كشف وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، اليوم الأربعاء، عن موعد الانتهاء من أشغال انجاز ملعب “علي لابوات” بالدويرة.

وصرح الوزير بلعريبي، في هذا الخصوص: “نسهر ليل نهار، على استكمال معقل مولودية الجزائر، “علي عمار” المدعو “علي لابوانت” في أقرب الآجال”.

كما أضاف: “دعوني أقول لكم، بأننا لم نتعدى الشهر والنصف لاستكمال الملعب، أي نهاية شهر جوان الداخل”.

وجاءت هذه التصريحات من وزير السكن والعمران، والمدينة، طارق بلعريبي، خلال مشاركته في انعقاد اليوم الإعلامي حول الحد من مخاطر الزلازل، بمقر وكالة “عدل”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تعرف على أهمية يوم عرفة

يُعد يوم عرفة من أعظم أيام السنة في الإسلام، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، الشهر الأخير في التقويم الهجري. 

يوم عرفة له مكانة خاصة عند المسلمين، خاصةً لدى الحجاج الذين يقفون في هذا اليوم بجبل عرفة، يعتبرونه يومًا من أقدس الأيام، وله أهمية دينية وروحية كبيرة.

الوقوف بعرفة

الوقوف بعرفة هو ركن أساسي من أركان الحج، بل هو أهمها، فلا يصح الحج بدونه. يجتمع فيه الحجاج من مختلف بقاع الأرض على صعيد جبل عرفة، متوجهين إلى الله بالدعاء والتضرع. 

هذه اللحظة تُعتبر تجسيدًا للوحدة الإسلامية، حيث يذوب الفوارق بين الناس ويجتمعون تحت راية واحدة، هي راية الإسلام.

 أهمية يوم عرفة يوم مغفرة الذنوب

يُعتبر يوم عرفة يومًا للمغفرة والتوبة، حيث يُعتقد أن الله سبحانه وتعالى يغفر فيه الذنوب لعباده. النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال في حديث شريف: "ما من يوم أكثر من أن يُعتق الله فيه عبدًا من النار من يوم عرفة". 

هذا الحديث يعكس مدى رحمة الله وفضله في هذا اليوم العظيم، حيث يتسابق المسلمون في الاستغفار والدعاء طمعًا في مغفرة الله.

صيام يوم عرفة

لمن لم يكن يؤدي فريضة الحج، فإن صيام يوم عرفة هو من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم. النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده". 

هذا الحديث يبين فضل صيام هذا اليوم وأجره العظيم، حيث يكفر الله به ذنوب سنتين، مما يجعله فرصة ثمينة يجب اغتنامها.

الوقوف على عرفة الدعاء المستجاب

يوم عرفة هو يوم الدعاء المستجاب، حيث يتوجه المسلمون بالدعاء إلى الله، ويُرجى أن يكون الدعاء في هذا اليوم أقرب إلى الإجابة.

 النبي صلى الله عليه وسلم قال: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير". 

هذا الحديث يشجع المسلمين على الإكثار من الدعاء في هذا اليوم والاستفادة من فضله.

الخاتمة

يوم عرفة هو يوم عظيم في الإسلام، يجتمع فيه الحجاج في مكان واحد، ويصوم فيه غير الحجاج تضرعًا إلى الله، وتتجلى فيه مظاهر الوحدة والتسامح والمغفرة. 

مصر في 24 ساعة| تفاصيل الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى.. وتفاصيل طقس يوم عرفة عالم أزهري: "مينفعش تكون نيتنا نعمل ذنوب وصيام عرفة يغفرها"

إنه يوم يتيح للمسلمين فرصة للتوبة والرجوع إلى الله، والاقتراب منه بالدعاء والصيام والأعمال الصالحة، إنه يوم يجب على كل مسلم أن يدرك أهميته ويستغله للتقرب إلى الله ونيل رضاه.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

مقالات مشابهة

  • تعرف على أهمية يوم عرفة
  • فريق مولودية الجزائر يتسلم ذرع البطولة للمرة الثامنة في تاريخه
  • بالفيديو.. هكذا احتفل لاعبو مولودية الجزائر بلقب البطولة مع أنصارهم
  • رسميا.. مولودية الجزائر يتوج بلقب البطولة ونجم بن عكنون يعود لقسم الهواة
  • بالفيديو.. أنصار مولودية الجزائر يبدعون بـ”تيفو” عالمي احتفالا بالبطولة
  • رسميًا.. نوري شاهين مدربًا جديدًا لفريق بوروسيا دورتموند
  • ملعب “علي لابوانت” يحتضن أول مباراة رسمية
  • نهائي البقاء في البيض وصراع المشاركة القارية يحتدم
  • إدارة مولودية الجزائر تقوم بمبادرة طيبة اتجاه قدامى الفريق
  • وزيرة البلدية: الإزالة الفورية لمخالفات السكن الاستثماري والتجاري