تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع وكيل وزارة التعليم، التجهيزات والترتيبات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية للعام 2023/2024، والتي ستنطلق السبت المقبل 18 مايو وتنتهي الخميس 23 من نفس الشهر.

58 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية

ومن المقرر أن يؤدي أكثر من 58 ألفا و400 طالب وطالبة الامتحان من خلال 315 لجنة على مستوى المحافظة، موزعين على القطاعين، قطاع (أ) يشمل 162 لجنة بإجمالي 28660 طالبا وطالبة، وقطاع (ب) يشمل 153 لجنة بإجمالي 29773 طالبا وطالبة.

توفير سبل الراحة للطلاب خلال الامتحانات

ووجه المحافظ بالتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديري إدارات التعليم، بتوفير ‏سبل الراحة لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبا لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على أعمال وسير الامتحانات.

استعدادات تعليم بني سويف لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية 

من جهته أكد هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن المديرية أنهت استعداداتها لبدء ‏امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي لهذا العام، مشيرًا إلى عقده اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان ورؤساء لجان النظام والمراقبة ولجنة الإدارة ومسؤولي الأمن والشؤون القانونية والمتابعة وشؤون الطلاب والمطبعة السرية والإحصاء، لمناقشة الإجراءات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية والتأكيد على جاهزية اللجان لاستقبال الطلاب.

ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف 

وتضمنت إجراءات الامتحانات بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، وتشكيل غرفة عمليات فرعية بالإدارات التعليمية متصلة على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الدعم الفني والحلول السريعة لأي مشكلة طارئة تواجه الطلاب، وتم الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابة لتأمين وصولها إلى لجنة النظام والمراقبة.

وشدد وكيل التعليم على رؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالتعليمات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية من فتح أظرف الأسئلة في موعدها، والتوقيع على محضر تسليم الأسئلة وإحكام السيطرة على أمن بوابة المدرسة وغلق الأبواب وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل المدارس والتأكيد على توقيع الملاحظين والمراقبين على إقرار الموانع وكذلك كشوف الملاحظة مسبقاً قبل بدء اللجنة لتحقيق الانضباط داخل اللجان.

حظر اصطحاب الهاتف المحمول في الامتحانات

كما تضمنت الإجراءات حظر اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين، مع عدم التهاون والتأكيد على تطبيق القانون والقرارات الوزارية بشأن حالات الشغب والغش وذلك لتحقيق الانضباط أثناء أداء الطلاب الامتحان، مع التشديد على ضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات بالمديرية في حالة وجود أي حالة شغب لإبلاغ الأمن واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مثيري الشغب، حرصا على سلامة المعلمين، وإلزام المشاغب بدفع قيمة أي تلفيات يتسبب بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات نهاية العام الدراسي امتحانات الشهادة الاعدادية بني سويف تعليم بني سويف الفصل الدراسي الثاني امتحانات الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية السبت

تنطلق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية   السبت المقبل  للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، يوم الأحد بمادتي الفقه والإنشاء.

 

توفير سبل الراحة للطلاب

 

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

 

بعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادت ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادت الثانوية الأزهرية وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تيسيرا لأبنائنا الطلاب في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.

جدير بالذكر ان عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي بلغ 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

على الجانب الآخر  قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، إن قوافل التوعية التي يطلقها المجمع في المطارات والموانئ التي يسافر منها الحجاج كل عام تعمل على استقبال أفواج حجاج بيت الله الحرام وتوعيتهم بمناسك الحج قبيل مغادرة أرض الوطن إلى الأراضي المقدسة؛ حيث تقوم القوافل التي تضم وعاظ الأزهر وواعظاته ممن تم تدريبهم وتأهيلهم بشكل يلبي احتياجات الحجاج المعرفية، بالتوعية المباشرة داخل صالات المطار بمناسك الحج والعمرة لحجاج القرعة والتضامن والجمعيات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى حجاج الوزارات والهيئات المختلفة والسياحة، حيث يتم تقسيم أعضاء القافلة على فترات مختلفة على مدار اليومية لتغطية كل أفواج الحجاج على مدار 24 ساعة في المطارات والموانئ.
 

 

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب العلمي يؤدون امتحان «الفقه والحديث» بمطروح غدًا
  • غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية السبت المقبل
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية السبت
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024.. السبت المقبل
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات
  • تعليم البحيرة: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 باليوم الرابع