شهدت مناطق شرق إفريقيا الأحد، انقطاعًا في الاتصال بشبكة الإنترنت في شرق إفريقيا، بسب تضرر عدد من الكابلات البحرية وفق ما أعلنت منظمة "نتبلوكس".

وذكرت المنظمة المعنية بمراقبة شبكة الإنترنت، أن تنزانيا وجزيرة مايوت الفرنسية في المحيط الهندي الأكثر تضررًا من بين المناطق التي شهدت العطل.

وتأثرت موزمبيق وملاوي وبوروندي والصومال ورواندا وأوغندا وجزر القمر ومدغشقر بدرجات متفاوتة، كما تأثرت سيراليون في غرب إفريقيا، وفق "نتبلوكس".

وقالت المنظمة عبر منصة "إكس" إن ذلك "يعزى إلى أعطال أثرت في أنظمة الكابلات البحرية SEACOM وEASSy التي تربط المنطقة".

وقال وزير المعلومات والتكنولوجيا التنزاني، إن الأعطال حدثت في كابلات تربط موزمبيق بجنوب إفريقيا.

وعانت دول عدة في غرب إفريقيا وجنوبها انقطاعات مماثلة في منتصف آذار/مارس بسبب تلف كابلات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بشبكة الإنترنت

إقرأ أيضاً:

تخريج الأطفال المشاركين ببرنامج "KIDS IN STEM"

مسقط- الرؤية

احتفلت صناعة الكابلات العمانية- الشركة العمانية الرائدة في صناعة الكابلات والأنظمة- وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بتخريج الأطفال المشاركين ضمن برنامج "KIDS IN STEM"، وذلك بعد برنامج تدريبي للأطفال امتد على مدى أربعة أشهر في مدرسة التوافق للتعليم الأساسي في سلطنة عمان.

وتعزز هذه المبادرة الإبداع والابتكار لدى الأطفال من خلال الأنشطة العملية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

وتؤكد هذه الخطوة التزام الشركة بالتقدم والشمولية تماشيًا مع أهداف رؤية عمان 2040، إذ تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و10 سنوات، حيث خصص 130 طالبًا من الصف الأول إلى الرابع على مدى الأشهر الأربعة الماضية، ثلاث ساعات في الأسبوع للاطلاع على المعلومات الرئيسية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، من خلال التركيز على مواضيع مثل البرمجة الهندسية للمبتدئين، الإلكترونيات المستخدمة في الخلايا الشمسية، أنواع المصابيح والمحركات والمحولات، والميكروبات وغيرها الكثير.

وتم تقديم هذه الدورات من قبل سبعة معلمين مدربين خصيصاً في تطوير إمكانات جيل الشباب في سلطنة عمان.

وأقيم حفل التخرج في مدرسة التفوق للتعليم الأساسي، بحضور الدكتورة مايا سعيد خميس العزري مستشار الوزير لشؤون الابتكار العلمي في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان، واركان ايدوجدو الرئيس التنفيذي بشركة صناعة الكابلات العمانية، بالإضافة إلى إدارة المدرسة وعدد من الطلاب والمعلمين.

وقالت الدكتورة مايا سعيد خميس العزري: "تعتبر المبادرة من الخطوات الأساسية في إعداد قادة المستقبل في سلطنة عمان، حيث ستساعد أطفالنا على الابتكار والإبداع".

وأوضح أركان إيدوجدو: "نحرص في شركة صناعة الكابلات العمانية على تقديم الدعم للمجتمع، والالتزام بمسؤولياتنا الاجتماعية تجاه سلطنة عُمان، إن ما نقوم به اليوم من خلال تعليم أطفالنا، هو استثمار للمستقبل، حيث نعمل على تجهيز عدد من القادة والمفكرين والمبدعين في القطاع".

وتم خلال الحفل الاحتفاء بإنجازات الطلاب، إلى جانب تكريم المعلمين، حيث تم توزيع شهادات معتمدة من وزارة التربية والتعليم، وشركة صناعة الكابلات العمانية.

ويعتبر حفل التخرج واحدا من ثلاث مبادرات أطلقتها الشركة خلال العام الجاري، مما يؤكد التزامها الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية ودعم المجتمع من خلال التعليم.

وأطلقت الشركة أيضا برنامج KIDSITY، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان، الذي يتكون من أربع جلسات مخصصة للمتعلمين الشباب من المدارس العمانية، مما يساهم في تطوير المواهب وتشكيل مسار أكثر إشراقًا للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • بسبب ارتفاع الحرارة.. قرار مفاجئ بشأن حفل عمر خيرت
  • أزمة خصوصية جديدة..ميتا تواجه 11 دولة أوروبية بسبب الذكاء الاصطناعي
  • شكاوى ضد "ميتا" في 11 بلداً أوروبياً بسبب الذكاء الاصطناعي
  • قمة المحيطات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنطلق 10 الجاري
  • عاجل.. تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025 بسبب مونديال الأندية
  • المصرية للاتصالات تنتهي من إنزال الكابل البحري IEX في مصر
  • «الصحة العالمية»: تأثير حرب غزة يمتد للمنظومات الصحية بالدول المجاورة
  • قائد الدفاع الساحلي: زمن الوصاية على اليمن ولى إلى الأبد
  • قرار عاجل من المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بشأن رمضان صبحي
  • تخريج الأطفال المشاركين ببرنامج "KIDS IN STEM"