واصلت قوات الأنقاذ النهري بمحافظة المنوفية وبالتعاون مع الاجهزة الامنية بمحافظة الجيزة،انتشال السيارة الميكروباص في حادث معدية أبوغالب بـ أشمون بمحافظة المنوفية، كما تم انتشال 10 من مياه الرياح البحيري، وسط استمرار أعمال البحث عن باقي الفتيات

 كما وجهت محافظة المنوفية الانقاذ النهري والأسعاف والشرطة لانتشال جثث الضحايا واسعاف الناجين من الحادث، وكانت أسماء المتوفيات كالأتي:- 

جنا إيهاب 15 سنة - تهاني السيد 40 سنة - جنا أحمد 13 سنة - روضة رجب - شهد محمد 15 سنة - ملك عادل 14 سنة - يسرية مجدي ، 16 سنة - هاجر أحمد 16 سنة، روان رمضان، 16 سنة - آلاء رمضان 15 سنة.

 

 

 أسماء الناجين من حادث غرق ميكروباص معدية ابو غالب بالمنوفية..

 

وجاءت أسماء الناجين من الحادث كالأتي:- ميادة رمضان عيد، 17 عاما - أميرة ضياء علي، 15 عاما - جومانا عرفة علي، 13 عاما - سمير عبدالعزيز محمد، 36 عام - سماح وحيد، 20 عام - صبحية صلاح علي، 49 عاما - ونسمة محمد عبدالنبي، 17 عاما - حبيبة دياب حسن، 17 عاما - جنات أحمد لطفي، 14 سنة". 

وتـابع اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية لحظة بلحظة حادث معدية أبو غالب بأشمون وذلك من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، مشير إلى أنه فور وقوع الحادث تم التوجيه بتواجد السكرتير العام والمساعد ورئيس المدينة ميدانيا بموقع الحادث لتقديم الدعم اللازم، كما تم الدفع بفرق من الاسعاف والإنقاذ النهري وتم متابعة كافة الإجراءات. 

والقت قوات الشرطة بمباحث الجيزة القبض على سائق ميكروباص، لاتهامه بالإهمال والتسبب في سقوط السيارة من معدية أبوغالب، وبـ استجواب السائق ومواجهته بأقوال شهود عيان وتركه المركبة للتشاجر مع آخر بدعوى معاكسته لعاملة تستقل السيارة قيادته قبل خضوعه لتحليل مخدرات وبيان قيادته تحت تأثير المخدر من عدمه. 

 

الجدير بالذكر أن السيارة الميكروباص كانت تقل فتيات عاملات بتغليف الفاكهة بأحد الشركات الخاصة بتصدير الفاكهة والخضراوات بالجيزة، وحسب شهود عيان بمنطقة الحادث أكدوا علي دخول السائق في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص أعلى المعدية نتيجة لمعاكسة أحد الفتيات، فترك السيارة دون ان يسحب فرامل اليد، مما تسبب في سقوط السيارة بمياه نهر النيل، وأثناء توقف الميكروباص أعلى المعدية خرجت منه 9 فتيات والسائق وتوقفوا على المعدية لحين العبور للبر الثاني بنهر النيل بالجيزة، ثم فوجئوا جميعا بسقوط الميكروباص وبداخله 16 فتاة ليغرقوا في نهر النيل، أن أعمار الفتيات تتراوح من 17لـ 20 عاما، وجميعهن من قرية سنتريس والقناطرين و القري المجاورة بأشمون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الإنقاذ النهري محافظة المنوفية حادث معدية أبوغالب أشمون الإسعاف حادث غرق ميكروباص معدية ابو غالب

إقرأ أيضاً:

لماذا تنفجر بطارية السيارة؟

كوريا ج – أفاد فاديم ستريليتسكي مدير قسم الإصلاح الميكانيكي في شركة Avilon Kia بأن الخلل في عمل المولد الكهربائي يمكن أن يسبب انفجار بطارية السيارة.

ووفقا له، يمكن أن يؤدي الخلل في مولد التيار الكهربائي، إلى انتاج تيار شدته أعلى من المطلوب، ما يؤدي إلى تسخين المحلول الحمضي في البطارية وبالتالي انفجارها وتلف طلاء جسم السيارة.

ويقول: “السبب الرئيسي لانفجار بطارية السيارة هو الحمل الزائد، حيث إنه عندما يولد المولد تيارا متزايدا، تتكون غازات داخل البطارية يمكن أن تشتعل وتنفجر البطارية. وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتسبب في تلف الأجهزة الإلكترونية الأخرى الموجودة في السيارة الحساسة جدا لتغيرات الجهد الكهربائي”.

ويمكن أن يكون السبب وجود عيب في تصنيع البطارية مثل شقوق غير مرئية أو حدثت نتيجة تجمد المحلول الذي فيها (في الشتاء)، ما يؤدي إلى زيادة الضغط بداخلها وبالتالي حدوث تشققات في جسم البطارية أيضا.

ويشير الخبير، إلى أن حمض الكبريتيك يشكل 35 بالمئة من محلول البطارية. وهذا الحمض قوي جدا يمكن أن يسبب الحروق إذا لامس الجلد وحتى التسمم عند استنشاق أبخرته. كما يسبب تلف العديد من المواد، مثل الأقمشة والأصباغ وغير ذلك.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • إصابة 11 شخصًا في حادث تصادم ميكروباص بسيارة نقل في الوادي الجديد
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • حبس مسجل خطر لسرقته هاتف سيدة أجنبية
  • ضبط 8 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب مشادة كلامية بجهينة
  • مصرع 4 غطاسين داخل بيارة صرف صحى بالاسكندرية
  • مصرع شخصين وإصابة 15 آخرين في انقلاب ميكروباص على طريق «قنا - سفاجا»
  • صحة المنوفية: فريق مكافحة الأمراض المعدية يراجع الاستعدادات لبعثة منظمة الصحة العالمية
  • روسيا.. حفرة أرضية تبتلع جرارا وسائقه
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب "ميكروباص"
  • إصابة 4 اشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى