جددت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، تأكيدها على دعم الجهود الدولية لتحقيق السلام في اليمن والوصول لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

 

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية الـ (33) المنعقد في عاصمة مملكة البحرين المنامة.

 

وقال وزير الخارجية السعودي، إن بلاده تؤكد سعيها الدؤوب ودعمها الكامل لجهود تحقيق السلام في اليمن، والتوصل إلى حل سياسي شامل عبر الحوار والتشاور بين الأطراف اليمنية، مما يتيح البدء في مسيرة النماء والتعافي الاقتصادي.

 

وشدد بن فرحان، على أهمية المحافظة على أمن وسلامة منطقة البحر الأحمر وحرية الملاحة فيه، وتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من الأزمات، وفق وكالة "واس" السعودية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر السعودية اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

«أبو الغيط» يؤكد دعم الجامعة العربية لجهود وقف حرب السودان

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، علي دعم الجامعة للجهود المبذولة لوقف الصراع الدائر في السودان

الخرطوم:التغيير

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع السودانية ضد منطقة “ود النورة” بولاية الجزيرة بوسط السودان، والذي أدى إلى سقوط أكثر من مائة مدني.

والأربعاء الماضي، أدى هجوم قوات الدعم السريع على قرية ود النورة الواقعة في النيل الأبيض إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وأصيب مئات الجرحى.

وأعرب الأمين العام عن خالص تعازيه لأسر ضحايا هذه المجزرة وتمنياته للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، علي دعم الجامعة للجهود المبذولة لوقف الصراع الدائر في السودان واستعادة دور الدولة السودانية على جميع الأصعدة.

وبررت الدعم السريع المجزرة بأن قرية ود النورة تضم معسكرات لما أسمتها بكتائب البرهان والمجاهدين صنفتهم بالعدو، وقالت إنها كانت تنوي مهاجمة قواتها بمنطقة جبل أولياء بالخرطوم بحسب توضيح لها على حسابها الرسمي على منصة “أكس”. وقالت إن قواتها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تحركات أو تجمعات للعدو بحسب وصفها.

ومنتصف أبريل العام الماضي، يدور معارك عسكرية بين الجيش السوداني، الذي يقوده عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي”.

وتسببت الحرب المستمرة في مقتل الآلاف، وشردت ملايين السودانيين، بينما تشهد البلاد نذر مجاعة وشيكة، وفقاً لتحذيرات أممية.

الوسومأحمد أبو الغيط جامعة الدول العربية حرب الجيش و الدعم السريع مجزرة ود النورة

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج عن 11 موظفاً اختطفهم «الحوثيون»
  • «أبو الغيط» يؤكد دعم الجامعة العربية لجهود وقف حرب السودان
  • بلومبيرغ: حرب اقتصادية جديدة تستهدف الحوثيين من قبل أمريكا والسعودية
  • السعودية تتجه نحو مواجهة جديدة مع صنعاء.. ولكن ضمن حلف تقوده أمريكا
  • السعودية تجدد التأكد على دعمها الكامل والراسخ للحكومة الشرعية
  • التعاون الخليجي يجدد دعمه لجهود الحل السياسي للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات
  • بعد يوم من لقائه العليمي.. بن سلمان يبحث مع بن مبارك المستجدات اليمنية وجهود السلام
  • مسؤول أمريكي: خطة السلام اليمنية مرهونة بوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • بلومبرغ: إجراءات البنك المركزي بعدن ضمن خطة واشنطن لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وانخراطهم في عملية السلام (ترجمة خاصة)
  • مسؤول أميركي: خطة السلام اليمنية مرهونة بوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر