زعم البنتاغون بأن روسيا أطلقت جهازا فضائيا مضادا للأقمار الصناعية.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر، إنه تم إطلاق الجهاز الفضائي إلى نفس المدار الذي يوجد فيه القمر الصناعي الحكومي الأمريكي.

وافترض البنتاغون أن روسيا أطلقت في 16 مايو الجاري جهازا فضائيا إلى مدار الأرض المنخفض ويزعم أنه قادر على حمل أسلحة مضادة للأقمار الصناعية.

إقرأ المزيد صحيفة أمريكية: البنتاغون بصدد تطوير جيل جديد لوسائل حماية الأقمار الصناعية

وصرح رايدر في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن قائلا:" نحن نتابع التطورات بعد أن أطلقت روسيا في 16 مايو إلى مدار الأرض قمرا صناعيا يحتمل أن يكون، وفقا لتقييماتنا، سلاحا مضادا  للأقمار الصناعية". وادعى رايدر أن الجهاز الفضائي أُطلق "في نفس المدار الذي يوجد فيه القمر الصناعي الحكومي الأمريكي"، وتتوافق مواصفاته، بحسب رايدر، مع مواصفات الأجهزة الفضائية التي يزعم أن روسيا أطلقتها في الفترة من 2019 إلى 2022.

وأشار رايدر إلى أن الولايات المتحدة "تواصل متابعة الأوضاع وتتحمل مسؤولية حماية الفضاء الخارجي والدفاع عنه". وأضاف أنه " ليس لديه علم بأي اتصالات مع الجانب الروسي حول هذا الموضوع".

يذكر أن الحكومة الأمريكية، بما في ذلك على مستوى الرئيس جو بايدن، اتهمت روسيا، دون تقديم أدلة، بأن موسكو تدرس إمكانية وضع أسلحة نووية في الفضاء. وادعى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، يوم 24 أبريل أن روسيا تعمل على تطوير أسلحة فضائية ذات قدرة نووية.

ووصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في مقابلة مع الصحفيين، مثل هذه التصريحات بأنها "حيلة أخرى من قبل البيت الأبيض". وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع مع وزير الدفاع آنذاك سيرغي شويغو، على أن موسكو "كانت دائما ضد نشر الأسلحة النووية في الفضاء وهي الآن ضده".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قد أشار نهاية فبراير الماضي إلى أن ظهور الأسلحة النووية في الفضاء الخارجي أمر غير مناسب من جميع النواحي. وأوضح أن الأنظمة الحالية لإيصال تلك الأسلحة كافية تماما. وحسب ريابكوف "لا يوجد هنا أي نوع من القرارات التعسفية، ويأتي كل شيء من باب المنفعة العسكرية والتقنية".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاقمار الصناعية البنتاغون للأقمار الصناعیة أن روسیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها ألحقت خسائر بصفوف قوات نظام كييف وصلت إلى نحو 2010 جنود، كما دمرت أسلحة أمريكية الصنع خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن قواتها واصلت تحسين مواقعها في مقاطعة خاركوف ودنيبروبيتروفسك ودونيتسك ولوغانسك، كما صدت العديد من الهجمات المضادة ودمرت معدات ودبابات وعربات ومنظومات صاروخية بعضها غربي الصنع.

واستهدفت الطائرات والمدفعية ووحدات الصواريخ الروسية تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 106 مناطق، فيما أسقطت منظومات الدفاع الجوي 54 طائرة بدون طيار و4 قنابل موجهة من طراز هيمارس أمريكية الصنع، إضافة إلى 10 قذائف فرنسية الصنع.

مقالات مشابهة

  • ميدفيدتشوك: رفض مقترح بوتين يملي تحرير أوديسا ومدن أخرى
  • البيت الأبيض يعلن تواصله مع مصر و قطر لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية
  • روسيا تطور لقاحا مضادا للسرطان
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • بايدن ينفعل على صحفي ويهدده برمي هاتفه
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)
  • بعد يوم من وصول الغواصة الروسية لكوبا.. غواصة نووية أمريكية ترسو بخليج غوانتانامو
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف رد فعل البنتاغون على تواجد سفن البحرية الروسية في كوبا
  • كيف تحدّث مستشار البيت الأبيض عن وقف إطلاق النار في غزة أمام مجموعة السبع؟