تعطل الاتصال بشبكة الإنترنت في شرق أفريقيا أمس “الأحد” بسب تضرر كابلات تحت الماء وفق ما أعلنته منظمة نتبلوكس المعنية بمراقبة شبكات الإنترنت.

وذكرت المنظمة أن تنزانيا وجزيرة مايوت الفرنسية في المحيط الهندي هي الأكثر تضررا، فيما تأثرت موزمبيق وملاوي وبوروندي والصومال ورواندا وأوغندا وجزر القمر ومدغشقر بدرجات متفاوتة، إضافة إلى تأثر سيراليون في غرب أفريقيا.

وأوضحت المنظمة أن السبب يرجع إلى أعطال أثرت في أنظمة الكابلات البحرية ‘SEACOM وEASSy‘ التي تربط المنطقة.

وبحسب وزير المعلومات والتكنولوجيا التنزاني، أن الأعطال حدثت في كابلات تربط موزمبيق بجنوب أفريقيا.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الري: علاقات أخوية تربط مصر بالقارة الأفريقية وخاصة دول حوض النيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً لمتابعة موقف التعاون الثنائى مع دولة جنوب السودان وإجراءات تعزيز هذا التعاون مستقبلاً .

وصرح الدكتور سويلم بأنه وفى ضوء العلاقات الأخوية التى تربط مصر بدول القارة الإفريقية بشكل عام و دول حوض النيل بشكل خاص، فإن الوزارة حريصة على تنفيذ العديد من المشروعات بدول حوض النيل لتحسين مستوى معيشة السكان، هذه المشروعات التى يتم تحديدها طبقاً لمتطلبات المواطنين بهذه الدول.

وقد تم خلال الإجتماع استعراض موقف العمل فى عدد من المشروعات التنموية التي تنفذها مصر في دولة جنوب السودان مثل (محطات مياه الشرب - سدود حصاد مياه الأمطار - تطوير محطات القياس - إنشاء المراسى النهرية - أعمال تطهيرات الحشائش بالمجاري المائية وغيرها) من حيث ونسب الإنجازات المحققة فى كل مشروع، ووضع برنامج زمنى المقترح لافتتاح هذه المشروعات وتدشين عدد من المشروعات الجديدة التى سيتم البدء بها قريباً .

وتم استعراض موقف المشروعات التى تم الانتهاء من تنفيذها بدولة جنوب السودان، حيث تم إنهاء إنشاء عدد (٢٠) محطة مياه شرب جوفية مزودة بالطاقة الشمسية ، وإنشاء عدد (٢) مرسي نهرى لخدمة الملاحة النهرية، وتأهيل عدد (٣) محطات قياس للمناسيب والتصرفات ، وإنشاء عدد (٢) محطة قياس جديدة على بحر الجبل مزودة بمحطة مياه شرب لخدمة المواطنين فى منجلا ونيمولى ، وإنشاء معمل مركزي لتحليل نوعية المياه بمدينة جوبا ، ومحطة رفع طلمبات بمدينة واو بولاية غرب بحر الغزال .

كما تم البدء في مشروع إنشاء عدد (٨) محطات مياه شرب جوفية حيث تم الانتهاء من (٣) محطات بمقاطعة لوبونوك بولاية وسط الاستوائية ، وبدء العمل بعدد (٢) محطه بمقاطعة يورو في مارس ٢٠٢٤ ، كما أوشك العمل فى محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور بولاية جونجلي على الإنتهاء ، ومشروع لإنشاء سدود لحصاد مياه الأمطار بنسبة تنفيذ ٦٨% حتي تاريخه ، كما يجرى الإعداد لتنفيذ مشروع الحد من مخاطر الفيضان ببحر الجبل ، كما جارى الإنتهاء من تجهيز مركز التنبؤ بالفيضان وتدريب الكوادر الفنية بدولة جنوب السودان .

مقالات مشابهة

  • أزمة خصوصية جديدة..ميتا تواجه 11 دولة أوروبية بسبب الذكاء الاصطناعي
  • شكاوى ضد "ميتا" في 11 بلداً أوروبياً بسبب الذكاء الاصطناعي
  • بسبب مونديال الأندية.. كاف يؤجل كأس أمم أفريقيا لـ 2026
  • رجل يقتل امرأة مسلمة بجنوب أفريقيا بسبب دعمها غزة
  • وزير الري: علاقات أخوية تربط مصر بالقارة الأفريقية وخاصة دول حوض النيل
  • «الصحة العالمية»: تأثير حرب غزة يمتد للمنظومات الصحية بالدول المجاورة
  • قرار عاجل من المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بشأن رمضان صبحي
  • رجل يقتل امرأة مسلمة بجنوب أفريقيا بسبب دعم غزة (شاهد)
  • دراسة تربط بين المشروبات المحلاة وتساقط الشعر
  • روسيا: تدمير 20 طائرة مسيرة أوكرانية في المناطق الحدودية