أدانت الولايات المتحدة، السبت، إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية هذا الأسبوع.

وكانت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية قد نقلت عن وسائل إعلام كورية شمالية ذكرت يوم السبت أن بيونج يانج نفذت إختبار إطلاق لصاروخ باليستي تكتيكي مزود بنظام ملاحة "مستقل" جديد، في إشارة أخرى على سعيها لتعزيز قدراتها العسكرية.

أخبار ذات صلة «جورج تاون» الأميركية تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا بتكنولوجيا جديدة

وأدانت الولايات المتحدة إطلاقات كوريا الشمالية لصواريخ باليستية يوم 17مايو الجاري، وفقاً لما قاله المتحدث باسم الإدارة الأميركية رداً على سؤال لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: واشنطن كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، بشدة إطلاق كوريا الشمالية لبالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده؛ واصفا ذلك بالانتهاك الجسيم والواضح لاتفاقية الهدنة الكورية.

ووجه شين انتقادا أيضا إلى بيونج يانج بشأن إطلاق صاروخ باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية المحظورة من جانب الأمم المتحدة، زاعمة أنه قمر صناعي للاستطلاع في الوقت الذي تواصل فيه تعزيز إمكاناتها الصاروخية والنووية على الرغم من المعارضة القوية من جانب المجتمع الدولي.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي - خلال حوار شانغريلا في سنغافورة حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) اليوم /السبت/ - إن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل كامل من خلال حماية النظام العالمي لمنع انتشار الأسلحة النووية يعد خطوة لا غني عنها لتحقيق الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وحول العالم.

جدير بالذكر أن الجيش الكوري الجنوبي بدأ يلاحظ وصول كميات كبيرة من البالونات من الشمال ابتداء من مساء الثلاثاء الماضي، لتصل إلى أكثر من 150 بالون حتى صباح الأربعاء؛ وفقا لهيئة الأركان المشتركة في البلاد.

ونشرت هيئة الأركان صورا للبالونات وقالت إنها تحتوي على قمامة ونفايات أخرى وتقوم الوكالات الحكومية بتحليلها، مضيفة أن الجيش يتعاون مع قيادة الأمم المتحدة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • واشنطن تسمح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أمريكية
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا
  • واشنطن تحسم الجدل حول إعادة نشر أسلحتها النووية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • واشنطن تدين إطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية