قضت الدائرة الأولى إرهاب، اليوم السبت، بالسجن المشدد 15 سنة للمتهمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية المنيا الإرهابية»، بعد اشتراكها مع أخرين، كما قررت إدراجها على قوائم الإرهاب.

خلية المنيا الإرهابية

وجاء فى أمر الإحالة في القضية رقم 115749 لسنة 2022 جنايات ثان أكتوبر، والمقيدة رقم 335 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المتهم الأول "عزت.

م"، تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والمتهم الأول ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين، بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة والذخيرة، ومهمات بقصد استخدامها فى ارتكاب جريمة إرهابية

ووجه للمتمين سرقة هاتف محمول من طفلة بأحد الطرق العامة بطريق الإكراه وإشهار أسلحة في وجهها، وسرقوا وآخرين مجهولين سيارتين مستخدمين الأسلحة النارية بأن بثوا الرعب في وجه مالكيها.

كما وجه للمتهمين احتجاز المجني عليه "علي. ر"، وقتل المجني عليه "حافظ.ع"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، سرقوا السيارة المملوكة لأحد المواطنين بأحد الطرق العامة حال حملهم أسلحة وبطريق الإكراه، سرقوا سيارة المجني عليه كيلاني سالم بأحد الطرق العامة، فيما وجه للمتهمين، اتهامات بالتسلل إلى احدي الدول بطرق غير شرعية وتزوج المتهمات من المتهمين فى الخارج.

اقرأ أيضاًلـ 8 يوليو.. تأجيل محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»

حلم الثراء السريع.. القبض على 9 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في الشرقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث إدراج إرهاب الأسبوع الإحالة تمويل الإرهاب حوادث حوادث الأسبوع خلية خلية المنيا خلية المنيا الإرهابية قضية قوائم الإرهاب محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»، لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة والانضمام لجماعة إرهابية.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014 بدائرة قسم المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

كما أسندت للمتهمين: الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة من ممارسة أعمالها بالقوة والاعتداء على أفراد الجيش والشرطة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين
  • المشدد 3 و5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • قرار جديد في محاكمة متهمين بـ"خلية المرج الإرهابية"
  • لـ2 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»
  • لـ 14 سبتمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهمًا في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • المشدد 5 للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • محاكمة 73 متهمًا في قضية خلية التجمع الإرهابية.. اليوم
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية»
  • محاكمة المتهمين في «خلية المرج الإرهابية».. غدا