أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن تدشين برنامج علمي جديد في مجال الذكاء الاصطناعي، تم الاتفاق علية مع الجانب الصيني وجامعة قناة السويس مُمثله في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأشار مندور إلى أن المشروع يهدف إلى ربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي من خلال توفير فرص تدريبية للطلاب داخل الصين لمدة ثلاث شهور سنوياً، لافتاً إلى أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ بعد إتمام الاتفاق بين الطرفين، مضيفاً أن هذه الشراكة العلمية الجديدة تأتي بهدف خدمة أهداف التنمية الشاملة بإقليم القناة وسيناء.

جاء ذلك أثناء زيارة الدكتور ناصر مندور والوفد المرافق له إلى الصين لحضور تدشين الاتحاد الدولي للتعليم المهني.

ضم الوفد المرافق لرئيس الجامعة الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس، والدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

هذا وأوضح مندور أن هذا الإنجاز يأتي كأحد ثمار اختيار جامعة قناة السويس لتكون ممثلة لمصر ، وعضو مؤسس للتحالف الدولي للتعليم المهني الذي يضم 30 دولة على رأسها مصر، و روسيا، وكازاخستان، وماليزيا، والمغرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية جامعة قناة السويس الذكاء الاصطناعي الاسماعيليه

إقرأ أيضاً:

مسيرة طلابية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة قناة السويس

بمسيرة حاشدة تقدمها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، تمت صباح اليوم الجمعة، تدشينا لمبادرة 100 يوم رياضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية، للمساهمة في تحقيق أهداف ورؤى الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

شهد المسيرة من الإتحاد المصري للجامعات، الدكتور مصطفى بيومي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة، ونائب رئيس الإتحاد الرياضي، والدكتور أحمد كامل سكرتير عام الاتحاد المصري للجامعات، والدكتور سامي هاشم عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التعليم بالمجلس.

ومن جامعة قناة السويس شارك بالمسيرة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة دينا أبو المعاطي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشريف فاروق أمين عام الجامعة، ولفيف من السادة العمداء ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من الأنشطة الرياضية التي تنظمها الاتحاد المصري للجامعات بإجمالي عدد جوائز 200 ألف جنيه تتنافس عليها جميع الجامعات المصرية، وذلك من خلال ممارسة الطلاب والطالبات ل100 يوم رياضة، سواء بشكل متصل أو متفرق يحصل المركز الأول على 100 الف جنيه، والثاني على 60 ألف جنيه، والثالث على 40 ألف جنيه، كما شاركت NBA AFRICA بتقديم بعض عروض كرة السلة 3*3 على هامش المبادرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: ندرس إنشاء كلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للتعليم الفني والتدريب المهني لمواكبة التخصصات الحديثة
  • الأمم المتحدة تقرر إحداث لجنة علمية دولية لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • جامعة قناة السويس تشارك فى منتدى بكين الثقافي بالصين
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي في فرنسا
  • مسيرة طلابية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة قناة السويس
  • كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 في جامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي بفرنسا
  • قبل بدء الدراسة.. رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا