أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الثلاثاء، استهدف مدينة إيلات المحتلة، بسلاح تستخدمه للمرة الأولى.

وذكرت المقاومة العراقية في بيان مقتضب، أنها "استهدفت هدفا حيويا في أم الرشراش، بواسطة طائرتين مسيرتين من نوع "الأرفد"، والذي تستخدمه للمرة الأولى".

والأسبوع الماضي، أطلقت المقاومة الإسلامية العراقية طائرات مسيرة مفخخة صوب مدينة إيلات، فيما تحدث جيش الاحتلال عن اعتراض الهجمات.





وتؤكد المقاومة العراقية أنها مستمرة في نهجها بمقاومة الاحتلال ونصرة أهالي غزة، مشددة على أن هجماتها تأتي في سياق الرد على مجازر الاحتلال التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، من أطفال ونساء وشيوخ.

وسبق أن أعلنت المقاومة الإسلامية العراقية شن هجمات مماثلة على الاحتلال الإسرائيلي، ردا على الحرب المتواصلة على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة العراقية الاحتلال غزة الحرب غزة الاحتلال الحرب ايلات المقاومة العراقية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إيلات بطائرات مسيرة

نشرت المقاومة الاسلامية في العراق، مساء  الاثنين، فى بيان لها أنه تم مهاجمة أهدافآ عسكرية في إيلات "أم الرشراش" بالأراضي المحتلة بوسطة طائرات مسيرة. 

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع الراهب بالمدفعية عاجل.. المقاومة الإسلامية تمطر الدفاع الجوي الإسرائيلي بالصواريخ وصفارات الإنذار تدوي

كما تؤكد المقاومة حسب ما تم نشره أنها مستمرة فى قصف الاراضى المحتلة .

بوريل يدعو لعدم عرقلة الاتفاق باستخدام الاموال الروسية المجمدة 

دعا المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل دول الاتحاد لعدم عرقلة الاتفاق على الوثائق بشأن استخدام الفوائد على الأصول الروسية المجمدة.

 

وقال بوريل خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، يوم الاثنين: "الآن علينا أن نتفق على الوثائق التي ستسمح باستخدام الفوائد على الأصول الروسية لشراء الأسلحة".

 

وأضاف أن تلك الوثائق ستطرح على المندوبين الدائمين لدول الاتحاد ليدرسوها هذا الأسبوع.

 

وتوجه بوريل إلى دول الاتحاد بدعوة: "من فضلكم لا تعرقلوها، لأنه (إن لم يتم الاتفاق) سيتعين الحفاظ على الفوائد على تلك الأصول في حساباتنا".

 

يذكر أن مجلس الاتحاد الأوروبي اتفق يوم 21 مايو على مقترح المفوضية الأوروبية بشأن استخدام 90% من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في الاتحاد الأوروبي لتمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وتحويل الـ 10% المتبقية لتمويل برامج إعادة إعمار أوكرانيا.

 

ويذكر أيضا أن دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع قامت بتجميد الأصول الروسية بقيمة نحو 300 مليار دولار على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

وأعلنت روسيا أنها ستعتبر مصادرة أصولها "سرقة"، وحذرت من أنها ستتخذ إجراءات ردا على مصادرة الأصول الروسية في الخارج.

 

كوريا الشمالية تفشل مرة اخرى فى اطلاق قمر اصطناعى

أعلنت كوريا الشمالية الاثنين فشل آخر محاولة قامت بها لوضع قمر اصطناعي في مدار الأرض بعدما انفجر في الجو في المرحلة الأولى من إقلاعه جراء ما يشتبه بأنه مشكلة في المحرّك.

 

وأفادت "الإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي" الكورية الشمالية في بيان رسمي بأن قمر "ماليغيونغ-1-1" الاستطلاعي انفجر في الجو في المرحلة الأولى من إقلاعه وفشلت عملية إطلاقه".

 

وأضافت الإدارة أن "سبب الحادث مرتبط بمدى إمكانية الاعتماد على محرّك الأكسجين السائل والكيروسين الذي تم تطويره حديثا".

 

هذا وتوصل المتخصصون في لجنة التحضير لإطلاق القمر الصناعي إلى استنتاج أولي مفاده أن السبب في انفجاره يكمن في عدم موثوقية عناصر المحرك المطور حديثا، وسيبحث الخبراء في عوامل أخرى أيضا.

 

وأطلقت كوريا الشمالية اليوم الاثنين صاروخا باتجاه مناطق جنوب البحر الأصفر وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

 

هذا وأفاد أمين عام مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي بأن بلاده طالبت كوريا الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية بالتراجع عن فكرة إطلاق القمر الصناعي.

 

وقال: "لقد تقدمنا ​​بشكوى عبر القنوات الدبلوماسية في بكين إلى الجانب الكوري الشمالي للمطالبة بإلغاء الإطلاق".

 

ولفت إلى موقف طوكيو وهو أن "أي إطلاق باستخدام التكنولوجيا الباليستية، حتى لإطلاق قمر صناعي، سيكون بمثابة تهديد وانتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة".

 

ويذكر أن كوريا الشمالية أطلقت إلى الفضاء في نوفمبر عام 2023 أول قمر استطلاع صناعي، وتخطط لإطلاق قمر ثان قريبا.

 

القناة 12 الإسرائيلية ..مجلس الحرب يوافق على وقف الهجوم على رفح وشروط تبادل الاسرى

نقلا عن القناة 12 الإسرائيلية بحدوث توافق على وقف الهجوم على رفح.

 

وذكرت القناة ال12 أن هناك توافقا بين وزراء مجلس الحرب والأجهزة الأمنية على وقف هجوم رفح ومنح الأولوية لصفقة تبادل.

 

وقال قائد أركان الجيش الصهيوني لعائلات الأسرى "إن تفكيك حماس هدف مهم لكن الأولوية استعادة أبنائهم".

 

الجزائر تطالب فرنسا باعادة الممتلكات الجزائرية 

طالبت الجزائر اليوم الاثنين فرنسا بإعادة مجموعة كبيرة من الممتلكات الجزائرية التاريخية التي تحتفظ بها باريس منذ الحقبة الاستعمارية.

 

وذكرت "لجنة الذاكرة" الجزائرية الفرنسية المشتركة في بيان رسمي: "قدّمت اللجنة الجزائرية قائمة مفتوحة للممتلكات الجزائرية التاريخية ذات الدلالات الرمزية والمحفوظة في مختلف المؤسّسات الفرنسية والمقترحة للاسترجاع والتسليم بصفة رمزية للجزائر".

 

وقالت اللجنة إنها "تأمل أن تتحقق الإجراءات الملموسة التي تعكس الإرادة الحقيقية لمعالجة كل أبعاد المرحلة الاستعمارية من أجل التطلع إلى المستقبل".

 

ووافقت اللجنة الفرنسية "بالإجماع على هذا الطلب والتزمت بتقديمها إلى الرئيس الفرنسي، من أجل إعادة هذه الممتلكات إلى بلدها الأصلي في أقرب وقت ممكن.

 

وكشف البيان عن لقاء جرى بين أعضاء الجنة المشتركة الجزائرية الفرنسية للتاريخ والذاكرة، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، ولفت إلى أن "اللقاء جاء بالتزامن مع الاحتفال بالشهر الوطني للذاكرة".

 

ودعت اللجنة الجزائرية نظيرتها الفرنسية إلى رفع انشغالاتها حول استرجاع الممتلكات الثقافية والأرشيفية وغيرها في القائمة المرفقة الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، والتي وافقت عليها اللجنة الفرنسية بالإجماع والتزمت بتقديمها إلى ماكرون من أجل عودة هذه الممتلكات إلى بلدها الأصلي في أقرب وقت ممكن".

 

واتفقت اللجنة المشتركة في اجتماع باريس في فبراير، على استرجاع كل الممتلكات التي ترمز إلى سيادة الدولة الخاصة بالأمير عبد القادر ابن محي الدين (1808-1883)، وهو في نظر الجزائريين مؤسس الدولة الحديثة وبطل المقاومة ضد الاستعمار الفرنسي.

 

وسبق لفرنسا أن سلمت الجزائر في 2020 رفات 24 مقاوما قُتلوا في بداية الاستعمار الفرنسي للجزائر الذي استمر 132 عاما بين 1830 و1962. لكن الجزائر ظلت تطالب باسترجاع "الجماجم الموجودة في المتاحف" لإعادة دفنها.

 

وفي نهاية مارس صادقت الجمعية الوطنية الفرنسية على قرار يدين "مذبحة" 17 أكتوبر 1961 في باريس التي ارتكبتها الشرطة بحق متظاهرين جزائريين، وهو ما رأى فيه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون "خطوة إيجابية".

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تقصف أهدافا صهيونية في أم الرشراش إيلات المحتلة
  • "المقاومة العراقية" تقصف أهدافا إسرائيلية في إيلات
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف أهدافا إسرائيلية بإيلات
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تعلن استهدافها "إيلات" بـ3 طائرات مسيّرة
  • المقاومة العراقية تستهدف مواقع للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إيلات بطائرات مسيرة
  • "المقاومة الإسلامية في العراق": استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات (فيديو + صورة)
  • المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات
  • "المقاومة الإسلامية في العراق": استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود الاحتلال شمالي قطاع غزة.. وتستولي على مسيّرة استخبارية