صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن إسرائيل عازمة على مواصلة عمليتها العسكرية في غزة، على الرغم من الاستحالة الواضحة لتحقيق جميع أهدافها المعلنة.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "ما يحدث في غزة يؤكد أنه في هذه المرحلة، احتمالات نقل الصراع إلى قناة سياسية دبلوماسية وتحقيق وقف لإطلاق النار، وهو ما تدعو إليه روسيا منذ اليوم الأول للتصعيد، لا تزال تبدو وهمية".

إقرأ المزيد لليوم التاسع على التوالي القوات الإسرائيلية تواصل اجتياحها لمخيم جباليا

وأضاف: "نرى أن القيادة الإسرائيلية الحالية عازمة على مواصلة العمليات العسكرية، على الرغم من الاستحالة الواضحة بشكل متزايد لتحقيق جميع الأهداف المعلنة لعمليتها".

وأوضح نيبينزيا أن هذا "العناد يهدد أيضا حياة الرهائن الإسرائيليين، مما يقلل كل يوم من فرص عائلاتهم في رؤية أحبائهم على قيد الحياة".

وفي 7 مايو، توغل الجيش الإسرائيلي بدباباته في رفح وسيطر على الجانب الفلسطيني من معبرها، كذلك، أصدرت أوامر إخلاء للمدنيين، كما استهدفت المنطقة بضربات أخرى اليوم الثلاثاء.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الثلاثاء أن "نحو 450 ألف شخص نزحوا من رفح في جنوب قطاع غزة منذ السادس من مايو الحالي".

إقرأ المزيد بايدن: هجوم إسرائيل في غزة ليس إبادة جماعية

وفي وقت سابق دعت وزارة الخارجية الروسية، الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى وقف فوري لإطلاق النار، ونبذ العنف، وممارسة ضبط النفس اللازم، وإقامة عملية تفاوض، بمساعدة المجتمع الدولي، تهدف إلى إقامة سلام شامل ودائم طال انتظاره. في الشرق الأوسط.

وبحسب الموقف الروسي فإن التسوية غير ممكنة إلا على أساس الصيغة التي أقرها مجلس الأمن الدولي والتي تقضي بإقامة دولة فلسطينية ضمن حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: نوفوستي+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس رفح طوفان الأقصى فاسيلي نيبينزيا قطاع غزة مجلس الأمن الدولي معبر رفح هجمات إسرائيلية وزارة الخارجية الروسية جرائم جرائم ضد الانسانية

إقرأ أيضاً:

رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا

صرح الرئيس التشيكي بيتر بافيل بأن المؤتمر الدولي الخاص بأوكرانيا في سويسرا يبحث تحقيق "السلام الحقيقي والدائم" في أوكرانيا.

وكتب بافيل في حسابه على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، يوم السبت: "اليوم اجتمع ممثلو نحو مئة دولة في سويسرا لمناقشة كيفية استعادة السلام في أوكرانيا، وليس وهم السلام الذي سيبرر العدوان، بل السلام الحقيقي والعادل والدائم".

Ukrajina už třetím rokem čelí ruské agresi. Dnes se ve Švýcarsku sešli zástupci stovky zemí světa, aby společně projednali, jak Ukrajině vrátit mír. Ne iluzi míru, která dá za pravdu agresorovi, ale skutečný, spravedlivý a udržitelný mír. Čeká nás ještě složitá cesta, nemůžeme… pic.twitter.com/5YPIiRXkRk

— Petr Pavel (@prezidentpavel) June 15, 2024

وتابع: "لا يزال أمامنا طريق صعب، ولكن لا يمكننا أن ننتظر مكتوفي الأيدي. ونحن سنبحث أيضا الآثار الخاصة للحرب التي تهم الجميع على الإطلاق".

إقرأ المزيد تركيا: مقترحات بوتين بشأن السلام في أوكرانيا تبعث على الأمل

يذكر أن المؤتمر الدولي الخاص بأوكرانيا، يعقد يومي 15 و16 يونيو في سويسرا بمشاركة ممثلي أكثر من 90 دولة.

وتريد أوكرانيا من خلال المؤتمر حشد الدعم الدولي لما يسمى بـ "معادلة زيلينسكي للسلام" التي كانت روسيا قد رفضتها معتبرة إياها "منفصلة عن الواقع".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /16.06.2024/
  • مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الدفاع النيابية تطالب بفتح تحقيق كامل بأرزاق منتسبي الدفاع
  • رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق يسأل عن "اليوم التالي" حال شن حرب على لبنان
  • الأردن: المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الضامن لأمن فلسطين وإسرائيل والمنطقة
  • نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا