أفسد تولوز احتفالات باريس سان جرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في المباراة الأخيرة لنجمه كيليان مبابي على ملعب “حديقة الأمراء”، حين أسقطه 3-1 الأحد في المرحلة 33.

ويغادر مبابي ناديه بعد سبعة أعوام، من دون أن يكشف محطته المقبلة، التي من المتوقع أن تكون في ريال مدريد الإسباني.

وتلقى باريس سان جرمان خسارته الثانية فقط في الدوري هذا الموسم، فتوقف رصيده عند 70 نقطة، فيما دخل تولوز قائمة العشرة الأوائل بفوزه الحادي عشر، رافعا فيه رصيده إلى 43 نقطة.

قبل المباراة، رفع جمهور باريس لافتة كتب عليها “طفل من ضواحي باريس، أصبحت أسطورة باريس سان جرمان”، بعد لافتة أولى رفعت لشكر الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي ينتهي عقده هذا الصيف أيضا.

وتوجه مبابي إلى الجمهور لحظة رفع اللافتة، وحياهم، والتقط صورا له والمشجعون من خلفه، بعدما رفعوا لافتة أكبر لصورته.

وبدأ مبابي الاحتفالات بعدما افتتح التسجيل عقب انفراده بالحارس، بعد تمريرة طويلة من الحارس الإسباني أرناو تيناس، بهدف أكد حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” صحته (8).

ورفع مبابي رصيده التهديفي إلى 27 هدفا في 29 مباراة ضمن الدوري هذا الموسم، و256 في جميع المسابقات منذ انضمامه إلى النادي في مباراته الـ306.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بطولة فرنسا

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. رحيل إيثان مبابي عن باريس سان جيرمان

أعلنت فايزة العماري وكيلة أعمال كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ووالدته، رحيل إيثان مبابي عن صفوف العملاق الباريسي خلال الموسم الحالي.

وسبق وأعلن كيليان مبابي بشكل رسمي رحيله عن صفوف باريس سان جيرمان مع نهاية الموسم الحالي، بعد انتهاء عقده مع العملاق الباريسي.

وقالت فايزة العماري، في تصريحات أبرزها الصحفي الموثوق فابريزو رومانو إن إيثان مبابي سيخطو على غرار شقيقه الأكبر، كيليان، حيث سيرحل عن صفوف باريس سان جيرمان.

وتابعت في تصريحاته قائلة: “من الواضح أن هناك طفلين يغادران النادي، لقد كانت سبع سنوات رائعة، وتم الاحتفال بها مع الموظفين بكل بساطة، كانت تلك السنوات ساحرة، باريس ساحرة”.

وكانت بعض التقارير الصحفية أشارت في وقت سابق، إلى أن إيثان سيلحق بشقيقه إلى ريال مدريد، ولكن مدربه أكد أنه سيستمر مع باريس سان جيرمان، لأنه مرتبط بالنادي، ولكن مخطط اللاعب تغير مؤخرا.

ويرتبط شقيق كيليان مبابي الأصغر بعقد مع باريس سان جيرمان يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، أي أن اللاعب سيرحل بشكل مجاني عن صفوف العملاق الباريسي.

وبحسب ما ذكره موقع “فوت ميركاتو” فإن إيثان مبابي، قرر الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان، والانضمام إلى نادي ليل، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وبدأ إيثان مسيرته في صفوف ناشئين باريس سان جيرمان، وتدرج حتى وصل للفريق الأول، وشارك معه لأول مرة هذا الموسم، ولعب ثلاث مباريات في الدوري الفرنسي، واثنين في كأس فرنسا.

مقالات مشابهة

  • ليلة التتويج.. موعد مباراة الهلال والطائي اليوم في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • كواليس لقاء بين ماكرون وبيرز في قصر الإليزيه
  • تحديد موقف مبابي من «الأولمبياد»
  • باريس سان جرمان "لا مانع لديه" من مشاركة حكيمي مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس
  • تكلفة إطلالة زوجة محمد صلاح في ليلة وداع كلوب
  • تقارير تكشف عن سر غياب ماكرون عن عشاء وداع مبابي
  • رسميًا.. رحيل إيثان مبابي عن باريس سان جيرمان
  • ردًا على صفقة مبابي.. سان جيرمان يخطف صفقة ريال مدريد المنتظرة
  • الخليفي خارج المدعوين.. سر غياب الرئيس ماكرون عن عشاء وداع مبابي
  • مبابي يودع باريس سان جيرمان في حفل ضخم