قالت كوريا الشمالية إن التجربة النووية "تحت الحرجة" التي أجرتها الولايات المتحدة في الأيام القليلة الماضية تضيف توترًا عسكريًا جديدًا إلى السباق الدولي للتسلح النووي.
وتعهدت وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز قدرتها على الردع النووي.
أخبار متعلقة الأناضول: مسيرة تركية رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحيةالوضع يزداد صعوبة.

. انقطاع الاتصالات في منطقة سقوط طائرة الرئيس الإيرانيكانت وزارة الطاقة الأمريكية قالت إن الإدارة الوطنية للأمن النووي التابعة لها أجرت تجربة دون النقطة الحرجة في موقع التجارب في نيفادا، بهدف جمع البيانات لدعم موثوقية وفعالية الرؤوس الحربية النووية.التصرفات الأمريكية الأحاديةوقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "في مواجهة عدم الاستقرار الاستراتيجي في المنطقة وبقية العالم الناجم عن التصرفات الأمريكية الأحادية، لا يسعنا إلا أن نعيد النظر في الإجراءات اللازمة لتعزيز وضع الردع النووي الشامل في نطاق الحق السيادي المكتسب والخيارات الممكنة".
ولم تكشف عن طبيعة تلك الإجراءات.بتكنولوجيا جديدة.. #كوريا_الشمالية تكشف عن صاروخ باليستي تكتيكي#اليومhttps://t.co/Je7He5COin— صحيفة اليوم (@alyaum) May 18, 2024التجربة النووية دون النقطة الحرجةوالتجربة النووية دون النقطة الحرجة هي تجربة لا تتضمن انفجارًا نوويًا، ولا تؤدي إلى تفاعل انشطاري متسلسل، وتُجرى لاختبار رد فعل البلوتونيوم باستخدام متفجرات كيميائية عالية الكفاءة.
والولايات المتحدة من الدول الموقعة على المعاهدة العالمية لحظر التجارب النووية، وتوقفت عن إجراء التجارب التي تنطوي على تفجيرات نووية في عام 1992.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن رويترز سول كوريا الشمالية كوريا الشمالية وأمريكا التجربة النووية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث في سول

عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث، وذلك في العاصمة سول.

سول وواشنطن وطوكيو تبحث سبل تعزيز التعاون في سلاسل التوريد والتقنيات الناشئة سفارة بكين في سول تنتقد تصريحات مسؤولي كوريا الجنوبية بشأن تايوان وبحر الصين الجنوبي

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية - حسب ما نقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) - إن الاجتماع بدأ برئاسة نائب وزير الدفاع الكوري لشئون السياسة تشو تشانج راي، ونائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الفضاء فيبين نارانج، وبحضور عدد من المسئولين من مجلسي الأمن القومي في البلدين ذلك، بالإضافة إلى مشاركة مسئولي الدفاع والاستخبارات والسياسة الخارجية.

ومن المقرر أن يقوم المسئولون خلال هذا الاجتماع بمراجعة التطورات التي حدثت خلال العام الماضي في مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل المعلومات الاستخبارية وإجراءات التشاور بشأن الأزمة النووية وقدرات التكامل التقليدية والنووية.

يشار إلى أنه المجموعة الاستشارية النووية هي هيئة ثنائية تهدف إلى تعزيز الردع الموسع للولايات المتحدة وصياغة استراتيجيات الاستجابة المشتركة ضد التهديد النووي الذي تشكله كوريا الشمالية، بموجب إعلان واشنطن.. وقد تم تبني الإعلان من قبل الرئيس يون سوك يول، والرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال قمتهما في واشنطن في أبريل من العام الماضي.

وزير خارجية روسيا: توسع مجموعة (بريكس) يؤكد تشكّل نظام عالمي متعدد الأقطاب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، أن توسع مجموعة (البريكس) هو تأكيد واضح على عملية تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب، مشيرا إلى أن دور البريكس في حل المشكلات العالمية سيزداد.

وقال لافروف - خلال كلمته في افتتاح اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس" في مدينة "نيجني نوفجورود" الروسية - إن تجمع دول البريكس هو أحد التجمعات التي تتحقق فيها مبادئ التعاون المتكافئ والاحترام المتبادل والانفتاح والبراجماتية والتضامن والاستمرارية والتوافق بالأفعال وليس بالأقوال.

وأوضح - وفقا لما نقلته وكالة (سبوتنك) الروسية - أن دول البريكس تؤيد نظاماً أكثر إنصافاً يقوم على المساواة في السيادة بين الدول والتنوع الحضاري، مشيرا إلى أن الانتقال إلى نظام عالمي جديد سيستغرق حقبة تاريخية كاملة وسيكون شائكًا.

أوكرانيا تدمر طائرة شبحية في روسيا

قالت أوكرانيا، أمس، إنها قصفت مقاتلة من طراز «سو - 57» في مطار بجنوب روسيا، في أول هجوم لها يستهدف أحدث جيل من طائرات الشبح الروسية، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأدخلت روسيا المقاتلة سو - 57 الخدمة، في ديسمبر (كانون الأول) 2020، وهي مصمَّمة للحلول محل المقاتلات القديمة ذات التصميم السوفياتي. وأعلنت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، في بيان، أنه «في 8 يونيو (حزيران) 2024، جرى ضرب طائرة مقاتلة متعددة الأغراض من طراز (سو - 57) للدولة المعتدية في مطار أختوبينسك، بمنطقة أستراخان الروسية، على بُعد 589 كيلومتراً من خط التماس.

في سياق متصل، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، اتفاقه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا. بدوره، أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أن الهجوم الروسي في محيط خاركيف يراوح مكانه.

مقالات مشابهة

  • كابوس النووي يهدد الكوكب.. أمريكا وروسيا تستعرضان عضلاتهما بأسلحة جديدة
  • ريابكوف: تصرفات واشنطن تدفع روسيا لتعديل عقيدتها النووية
  • ريابكوف: تصرفات واشنطن تدفعنا لجعل العقيدة النووية الروسية متفقة مع المتطلبات الحديثة
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران "استراتيجي ولم يفقد زخمه"
  • الرئيس الكوري الجنوبي يدين التطوير النووي لكوريا الشمالية
  • كوت ديفوار تسعى لتعزيز صدارتها في تصفيات المونديال
  • عن جيراننا الذين سبقوا كوريا الشمالية!!
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو لتعزيز التعاون القضائي
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث في سول
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية