المناطق_المدينة المنورة

تنفّذ جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع، بالتعاون مع الجمعية التعاونية للنحالين يوم الـ 26 من شهر مايو الجاري، البرنامج التأهيلي “أساسيات تربية النحل وإنتاج العسل”، وذلك ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية هذا العام.

وبيّنت الجمعية أن البرنامج الذي سيستمر خمسة أيام، سيشمل الجانب النظري والعملي؛ ويهدف إلى تأهيل المتدربين للحصول على رخصة “نحّال”، وذلك بعد استيفاء المتطلبات لوزارة البيئة والمياه والزراعة، كما يتيح للمتدربين الحصول على قرض تمويلي من صندوق التنمية الزراعية، وكذلك دعم برنامج “ريف” بعد استيفاء متطلبات الخدمة، داعية المتقدمين إلى التسجيل في البرنامج عبر موقعها الإلكتروني.

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة للعام الجامعي 1445 هـ 13 مايو 2024 - 5:12 صباحًا أمير المدينة المنورة يلتقي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات 12 مايو 2024 - 9:24 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدينة المنورة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

«زراعة الشارقة» تزور حديقة مناحل العسل في حتا

الشارقة: «الخليج»

استقبل الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، المهندس الدكتور خليفة بن مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، وعدد من موظفي الدائرة في حديقة النحل بحتا، للإطلاع على الممارسات الملائمة لتربية النحل وإنتاج العسل المستدامة، وبحث سبل التعاون.

وتعرّف وفد الدائرة خلال الجولة الميدانية، على أركان الحديقة التي تضم مختلف الأشجار التي تستفيد النحل من رحيق أزهارها وتبني الشمع منها مثل المانجروف والسدر والسمر، واكتشف الوفد صناديق المناحل التي تضم الخلايا متعرفين على طبيعة وحياة النحل وعلى الممارسات التي يجب أن يراعيها مربي النحل في استدامة إنتاج العسل وحماية التنوع البيولوجي.

وانضمّ وفد الدائرة بعد الجولة في الحديقة، إلى ورشة عمل تذوّقوا فيها أنواع العسل المنتج للتعرف على الفروقات فيما بينها من حيث اللون والكثافة والرائحة والطعم.

ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في مشروع مناحل العسل التابع لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، أواخر العام الجاري، وهو المشروع الغذائي الذي يأتي بهدف دعم وتنمية قطاع تربية نحل العسل في الشارقة لما له أهمية بيئية في عملية التلقيح المرتبطة بإكثار النباتات والأشجار، ويساعد في المحافظة على التنوع البيولوجي.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ حاجة مغربية بعد تعرضها لجلطة دماغية حادة بالمدينة المنورة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بالمدينة المنورة
  • هيئة المسرح والفنون الأدائية تعلن عن إطلاق برنامج “الفراشات والنحل” في الدمام
  • تعليم المدينة يشارك في برنامج “المدن الصحية”
  • «زراعة الشارقة» تزور حديقة مناحل العسل في حتا
  • “منشآت” تنظم أنشطة توعوية ولقاءات لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع بالمدينة المنورة
  • “خير الأيام” برنامج للطفل بالمسجد النبوي
  • بمشاركة 24 مرشداً سياحياً.. اختتام برنامج للتعريف بمعالم المدينة المنورة ومواقعها التاريخية
  • ذكرى ميلاد الساحر محمود عبدالعزيز.. من ماجستير تربية النحل لميراث فني لا يقارن
  • تواصل أعمال تطوير مشروع واحة العيون بالمدينة المنورة.. صور