قال موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت ، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 ، إن العملية العسكرية التي بدأها الجيش في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، الثلاثاء، قد تستمر عدة أيام.

وأضاف: "دخل عشرات من الجنود والقوات الخاصة إلى مخيم اللاجئين في جنين صباحا، وبعد أن استقرت القوات في المخيم وصلت قوات إضافية من الجيش، وفاجأت المسلحين وأطلقت النار، ولم يبلغ في هذه المرحلة عن وقوع إصابات في صفوف القوات".

وتابع: "تأتي العملية في جنين عقب اغتيال إسلام خمايسة مساء السبت، ونفذ مع أحمد بركات العملية في هرميش في مايو/ أيار من العام الماضي وقُتل فيها (المستوطن) مئير تامري".

وأردف: "بعد القضاء عليه أدركت المؤسسة الأمنية أن هناك تنظيماً واسعاً في مخيم اللاجئين، فتقرر على إثرها تنفيذ دهم بمشاركة مئات الجنود وتغطية جوية بالنار وعمليات من المرجح أن تستمر في الأيام المقبلة".

وصباح الثلاثاء، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: "بدأت قوات الأمن حملة لإحباط 'الإرهاب' في منطقة جنين حيث تم رصد إصابة عدد من المسلحين في المنطقة" وفق تعبيره ودون مزيد تفاصيل.

من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الثلاثاء، إن "عدوانا إسرائيليا أسفر عن 7 شهداء و9 إصابات برصاص الاحتلال في جنين، بينها إصابتان بحالة خطيرة".

كما أفاد شهود عيان للأناضول، بأن "من بين الشهداء طبيبا كان في طريقه للعمل، ومعلما، وطالب مدرسة".

وبين الشهود أن "قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين، قبل أن تواجه اشتباكات مع نشطاء فلسطينيين".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی جنین

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 524 ألفا و60 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 524 ألفا و60 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1250 جنديا ما بين قتيل وجريح.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "7 آلاف و936 دبابة و15 ألفا و234 من المركبات المدرعة و13 ألفا و818 من النظم المدفعية و1101 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و849 من أنظمة الدفاع الجوي و2286 من صواريخ كروز و359 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2310 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و18 ألفا و854 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و97 طائرة بدون طيار".

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تمنع المئات من الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفردان غرب جنين وتداهم عددا من المنازل
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • تقديرات إسرائيلية بانتهاء العملية العسكرية في رفح بعد أسبوعين
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 524 ألفا و60 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الآليات العسكرية الإسرائيلية تعاود التوغل وسط مدينة رفح
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة