طرق العناية بالبشرة.. تبحث الكثير من السيدات عن طرق طبيعية للعناية بالبشرة، والحصول على مظهر مشرق وصحي، خاصًة خلال فصل الصيف الذي يصاحبه ارتفاعا في درجات الحرارة.

طرق العناية بالبشرة

وتقدم «الأسبوع» للمتابعين والزوار طرق طبيعية للعناية بالبشرة، خلال فصل الصيف، وذلك وفقًا للخدمة الشاملة التي يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

نصائح للعناية بالبشرةطرق العناية بالبشرة

1- التقشير المنتظم

- يساعد التقشير بانتظام باستخدام المقشرات الطبيعية المليئة بالفيتامينات، على تنظيف بشرتك من الشوائب التي تسد المسام، كما يساعد أيضًا على تجديد بشرتك وتنشيطها. وهذه الخطوة مهمة لإزالة القذورات الزائدة، والدهون، والشوائب على الجلد، كما إنها طريقة سهلة للحصول على بشرة أكثر نعومة ومرونة.

2- واقي الشمس لبشرة صحية

- يعتبر حماية بشرتك باستخدام واقي الشمس يوميًا أمرًا ضروريًا، حيث ينتج جسمك الجذور الحرة استجابة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية، التى يمكن أن تتسبب في حدوث ضرر في الجلد وظهور البقع الداكنة.

3- نظام غذائي متوازن

- تناول الطعام الصحي يحافظ على بقاء بشرتك رطبة، حيث توفر الأطعمة الصحية لجسمك العديد من العناصر الأساسية التي تحتاجها بشرتك عند ارتفاع درجة حرارة الطقس.

نصائح للحفاظ على البشرة

4- التمارين والحركة

تساعد التمارين الرياضية والحركة في الحفاظ على صحة الجلد، وتعزز الدورة الدموية، كما تعمل التمارين أيضًا على تنظيم مستويات هرمون الكورتيزول الصحية، المسئول عن صحة البشرة وتوازنها وتخلص الجسم من السموم.

5-دورات النوم صحية

يعد الحرمان من النوم الجيد ليلاً أحد أسوأ العوامل التي يمكن أن نفعلها لبشرتنا عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، ينتج جسمك كميات أكبر من هرمون التوتر الكورتيزول الذى يتسبب في حدوث إلتهاب في جميع أنحاء الجسم، مما يؤدي إلى الأحمرار والطفح الجلدي.

اقرأ أيضاًتخلصي من البقع.. وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها.. المكونات وطريقة الاستخدام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البشرة تفتيح البشرة العناية بالبشرة تنظيف البشرة العناية بالبشرة الدهنية عناية بالبشرة روتين العناية بالبشرة الاهتمام بالبشرة طرق العناية بالبشرة كيفية العناية بالبشرة اخطاء العناية بالبشرة الاعتناء بالبشرة منتجات العناية بالبشرة العناية بالبشرة للرجال نصائح للعناية بالبشرة طرق العنایة بالبشرة

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين الشريفين يُصدر أمرًا باستضافة 2322 حاجًا من 88 دولة

الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أمره الكريم باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 88 دولة ، و1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين و22 حاجا وحاجة من ذوي التوأم السياميين الذين تم فصلهم في المملكة، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وبهذه المناسبة، رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي تجسد حرصهما الدائم على العناية بمصالح المسلمين في أنحاء العالم، والاهتمام بالإسلام والمسلمين بشتى البقاع، وتعميق روابط الوحدة والأخوة من خلال اجتماعهم بالحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي هيئتها الوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكد أن هذه الاستضافة تأتي امتداداً لما توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – من أعمال جليلة في خدمة الإسلام والمسلمين، كما تبرز المكانة الرائدة التي تحتلها المملكة على صعيد العالم الإسلامي كونها قبلة المسلمين، ورائدة كل عمل إسلامي نافع يلامس الأمة الإسلامية، مبيناً أن الوزارة منذ صدور الأمر الملكي الكريم قامت بالاستعداد لاستضافة هؤلاء الحجاج وإعداد خطة استراتيجية لذلك من خلال عدد من اللجان التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين المستضافين منذ مغادرتهم بلادهم إلى وصولهم إلى أرض المملكة واستقبالهم وتمكينهم من أداء عمرتهم وحجهم بيسر وسهولة، وزيارتهم للمدينة المنورة، والصلاة في المسجد النبوي.

وأوضح معاليه أن البرنامج استضاف طوال مسيرته الممتدة لأكثر من 26 عاماً، ما يزيد على 60 ألف حاج وحاجة، مما يعكس الجهود الواضحة المتوافقة مع رؤية القيادة الرشيدة في العناية بالإسلام والمسلمين، سائلاً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يبارك في جهودهما وأن يتقبل من الحجاج حجهم وصالح أعمالهم.

مقالات مشابهة

  • وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر.. «جربيها مش هتندمي»
  • أفضل الوجهات السياحية في روسيا خلال الصيف
  • خادم الحرمين الشريفين يُصدر أمرًا باستضافة 2322 حاجًا من 88 دولة
  • الأرصاد تكشف حقيقة التعرض لصيف أكثر حرارة.. وموعد انكسار الموجة التي تشهدها البلاد
  • 8 نصائح للحصول على بشرة نضرة في الطقس الحار.. تعرفي عليها
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان بخطوات بسيطة
  • «من غير مبيدات».. 6 طرق سهلة لمنع دخول الحشرات إلى المنزل في الصيف
  • قبل العيد.. وصفات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة
  • زيت الأفوكادو يعزز جمال البشرة
  • علامات سرطان الجلد "الميلانوما"