أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إلغاء قانون فك الارتباط بالكامل في شمال الضفة الغربية، وفقًا للهيئة الإذاعية الإسرائيلية.

وأفاد وزير دفاع الاحتلال، بأن قانون إلغاء فك الارتباط سيطبق على كافة المستوطنات التي تم إخلاؤها في شمال الضفة، وتأتي تلك الخطوة بعد إجراء مناقشة مع يوسي داجان رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنات الضفة، وعدد من مسؤولين آخر بالجيش الإسرائيلي.

وقانون إلغاء «فك الارتباط» يسمح بعودة المستوطنين إلى 4 مستوطنات تم تفكيكها هي «جانيم، وكاديم، وحوميش، وسانور» بالضفة الغربية.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، عن إسال جالانت رسالة لـ نتنياهو، مفادها أن عدم إيجاد بديل للحكم في قطاع غزة، غير حركة حماس يعني سيطرة إسرائيل على القطاع وتحملها المسؤولية عنه، وأنه لو حدث هذا الأمر، فإن لن يتمكن من الاستمرار في منصبه.

وأضافت القناة أن جالانت حث نتنياهو على اتخاذ قرارات تتيح إيجاد بدائل مناسبة لحماس، ويرى أن السلوك الحالي لنتنياهو، سيقود إلى وضع، تكون فيه إسرائيل، مسؤولة عن السيطرة على قطاع غزة وإدارته، وقال إن هذا وضع خطير، لن يجعله يستمر في منصبه.

اقرأ أيضاًوقعوا في بعض.. وزير الدفاع الإسرائيلي يُهدد نتنياهو بالاستقالة

بلينكن يبحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي جهود وقف إطلاق النار في غزة

إسرائيل تتحرش بمصر.. وزير الدفاع الإسرائيلي يزعم نقل المعركة إلى رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي شمال الضفة الغربية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة وزير الدفاع الإسرائيلي حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستوطنات إسرائيلية مستشفيات غزة أخبار إسرائيل جالانت غالانت يوآف جالانت يوآف غالانت غزة الأن وزیر الدفاع الإسرائیلی فک الارتباط

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس بالضفة الغربية، وكان جنود الاحتلال مزودين بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع البلدة.

ومنذ صباح اليوم ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة، واستشهد 15 فلسطينيا وأصيب العشرات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الآليات العسكرية بلدة كفردان غرب مدينة جنين، كما داهم جنود الجيش الإسرائيلي عددا من المنازل داخل البلدة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت المقاومة الفلسطينية  قوات الاحتلال بعبوات ناسفة خلال اقتحامها بلدة كفردان غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت مواطن فلسطيني، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم الأمعري بالضفة الغربية
  • الخارجية الإسرائيلية تدين هجوم وزير الدفاع «جالانت» على فرنسا
  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  •  سقوط 3 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بالضفة الغربية
  • حصار مالي وإطلاق يد المستوطنين.. إسرائيل تضيق الخناق على السلطة الفلسطينية
  • بينهم طفل وأسرى سابقون.. نادي الأسير: الاحتلال اعتقل نحو 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة وتوسع اقتحاماتها بالضفة