وفي اللقاء رحب وزير الخارجية القائم بأعمال رئيس بعثة  اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء، مؤكداً التزام الوزارة بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات للبعثة لقيام بمهامها على النحو المطلوب.

وأشاد وزير الخارجية، بالدور الذي تضطلع به بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودورها في تخفيف معاناة اليمنيين جراء الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، كما تم التطرق إلى مواضيع المواطنين اليمنيين الذين هم محتجزين لأسباب مختلفة لدى السلطات السعودية والذين لا توجد لدى عائلاتهم أي معلومات عنهم والمفترض أن يتم الاطلاع على أحوالهم والبت في مواضيعهم بشكل قانوني .

كما جدد الوزير شرف، التأكيد على موقف صنعاء فيما يجري في البحر الأحمر وعملياته البحرية اليمنية التي تستهدف فقط السفن المملوكة للكيان الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى يتم إنهاء العدان والحصار على قطاع غزة، والسماح بدخول كافة المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود دون أي قيد أو شرط .

من جانبها أكدت القائم بأعمال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء، على استمرار قيام اللجنة الدولية بتقديم كافة أشكال الدعم الممكن لليمن والمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وكذا متابعة أي مواضيع خاصة بالمحتجزين اليمنيين في السعودية.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: اللجنة الدولیة

إقرأ أيضاً:

بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد.. مناقشة ميزانية الاتحاد 2025

أبوظبي/ وام
عقدت لجنة الميزانية العامة للاتحاد، اجتماعها الحادي عشر، لمناقشة مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025، وذلك بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.
كما حضر الاجتماع، الذي عقدته اللجنة في قصر الوطن في أبوظبي، محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومحمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، وخالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إضافة إلى ممثلي ديوان الرئاسة ووزارة المالية.
وبحثت اللجنة، خلال اجتماعها، عدداً من الموضوعات، أبرزها مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2025، ضمن خطة الميزانية للسنوات (2022 - 2026)، وفقاً للتنسيق الذي أجرته وزارة المالية مع جميع الجهات الاتحادية لغرض إعداد الميزانية العامة للاتحاد، مع الأخذ في الاعتبار المستجدات على الصعيد الاقتصادي المحلي والعالمي، واتخذت الإجراءات اللازمة في إطار الأحكام المنظمة لإعداد الميزانية وعرضها كما وردت في المرسوم بقانون اتحادي رقم (26) لسنة 2019 بشأن المالية العامة وتعديلاته والقرارات والتوصيات ذات الصلة.
ووجهت اللجنة، باستكمال الإجراءات اللازمة لإعداد مشروع الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2025، ومن ثم رفعه إلى مجلس الوزراء.
واستعرضت اللجنة، التدفقات النقدية للحكومة الاتحادية للسنة المالية، والتي شملت الإيرادات الفعلية والمحصّلة خلال الفترة الماضية من السنة المالية الجارية، وتقديرات الإيرادات المتوقّعة حتى نهاية السنة المالية 2025، بناء على تحديث توقعات الإيرادات الخاصة بالجهات الاتحادية.
واطلعت اللجنة، على الموقف المالي للحكومة الاتحادية للسنة المالية 2024 على ضوء المصروفات والإيرادات الفعلية التي تمت خلال النصف الأول من عام 2024، حيث تعكس المؤشرات مدى نمو الاقتصاد الوطني الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف القطاعات والأنشطة.
كما اطلعت اللجنة على مستجدات المشروعات الرأسمالية والتنموية المعتمدة التي أنجزت خلال الأشهر الماضية من السنة المالية 2024.
يذكر أن مجلس الوزراء أقر الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2024، بإيرادات قدرها 65.728 مليار درهم، ومصروفات قدرها 64.060 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • «اجتماعية» الوطني تواصل مناقشة سياسة رفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • لجنة بـ “الوطني” تواصل مناقشة سياسة الحكومة لرفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • فريق اللجنة الإعلامية لبعثة الحج اليمنية يزور ملتقى إعلام الحج في مكة المكرمة
  • لجنة بـ “الوطني ” تواصل مناقشة سياسة الحكومة لرفع كفاءة العاملين في القطاع الحكومي
  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • بحضور منصور بن زايد ومكتوم بن محمد.. مناقشة ميزانية الاتحاد 2025
  • وزارة السياحة: المرور على مقار إقامة الحجاج بمكة المكرمة
  • فيديو يرفع رأس اليمنيين من الحرم المكي بعد صراخ الرزامي وتحريض عبدالملك الحوثي على السعودية ”شاهد”
  • لجنة بالـ “الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • وزير الأوقاف يشدد على خدمة ورعاية الحجاج اليمنيين