قال الناقد الفني طارق الشناوي عن جذوره العائلية، إنه ينتمي لعائلة صحفية وأدبية ودينية كبيرة، فأعمامه الكاتب الصحفي كامل الشناوي والشاعر الغنائي مأمون الشناوي من أهم الأسماء في مجالي الصحافة والأدب في مصر، ذلك خلال لقائه في برنامج معكم منى الشاذلي عبر قناة ON.

رحلة طارق الشناوي مع كتاب جده 

وأضاف الشناوي خلال حواره في برنامج معكم منى الشاذلي، أن كثيرين لا يعلمون أنه سليل عائلة دينية بامتياز أيضاً، فجده الشيخ سيد الشناوي كان رئيساً للمحكمة الشرعية، وشقيق جده كان شيخ الأزهر الشريف الأسبق الشيخ محمد المأمون الشناوي في عام 1948.

وأشار الناقد الفني إلى الكتاب الذي شرع في تنفيذه عن عمه مأمون الشناوي، وكتب مقالاً عنه في عام 2021، موضحاً أنه في فترة العزل خلال إصابته بكورونا تمنّى لو أنه انتهى من كتابته مسبقاً.

إصابة طارق الشناوي بفيروس كورونا

وأوضح طارق الشناوي تفاصيل حالته الصحية أثناء إصابته بفيروس كورونا «أثناء إصابتي بفيروس كورونا تعبت جدا، لدرجة روحت المستشفى وكنت في العزل، وبدأ أصدقاء يتعبوا ويرحلوا وأقارب فكانت الحالة النفسية في الحضيض، وبعد 10 أيام في العزل تذكرت حاجات كتير لما بتحس إن نهايتك قربت بتفتكرها، بتفتكر لو عليك فلوس تدفعها، ولو عليك دين تاني مش فلوس برضو محتاج تدفعه، ألا وهي الكتابة، فقلت لازم أسدد الدين وأنفذ أفكار الكتب اللي كانت في بالي، منها كتاب عن عمي الراحل مأمون الشناوي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج معكم منى الشاذلي برنامج معكم منى الشاذلي طارق الشناوي طارق الشناوی

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تستقبل وعاظ الأزهر لإطلاق قافلة دعوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  الشيخ محمود المغلاوى مدير إدارة الوعد بالمنطقة الأزهرية بدمياط ووعاظ من البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ، وذلك فى إطار إطلاق قافلة دعوية داخل المحافظة فى الفترة من ٨ إلى ١٥ يونيو الجارى وذلك لنشر الفكر الوسطى وتصحيح المفاهيم ونشر سماحة الإسلام.

اطلعت  المحافظ  على ما تتضمنه القافلة من برامج التى تستهدف الشباب والمواطنين والسيدات بعدد من المؤسسات ومراكز الشباب للحديث حول فضائل العشر الأوائل من ذى الحجة و عيد الأضحى وأحكام الأضحية ودور الدين فى مواجهة اليأس والاحباط وكذلك نشر التوعية بأهمية الوقت وكيفية اغتنام الاجازة الصيفية.

وأشادت   بجهود الأزهر تحت قيادة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لدعم جهود الدولة للتصدى للأفكار المتطرفة الهدامة والشائعات وتحقيق التنمية فى مختلف المجالات و توعية المواطنين والنشء بالقضايا المختلفة وحماية الشباب من الأخطار المحيطة ، مثل الانتحار و الإدمان، وتوعية الأسر .

كما رحبت بهذا التعاون لنشر تعاليم الإسلام والاديان السماوية وتنمية المجتمع  ، مؤكدة حرص المحافظة على التواصل المستمر مع الأزهر الشريف لدعم محاور تلك الخطة بإطلاق العديد من الندوات التوعوية بكافة المناطق.

إفتتحت  الدكتورة منال عوض محافظ   دمياط ، فى مستهل الجولة التى أجرتها اليوم لافتتاح عدد آخر من المشروعات المدرجة باحتفالات العيد القومى للمحافظة،  مشروع تطوير ورفع كفاءة ثلاث شوارع بمدينة كفر البطيخ وذلك بحضور  سمير عتريس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ..

وتضمن المشروع تطوير ورفع كفاءة شارع الجمهورية بطول ١٠٥٠ متر طولى و شارع المحجوب بطول ٩٥٠ متر طولى و أيضًا شارع القدس بطول ٢٥٠ متر طولى ، وفى هذا السياق اطلعت " المحافظ " على مراحل المشروع لتنفيذ أعمال الرصف بالأسفلت للشوارع وتخطيطها و إنشاء بالوعات لصرف مياه الأمطار بعدد ١٦٥ بالوعة ، وأرصفة جانبية ببلاطات الانترلوك .

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم
  • الأزهر: نستهدف إنشاء مراكز أزهريَّة لتعليم اللغة العربية في جميعِ الدول
  • الأزهر يطلق برنامجًا دوليًّا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • الأزهر يطلق برنامجا دوليا لنشر اللغة العربية حول العالم
  • انطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف في كفر الشيخ غدا
  • إذا تعارض الحج مع الزواج أيهما أولى؟.. الأزهر يحسم الجدل
  • ما حكم من لا يضحي في العيد؟.. اختلاف في رأي الفقهاء
  • محافظ دمياط تستقبل وعاظ الأزهر لإطلاق قافلة دعوية