مسقط- الرؤية

حصلت  كلية التربية بجامعة السلطان قابوس على الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامج الدراسات الجامعية من مجلس اعتماد مؤسسات إعداد المعلمين (CAEP).

ويمثل هذا الاعتماد إنجازًا يعكس التزام كلية التربية بالحفاظ على أعلى المعايير في إعداد المعلم، كما يؤكد على مكانة جامعة السلطان قابوس كمؤسسة رائدة في مجال التعليم والتعلم الجامعي وجهودها المستمرة لتحسين الفرص الأكاديمية والمهنية لأعضاء هيئتها التدريسية وطلبتها.

يشار إلى أن مجلس اعتماد مؤسسات إعداد المعلمين (CAEP) هو مؤسسة تُعنى باعتماد مؤسسات إعداد المعلمين داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، معتمدة في ذلك على أدلة تؤكد الجودة وتدعم التحسين المستمر لتعزيز تعلم تلاميذ المدارس، إذ إن المعايير المعتمدة لدى مؤسسة CAEP هي ستة معايير يتطلب توافرها في برامج إعداد المعلم، ويشتمل كل معيار على مجموعة من الصفات والشروط المعيارية للبرنامج التعليمي من أجل حصوله على الاعتماد الأكاديمي، وهذه المعايير هي "المحتوى والمعرفة التربوية، الشراكات والممارسات الإكلينيكية (التدريب الميداني)، جودة المرشح والاستقطاب والاختيار، تأثير البرنامج، ضمان الجودة واستمرارية التحسين لمؤسسة الإعداد، القدرة المالية والإدارية".

وقال الأستاذ الدكتور صالح بن سالم البوسعيدي عميد الكلية: "ما يميز برامج إعداد المعلم التي تقدمها كلية التربية بجامعة السلطان قابوس هو التوازن بين الجانب النظري والجانب العملي، حيث يحصل الطالب على عمق معرفي واسع في التخصص وفي نفس الوقت يكتسبون مهارات عملية من خلال الخبرات الميدانية والتدريب الميداني".

وأشار الدكتور شبير عبدالله رئيس وحدة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي بالكلية، إلى أن الاستعدادات لعملية الاعتماد الأكاديمي بدأت منذ وقت مبكر، وانتهجت الكلية الطريقة التشاركية في إدارة مراحل الاعتماد".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تودع عميد كلية التجارة بجامعة إب السجن

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة 31 مايو 2024م، على سجن عميد كلية التجارة بجامعة إب الحكومية في أحد سجونها بالمدينة التي تحمل الاسم ذاته الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر أكاديمية لوكالة خبر، إن جنوداً وعناصر تابعين لإدارة أمن مديرية المشنة الخاضعة لإدارة الحوثيين أقدموا على اختطاف الدكتور عبدالحكيم المنصوب عميد كلية التجارة في إب واقتياده بطريقة مهينة وإيداعه في سجن إدارة أمن المشنة.

ولفتت المصادر أن الاعتقال التعسفي وقع على خلفية شجار وعراك بين مستأجرين لأرض مملوكة للأكاديمي المنصوب في منطقة الجمري مع آخرين من أسرة "الضاوي" دون أن يكون للمنصوب علاقة في ذلك.

يذكر أن الأكاديميين في الجامعات الحكومية الخاضعة لسيطرة الحوثيين يتعرضون بين الحين والآخر لانتهاكات واعتقالات ومضايقات مستمرة طالت الكثير منهم على أيدي مليشيا الحوثي.

مقالات مشابهة

  • حصول 21 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
  • محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم
  • حصول 21 مدرسة وروضة أطفال على شهادة الاعتماد التربوي في بني سويف
  • حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة اعتماد "القومية لضمان جودة التعليم" ببني سويف
  • جامعة الملك خالد تحصل على الاعتماد البرامجي الكامل لماجستير القرآن وعلومه والعقيدة
  • الحوثيون يعتقلون عميد كلية التجارة بجامعة إب
  • مليشيا الحوثي تودع عميد كلية التجارة بجامعة إب السجن
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعات ماليزية
  • موقف طريف لأحد المعلمين خلال فقرة التكريم بحفل مدرسي .. فيديو