بوابة الوفد:
2024-06-01@09:38:07 GMT

الكونفيدرالية.. والإدارة المحترفة

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

رغم حالة القلق بين جماهير نادى الزمالك بعد خسارة فريق الكرة أمام نهضة بركان المغربى بملعبه، إلا أن الحظوظ كبيرة فى التعويض والفوز بالكونفيدرالية، ليس فقط لأن هدفا «نظيفا» يحقق البطولة.

قلق البعض ليس فى الخسارة بهدفين مقابل هدف ذهابًا، والفرق الكبيرة التى تملك قاعدة جماهيرية كبيرة لاتمثل لها أزمة، والهدف «المطلوب» يأتى فى جزء من الثانية، لكن القلق فى الأداء والحلول، لدرجة أن البعض تندر على مستوى مباراة نهائية بهذا المستوى، وقال دورة الترقى أقوى من الكونفيدرالية!

والتحدى فى تلافى أخطاء المباراة الأولى خاصة الدفاع والوسط وحراسة المرمى « محمد عواد»، والحاجة لهدف مبكر فى مرمى البركان يمثل ضغطًا أيضا على اللاعبين وسط حضور جماهيرى كبير متوقع، خاصة أن الفريق المغربى يلعب أفضل خارج ملعبه مع تحرره من ضغط جماهيره واللعب بأريحية باستاد القاهرة مع وجود حوالى 50 ألف متفرج يؤازرون الزمالك، وفِرق شمال أفريقيا عموما لا تشكل لها الجماهير فى ملاعب المنافسين ضغوطًا، بل تعتبرها حافزا لها بحكم الخبرة والتمرس، وهذا لا يعنى أن الزحف الجماهيرى الأبيض لن يكون حافزا للاعبى الزمالك فى الفوز الكبير وحصد البطولة.

جوميز يواجه مشاكل عدة قبل المواجهة الحاسمة لغياب مفاتيح لعب مهمة أحوج ما يكون لها فى هذا التوقيت، بسبب عدم القيد الأفريقى مثل ناصر ماهر وعبدالله السعيد «قائدان داخل الملعب» ويملكان الحلول.

والفرق المغربية عمومًا ومنها نهضة بركان -رغم أن لاعبيه متوسطو المستوى فنيا ومتميزون دفاعيا- خارج الديار- يتفوقون فى غلق المنطقة الخلفية، والمرتدات والتحول دفاعا وهجوما والعكس، وهو ما سوف يكشف عن ثغرات دفاعية فى الزمالك مع الإفراط هجوميا بحثا عن تعويض.

الدعم النفسى للاعبين مهم فى الساعات الأخيرة، وعدم استعجال الفوز، واللاعبون فى تحدِ لأن الفوز بالكونفيدرالية سينقل الفريق نقلة كبيرة نفسية وفنية مع عودة الغائبين.

> حسام حسن مدرب المنتخب اعترف متأخرا بعدم وجود لاعب فى الدورى المصرى يستحق الانضمام للمنتخب، ربما لأنه لم يكن يقود المنتخب رغم أصواتنا تعالت طوال السنوات الماضية، وأهمس فى أذنيه: سوف تتأهل لكأس العالم فى ظل تأهل 9 منتخبات أفريقية ومجموعة مصر المتواضعة، وبوركينا فاسو صحيح لاعبيها صغار السن وأكثر سرعة ولياقة ومهارة أحيانا، لكننا بالخبرة والروح قادرون على التأهل لمونديال 2026.

ولو تأهلت ستخرج من الدور الأول حتى لو ضمت مجموعتنا- وهذا لن يحدث- دولًا من التصنيف الثالث والرابع عالميًا مثل أمريكا وكندا والسنغال وسويسرا وكولومبيا، لأننا تأخرنا كثيرا وسبقتنا دولًا كثيرة لغياب الإدارة المحترفة، وتدخُل أيدٍ خفية فى اختيار إدارات كرة القدم لأسباب لا نعرفها حتى الآن..!

هل رأيت اتحادا أو رابطة تنظم مسابقة ولا تعقد اجتماعا أو مؤتمرا بين الموسمين لوضع توصيات- قابلة للتنفيذ لتطوير المسابقات، هل رأيت فى الدنيا دورى لا تعرف معالمه ولا بدايته أو نهايته وتأجيلاته متعددة، ومشاكله متكررة، ومستواه باهت وانفض من حوله الجميع.. نحن فى حاجة لإدارة محترفة لا تتدخل فيها المصالح والمعارف والنجومية والعلاقات..!

 

Sabry [email protected]

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسلل الكونفيدرالية الفوز بالكونفيدرالية

إقرأ أيضاً:

"لجنة المتابعة": الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية سيدفعون ثمن جرائمهم البشعة

غزة - صفا

أكدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، يوم الجمعة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية سيدفعون ثمن جرائمهم وتواطئهم في هذه الحرب التي ارتكب فيها جيش الاحتلال جرائم تندى لها جبين الإنسانية.

وأشارت القوى الوطنية، في تصريح وصل وكالة "صفا" إلى "الفظائع التي ارتكبها جيش النازية وفظائع الفاشية بحق محافظة شمال قطاع غزة؛ خاصةً مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا".

وأضافت "قام الاحتلال الصهيوني بما فاق أفعال النازية بشاعةً وإجرامًا، وأضاف إلى سجله الدامي شنيعةً جديدة، ضارباً بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية؛ حيث دمّر ونسف منازل السكان بالكامل وقتل المئات من المواطنيين الآمنين".

وطالبت لجنة المتابعة محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والمؤسسات والهيئات الأممية لمحاكمة الاحتلال المجرم وداعميه؛ وإصدار قرارت فورية ملزمة لوقف المحرقة الصهيونية النازية بحق شعبنا.

ودعت شعوب أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان للخروج والنفير إلى كل الميادين والساحات والعواصم والمدن وفي كل الدول والقارات تنديدًا واستنكارًا لمجازر الاحتلال والإدارة الأمريكية وداعميهم.

ودعت لجنة المتابعة "أهلنا في الضفة المحتلة والقدس والداخل المحتل لتصعيد مقاومة الاحتلال وتدفيعه ثمن جرائمه".

كما دعت الاتحادات المهنية والشعبية والنقابات والأحزاب والهيئات والمؤسسات المدنية لتصعيد الاعتصامات نصرةً لغزة وتنديداً بحرب الإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • كيفية التظلم على نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف.. اعرف الخطوات 
  • حظك اليوم برج الثور السبت 1-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • عاجل| رسميا الآن.. نتيجة مسابقة عمال المساجد 2023
  • "لجنة المتابعة": الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية سيدفعون ثمن جرائمهم البشعة
  • برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من " الإسكوا"
  • برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من «الإسكوا»
  • محمد شحاته: اللعب في الزمالك كان حلم حياتي.. وهذا أسعد يوم في حياتي
  • إدارة إتحاد العاصمة تخرج عن صمتها وتكشف مستجدات جديدة بخصوص الإقصاء من كأس الكاف
  • بيتكوفيتش:”لهذا السبب قمت بزيارة كل الأندية المحترفة”
  • بعد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تعرف على أبرز المرشحين وحظوظهم في الفوز بالمنصب