يقود لوكا مودريتش نجم نادي ريال مدريد الإسباني قائمة المنتخب الكرواتي الأولية استعداداً لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.

واختار مدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش " العجوز مودريتش " للمشاركة في العرس الأوروبي للمرة الخامسة في مشواره.

كما ضمت قائمة كرواتيا التي أعلنها المدرب كل من: مارسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش وغفارديول.

وآخرين.

ستفتتح كرواتيا، التي أوقعتها القرعة في المجموعة الثانية، مشوارها ضد إسبانيا في برلين يوم 15 يونيو (حزيران)، وستخوض بعد ذلك مباراتين ضد ألبانيا في هامبورغ يوم 19 يونيو في ثم إيطاليا في لايبزيغ في الرابع والعشرين من الشهر نفسه.

وتضم القائمة:

حراس المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش (فنربخشة)، إيفيكا إيفوسيتش (بافوس)، نيديليكو لابروفيتش (رييكا).

المدافعون: دوماجوي فيدا (أيك)، يوسيب يورانوفيتش (يونيون برلين)، يوسكو غفارديول (مانشستر سيتي)، بورنا سوسا ويوسيب سوتالو (أياكس)، يوسيب ستانيسيتش (باير ليفركوزن)، مارتن إيرليتش (ساسولو)، مارين بونجراسيتش (ليتشي).

لاعبو خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد)، ماتيو كوفاسيتش (مانشستر سيتي)، مارسيلو بروزوفيتش (النصر)، ماريو باساليتش (أتالانتا)، نيكولا فلاسيتش (تورينو)، لوفرو ماجر (فولفسبورغ)، لوكا إيفانوسيتش (فينورد)، لوكا سوسيتش (آر بي سالزبورغ)، مارتن باتورينا (دينامو زغرب).

المهاجمون: إيفان بيريسيتش (هاديوك)، أندريه كراماريتش (هوفنهايم)، برونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب)، ماركو بياكا (رييكا)، ماركو باساليتش (رييكا)، أنتي بوديمير (أوساسونا).

???? Here it is! ????#Croatia head coach @DalicZlatko presents the preliminary #Croatia squad for the upcoming #EURO2024! ????????????#Family #Vatreni❤️‍???? pic.twitter.com/xDkEOEwVm9

— HNS (@HNS_CFF) May 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية مودريتش أمم أوروبا كرواتيا كرواتيا كرة القدم أمم أوروبا مودريتش رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مودريتش: أشعر بكبري في السن بسبب لامين يامال.. والتفاصيل ستكون حاسمة أمام إسبانيا

اليوم، ظهر النجم الكرواتي لوكا مودريتش في مؤتمر صحفي للحديث عن المباراة المرتقبة ضد منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، التي ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة.

تصريحات مودريتش قبل مواجهة كرواتيا وإسبانيا

وفي تصريحاته التي نُشرت عبر الموقع الرسمي للبطولة، أعرب مودريتش عن تطلعه وتفاؤله بمواجهة الفرق الكبرى، مشيرًا إلى أهمية الأداء الجيد في كل مباراة ولحظة.

وعبر مودريتش عن ثقته في قدرة منتخب كرواتيا على المنافسة بقوة وتحقيق نتائج مميزة، مؤكدًا على أن وحدة الفريق تعتبر القوة الأساسية لهم، حيث يجمع بين الخبرة والشباب الموهوب.

كما أشاد بتنوع اللاعبين والفرص التي يحظون بها تحت إشراف المدرب، مشيرًا إلى أنهم مستعدون للتحديات الكبرى التي تنتظرهم.

بعد صحة توقعاتها في كأس العالم.. EA Sports تتوقع بطل يورو 2024 كيليني يستبعد إيطاليا من مرشحي بطل يورو 2024

علاوة على ذلك، تحدث مودريتش عن تغييرات في تشكيلة المنتخب الإسباني مقارنة بالأجيال السابقة، مؤكدًا أن الفريق الحالي يتمتع بمزيج قوي من المواهب والخبرات، مما يجعلهم مرشحين قويين للتألق في البطولة.

وفيما يتعلق باللاعب يامال، الذي كان لم يولد بعد عندما بدأ مودريتش مسيرته الدولية، عبّر مودريتش عن إعجابه بقدراته الهائلة وأكد أن العمر ليس عائقًا أمام الأداء المميز على أرض الملعب.

مقالات مشابهة

  • لوكا مودريتش: إسبانيا حققت فوزًا مستحقًا
  • مودريتش: سعيد بترشح كرواتيا للفوز بيورو 2024
  • أول تعليق لمودريتش بعد سقوط كرواتيا بثلاثية أمام إسبانيا
  • لحظة من اليورو.. مواساة مهاجم إسبانيا لمودريتش بعد خسارة كرواتيا تلفت الأنظار
  • يورو 2024.. مودريتش على رأس تشكيل كرواتيا أمام إسبانيا
  • مودريتش على رأس تشكيل كرواتيا المتوقع أمام إسبانيا باليورو
  • مودريتش: أشعر بكبري في السن بسبب لامين يامال.. والتفاصيل ستكون حاسمة أمام إسبانيا
  • راكيتيش: لن يأتي لاعب كرواتي آخر يشبه مودريتش
  • يورو 2024.. كريستيانو رونالدو يعلن جاهزيته لأمم أوروبا
  • ديل بييرو عن مشاركة مودريتش في يورو 2024: فرصته الأخيرة مع كرواتيا