بوابة الوفد:
2024-06-17@19:05:47 GMT

باحثة: المقاومة الفلسطينية أمام خيارين الآن

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

قالت  الدكتورة تمارا حداد، كاتبة وباحثة سياسة من رام الله، إن المقاومة الفلسطينية أمام خياران الآن، إما الاستشهاد أو الاستمرار في هذه المعاركة العسكرية.

طيران الاحتلال يواصل شن غاراته على مخيم جباليا شمال غزة ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35386 شهيدًا

 

وتابعت “حداد” خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت،  أن المقاومة الفلسطينية لا تريد أن يسجل في تاريخها الاستسلام؛ لذلك حتى هذه اللحظة هي مازالت مستمرة وليست في حالة من الترف في اتخاذ القرار والخيارات المطروحة.

 

وأضافت أن هناك حصار من قبل القوات الإسرائيلي على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وأشارت إلى  أن إسرائيل تستخدم الآن أسلوب المحاصرة ضد المقاومة الفلسطينية، وتحاصرها في منتصف قطاع غزة وتقوم إسرائيل بضرب المقاومة أو تعزيز التجويع.

 

وواصلت حداد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم أيضًا المحاصرة في رفح الفلسطينية، لافتة إلى أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لم تعطي أي نتائج للاستسلام، وهي مستمرة في الرد على العدوان الإسرائيلي.

 

وأتمت تصريحاتها، قائلة إن هناك عدو يتحدى عملية استمرارية المقاومة في قطاع غزة وهو ما ينعكس على الضحية وهو الشعب الفلسطيني.

 

وشددت على  أن إسرائيل تعزز نظريتها وإعادة الحكم العسكري الانتقالي بإنهاء الحكم لحركة حماس وإبعاد السلطة الوطنية الفلسطينية، لافتة إلى أن الانقسامات داخل إسرائيل بين نتنياهو وجالانت هو بشأن الحديث عن اليوم الثاني من الحرب.

 

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 35303 منذ اندلاع الحرب:

 في سياق آخر، كانت أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الجمعة، بأن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة في قطاع غزة ارتفعت إلى 35303 قتلى منذ السابع من أكتوبر.

 

 وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر راح ضحيتها 31 قتيلًا و56 جريحًا، على الأقل، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 وأضافت الوزارة أن عدد الجرحى الإجمالي بلغ 79261 منذ بدء المعارك قبل أكثر من سبعة شهور.

 

 ولفتت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، مشيرة إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تمارا حداد المقاومة الفلسطينية فلسطين القوات الإسرائيلي المقاومة الفلسطینیة فی قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. سماع دوي انفجارات بمدينة رفح الفلسطينية وشمال مخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسماع دوي انفجارات بمدينة رفح الفلسطينية وشمال مخيم النصيرات، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية.

وتشهد مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، اندلاع مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام الاحتلال المدينة ونشر الجنود في شوارعها، حيث أعلنت المقاومة في قلقيلية ا، أن مقاتليها تمكنوا من التصدي لقوات الاحتلال خلال اقتحام المدينة، وطالبت المواطنين بالابتعاد عن أماكن تواجد الجيش الإسرائيلي عند اقتحامه.

كما أطلقت المقاومة الفلسطينية، رشقة صاروخية تجاه "كيبوتس نيريم" القريبة من قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأوقعت المقاومة عدد كبير من جيش الاحتلال الإسرائيلي في حقل ألغام معد مسبقًا واستهداف  أفراد الجيش الإسرائيلي بين قتيل وجريح على مفترق النابلسي في تل الهوى غرب مدينة غزة.

وفي شمال قطاع غزة، تحديدا بمحيط بركة الشيخ رضوان، نفذت طائرات الاحتلال قصفا عنيفا على شقة سكنية تعود لعائلة "مقاط"، ونتج عن تلك الاستهداف استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 4 آخرين إحداهما بحالة حرجة  .

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. سماع دوي انفجارات بمدينة رفح الفلسطينية وشمال مخيم النصيرات
  • العدو الإسرائيلي يعلن مقتل 4 من ضباطه وجنوده بنيران المقاومة في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب إلى 37337 شخصًا
  • باحثة: 93 دولة تتحرك لدعم المحكمة الجنائية في مواجهة إسرائيل
  • WP: بايدن أمام خيارين بعد رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار
  • العدو الإسرائيلي يقر بمقتل 8 من جنوده في عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحف عالمية: نهاية الحرب في غزة ليست نهاية القتال وبايدن أمام خيارين
  • عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978
  • أبرز مسؤولي حزب الله يعلن: هل ستشن إسرائيل حرباً شاملة؟