كشف مصدر عسكري كوري جنوبي أن كوريا الشمالية تقوم بتركيب الألغام وتعزيز الأسلاك الشائكة في مواقع متعددة داخل المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين "بوتيرة تفوق المعتاد".

سيئول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي

وقال المصدر إن "الجيش رصد مؤخرا قيام الشمال بنشر المئات من الأفراد لزرع الألغام والقيام بتعزيزات أخرى داخل المنطقة العازلة بين الكوريتين على الجبهتين الشرقية والوسطى".

وأضاف المصدر: "يقوم الجيش الكوري الشمالي بأنشطة مختلفة في 4 إلى 5 مواقع داخل المنطقة المنزوعة السلاح، مثل تركيب الألغام وتعزيز الأسلاك الشائكة، وقد تم حشد حوالي 100 إلى 200 فرد حسب المنطقة، مع التركيز على الجبهتين الشرقية والوسطى".

ولا تعتبر مثل هذه الأنشطة العسكرية الكورية الشمالية غير عادية، لكن الجيش الجنوبي يراقب الوضع عن كثب حيث حشد الشمال هذا العام عددا أكبر من الجنود أكثر من ذي قبل، وفق ما أفادت وكالة "يونهاب"

وأشار المصدر إلى أن "الشمال قام أيضا بإدخال معدات ثقيلة داخل المنطقة المنزوعة السلاح، وهي خطوة قد تمثل انتهاكا للهدنة التي أنهت القتال في الحرب الكورية (1950-1953).

من جهته، قال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة إن "الجيش يراقب الجيش الكوري الشمالي عن كثب"، مؤكدا أنه "يعمل عن كثب مع قيادة الأمم المتحدة التي تشرف على الأنشطة في المنطقة المنزوعة السلاح".

ورفض المسؤول الإدلاء بمزيد من التعليقات، مشيرا إلى "المخاطر المحتملة على سلامة القوات".

المصدر: "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأمم المتحدة داخل المنطقة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: وابل صاروخي كبير أطلق من لبنان باتجاه المنطقة الشمالية واشتعال نيران

(CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أن "وابلا صاروخيا كبيرا" أطلق من لبنان باتجاه أراضيه الشمالية، ما أدى إلى اندلاع حرائق في "عدد من المناطق".

وقال الجيش الإسرائيلي إن حوالي 90 قذيفة عبرت إلى إسرائيل من لبنان، تم اعتراض بعضها، مع انطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، الأربعاء.

وتابع: "سقطت (قذائف) أخرى في عدة مواقع شمال إسرائيل. ونتيجة لذلك، اندلعت حرائق في عدد من المناطق"، لافتا إلى أن "التفاصيل قيد المراجعة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان سابق، الثلاثاء، إن طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية قصفت موقعين داخل مجمع عسكري لحزب الله "في منطقة بعلبك في عمق لبنان" خلال الليل، ردا على إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي فوق لبنان في اليوم السابق.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • هل يتعارض العلم مع الإيمان؟.. الجزيرة نت تقتحم المنطقة الشائكة
  • الإمارات مع كوريا ولبنان والكويت وجزر ماريانا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة القدم
  • الرئاسة الكورية الجنوبية: بوتين يزور كوريا الشمالية خلال أيام
  • إسرائيل: وابل صاروخي كبير أطلق من لبنان باتجاه المنطقة الشمالية واشتعال نيران
  • كوريا الجنوبية: زلزال "بوان" لم يؤثر على عمل محطات الطاقة
  • طلقات تحذيرية من كوريا الجنوبية بعد عبور جنود كوريين شماليين للحدود
  • تصاعد التوترات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية.. «عبور حدود وطلقات تحذير»