حادث منشأة القناطر.. مع شروق شمس اليوم الثلاثاء، الموافق 21 مايو 2024، كان سكان مركز منشأة القناطر شمال قطاع أكتوبر بمحافظة الجيزة، على موعد مع حادث مأساوي لضحايا لقمة العيش.

تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة إخطارًا مفاده بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة بانقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمركز منشأة القناطر في مياة الرياح البحري، وذلك بعد قرابة شهرين من حادث غرق معدية بقرية نكلا شمال قطاع أكتوبر.

حادث منشأة القناطر

مصادر أمنية مسؤولة أفادت أن السيارة الميكروباص التي وقعت بالرياح البحري كانت تقل قرابة 20 عاملة أصل إقامتهم محافظة المنوفية، وكن في طريقهن إلى محل عملهن.

وسرعان ما انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية وقوات الإنقاذ النهري بالجيزة للبحث عن جثامين الضحايا ولم ينتشل أي منهن حتى الآن.

اقرأ أيضاً3 سنوات.. تأييد حكم حبس المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

سقوط سيارة محملة بالعمالة من معدية أبو غالب بأشمون

الأمن يكشف ملابسات سرقة هاتف والتعدى على عامل بحلوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منشأة القناطر ضحايا لقمة العيش حادث منشأة القناطر ضحايا حادث منشأة القناطر غرق ميكروباص

إقرأ أيضاً:

فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 37266 منذ 7 أكتوبر

أعلنj  وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37266 شهيدا و85102 مصاب منذ 7 أكتوبر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

سكان المستوطنات بشمال إسرائيل يعنلون بدء الاحتجاجات على حكومة نتينياهو افيخاي: حزب الله أطلق 16 مسيرة فوق إسرائيل اعترضنا منها 11

 

 

قائد القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي: سنواصل الحرب في غزة


 

وفي سياق متصل، ذكرت أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 34 شهيدا و71 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

 شدد قائد القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، الجنرال يارون فينكلمان، اليوم الجمعة، على مواصلة الحرب في غزة بدعوى تحقيق كل الأهداف التي وضعتها تل أبيب للحرب على القطاع.

 

وأفادت صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، بأن تصريحات الجنرال فينكلمان جاءت خلال لقائه بضباط وجنود الفرقة 162 في مدينة رفح.

شدد قائد القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، الجنرال يارون فينكلمان، اليوم الجمعة، على مواصلة الحرب في غزة بدعوى تحقيق كل الأهداف التي وضعتها تل أبيب للحرب على القطاع.

وأفادت صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، بأن تصريحات الجنرال فينكلمان جاءت خلال لقائه بضباط وجنود الفرقة 162 في مدينة رفح.

وكانت تقارير إسرائيلية قد كشفت، في وقت سابق اليوم الجمعة، أن قادة الجيش الإسرائيلي أوصوا بإنهاء الحملة العسكرية في رفح مبكرا من أجل التفرغ للجبهة اللبنانية في مواجهة "حزب الله".

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن قادة الجيش الإسرائيلي أبلغوا القادة السياسيين بهذه التوصية، خلال اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الخميس.

وأضافت القناة أن قيادة الجبهة الشمالية بالجيش الإسرائيلي تركز في الوقت الحالي على الأهداف التي من شأنها أن تقلل من قدرات "حزب الله" الهجومية.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يوصي في هذه المرحلة بتحويل الأنظار إلى الشمال عبر إنهاء الحملة في رفح بأقرب وقت ممكن من أجل التفرغ للبنان.

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك جنوبي لبنان بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يتبادل كل من "حزب الله" وإسرائيل، القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وفي الآونة الأخيرة، كثّف "حزب الله" من وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية، استهدفها بعشرات الصواريخ والمسيرات، مؤكدا أن ذلك يأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة"، بحسب قوله.

وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. إخماد حريق عقار سكني بمنشأة القناطر
  • حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في منشأة القناطر
  • إخماد حريق بشقة سكنية فى منشأة القناطر دون إصابات
  • إصابة 5 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى منشأة القناطر
  • في عيد المنوفية القومي.. 2 مليون جنيه دعما لأسر ضحايا ومصابي معدية أبوغالب
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 37266 منذ 7 أكتوبر
  • وفاة طفل فلسطيني بسبب المجاعة في غزة.. وعدد ضحايا سوء التغذية يرتفع إلى 40
  • وفاة طفل بسبب المجاعة في غزة يرفع عدد ضحايا سوء التغذية إلى 40
  • مصدر في "حزب الله" يكشف تفاصيل عن أكبر هجوم على إسرائيل منذ 8 أكتوبر