جدد د. فيصل الذبياني عميد كلية الدراسات البحرية في جامعة الملك عبد العزيز، التأكيد على المكانة التي وصلتها المرأة في المملكة.

وأضاف الذبياني، خلال مداخلته على قناة الإخبارية، أن وصول المرأة السعودية لأهم قطاع حيوي مثل القطاع البحري يدل على تسخير المملكة لإمكانياتها الكاملة لتعزيز الصناعة البحرية.    

وعلق عميد كلية الدراسات البحرية، على إتاحة جامعة الملك عبدالعزيز البدء في القبول النسائي في تخصصات القطاع البحري ،  قائلا: إن ذلك يعزز القطاع ويساهم في التقدم الاقتصادي والاجتماعي الكبير ويرسخ التزام المملكة.

فيديو | د. فيصل الذبياني عميد كلية الدراسات البحرية في جامعة الملك عبد العزيز: وصول المرأة السعودية لأهم قطاع حيوي مثل القطاع البحري يدل على تسخيرالمملكة لإمكانياتها الكاملة لتعزيز الصناعة البحرية #برنامج_اليوم pic.twitter.com/FY979JUsqQ

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) May 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة جامعة الملك عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

وفد أكاديمي عسكري من زيمبابوي يبدأ زيارة لسلطنة عُمان

مسقط- الرؤية

استقبل اليوم اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية بمكتبه بمعسكر بيت الفلج وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية زيمبابوي برئاسة العميد أول فرانسيس تشاكوويا الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا.

ورحب اللواء الركن رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة مناقشة عدد من الموضوعات في المجالات الأكاديمية والتدريبية. حضر اللقاء العميد الركن جوي عبدالله بن فايز الظفري مدير عام الشؤون الإدارية والمالية وعدد من كبار الضباط بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية.

وفي السياق، قام وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية زيمبابوي بزيارة لكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر الكلية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني. وشهد اللقاء تبادل الأحاديث ذات العلاقة بالجوانب التدريبية المشتركة، واستمع الوفد إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تتضمنه من مرافق وتجهيزات، كما اطلع على أقسام الكلية المختلفة.

كما زار الوفد، كلية القيادة والأركان المشتركة، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر الكلية آمر كلية القيادة والأركان المشتركة بالإنابة. وخلال الزيارة شاهد الوفد عرضًا مرئيًا عن كلية القيادة والأركان المشتركة ومنهاجها وبرامجها التدريبية والتعليمية المختلفة، كما قام الوفد بجولة شملت مرافق الكلية وما تحويه من أقسام وأنظمة وتجهيزات.

مقالات مشابهة

  • مسؤول: 41 % نسبة مشاركة المرأة بالقطاع السياحي وتشهد تزايدا في مكة
  • جامعة قناة السويس تعلن عن التقدم لشغل وظيفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • وفد أكاديمي عسكري من زيمبابوي يبدأ زيارة لسلطنة عُمان
  • مصاريف جامعة الملك سلمان 2024.. اعرف الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب
  • مصاريف جامعة الملك سلمان.. والكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. و"عمداء الكليات": ملتزمون بمعايير الجودة العالمية
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. والعمداء: ملتزمون بمعايير الجودة العالمية
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام