، إذ تعتبر من أفضل الأيام التي يجب على الجميع اغتنامها، فهي الأيام التي أقسم الله بها إليكم متى تبدأ الليالي العشر من ذي الحجة؟.

متى تبدأ الليالي العشر من ذي الحجة؟

وأوضحت دار الإفتاء، أنه غدا الخميس 6  يونيو 2024م 29 ذي القعدة 1445هـ يُعلن موعد بداية شهر ذي الحجة، وعيد الأضحى المبارك، ومتى تبدأ الليالي العشر من ذي الحجة بعد صلاة المغرب، وتتميز هذه الليالي بكونها تشمل الأيام العشر الأولى من ذي الحجة، وهي أيام عظيمة في الإسلام تمتاز بفضلها ومكانتها العالية، فقال الله تعالى في القرآن الكريم: «وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْر»، (سورة الفجر: 1-2)، وأوضح العلماء أن هذه الليالي العشر هي الأيام الأولى من ذي الحجة.

مناسك الليالي العشر من ذي الحجة

تتضمن مناسك الليالي العشر من ذي الحجة أعمال الحج التي يؤديها المسلمون من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى يوم عرفة، وهو اليوم التاسع من ذي الحجة، الذي يُعد من أفضل الأيام عند الله، ويتبعه عيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر، في هذه الليالي، يُستحب الإكثار من العبادات والأعمال الصالحة مثل الصيام، والذكر، وقراءة القرآن، والدعاء، والصدقة، حيث يُضاعف الله فيها الأجر والثواب، وتتجلى في هذه الأيام معاني الروحانية والتقرب إلى الله، مما يجعلها فرصة ثمينة للمسلمين لزيادة حسناتهم ومحو سيئاتهم والتقرب إلى الله تعالى بقلوب خاشعة ونفوس مطمئنة.

مقالات مشابهة

  • متى يبدأ يوم عرفة ومتى ينتهي؟.. «الإفتاء» تجيب
  • هل يجوز أداء الحج عن الحي والميت؟.. دار الإفتاء تجيب
  • مسار تشديد القمع ضد المرأة فى إيران
  • هل يجوز صيام بعض أيام العشر الأوائل من ذي الحجة؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)
  • متى تبدأ الليالي العشر من ذي الحجة؟ «الإفتاء» تجيب
  • هل يجوز توزيع الأضحية بعد العيد؟.. دار الإفتاء تجيب
  • هل تجوز الأضحية لمن عليه دين؟.. دار الإفتاء تجيب
  • رئاسة الشؤون الدينية تعزز مبادرة أنسنة الخدمات بتوفير مصاحف “برايل” لذوي الهمم من ضيوف الرحمن
  • ما حكم الطواف حول الكعبة من الأدوار العليا؟.. الإفتاء تجيب
  • "الشؤون الدينية" توفر مصاحف برايل للمكفوفين خلال مناسك الحج