أجاب الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على سؤال أحد المواطنين، نصه: "السلام عليكم، صاحب العمل مسجون كيف يمكنني إصدار تأشيرة خروج وعودة؟".

إصدار تأشيرة خروج وعودة

أوضحت الجوازات السعودية، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه لإصدار تأشيرة خروج وعودة وصاحب العمل مسجون يلزم مراجعة المديرية العامة للسجون من قبل الوكيل لمعرفة الإجراءات في نص الوكالة المطلوبة، ومن ثم مراجعة إدارة الجوازات لتنفيذ الإجراء حسب المنصوص عليه بالوكالة.

وعليكم السلام، يتم مراجعة المديرية العامة للسجون من قبل الوكيل لمعرفة الإجراءات في نص الوكالة المطلوبة من ثم مراجعة إدارة الجوازات لتنفيذ الإجراء حسب المنصوص عليه بالوكالة. سعدنا بتواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) May 21, 2024 تجهيزات موسم الحج

كان متحدث الجوازات الرائد ناصر العتيبي، قال إن المديرية العامة للجوازات، بدأت منذ وقت مبكر في تجهيزات موسم الحج، وإصدار التصاريح لدخول مكة المكرمة، للفئات المستحقة التي تم الإعلان عنها عبر منصات الجوازات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف العتيبي خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة الإخبارية، أن وزارة الداخلية طوعت التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن، والتسهيل عليهم، والتي جاءت من أهمها الجهاز ثنائي اللغة الذي يحتوي على 138 لغة بمختلف لغات دول العالم ليقوم بالتواصل والتسهيل ما بين موظف الجوازات والقادم إلى المملكة أي كان اللغة التي يتحدث بها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجوازات السعودية المديرية العامة للجوازات الجوازات السعودية إصدار تأشيرة خروج وعودة تاشيرة خروج وعودة موسم الحج تأشیرة خروج

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يوضح حكم التصوير أثناء أداء مناسك بالحج

التصوير أثناء مناسك الحج.. أجابت دار الإفتاء المصرية على تساؤل أحد الناس، يقول فيه: ما هو حكم التصوير أثناء الحج والعمرة؟

حكم التصوير أثناء مناسك الحج

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص حكم التصوير أثناء مناسك الحج، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حكم التصوير أثناء أداء مناسك الحجالإفتاء توضح حكم التصوير أثناء مناسك الحج

وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية: «إن التصوير أثناء مناسك الحج جائز شرعًا بشرط ألَّا يؤدي إلى تعطيل الحجاج الآخرين».

وأشار إلى أن التصوير المبالغ فيه قد يوقعهم في الحرج، خاصة في وجود كبار السن وأصحاب الحالات الخاصة الذين يتأخرون بسبب التقاط الكثير من الصور التذكارية».

وأوضح مفتي الجمهورية، أن الواجب على المرء المحرم وغير المحرم أن يلتزم الأدبَ والوقارَ أثناء وجوده في الأماكن المقدسة كالبيت الحرام، حيث أمر المولى سبحانه وتعالى بأن نعظم هذا البيت ونحترم قدسيته.

كما أكد المفتي، أن للائق بالحاج أن يكون منشغلًا بالخشوع في أداء المناسك، حتى يكافئه المولى سبحانه وتعالى بالأجر والثواب، فيكون حجُّه مبرورًا مقبولًا.

الحجاجآداب الحج

- أَخلِصْ نيتَك لله تعالى.

- لا تنشغلْ بغير الذكر.

- لا تتكلَّم إلا بخير.

- احذرِ الرياء والسمعة.

- اشكرِ الله على توفيقه إياك لزيارة بيته.

- لا تؤذِ أحدًا بالتزاحم.

- ترفَّق عند رمي الجمرات.

- تخيَّر أصغر الحصى.

اقرأ أيضاًموسم الحج 2023.. «الإفتاء» تبين حكم التصوير أثناء أداء مناسك الحج

احذر الرياء والسمعة.. «الإفتاء» توضح الآداب التي ينبغي على الحاج اتباعها

الإفتاء توضح حكم الانشغال بالتصوير أثناء أداء مناسك الحج والعمرة

مقالات مشابهة

  • «نافذة مُوحدة» لمراجعة المخططات برأس الخيمة
  • مفتي الجمهورية يوضح حكم التصوير أثناء أداء مناسك بالحج
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ
  • رسمياً.. خروج العراق من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة
  • استكمال تجهيزات 8 مسالخ خاصة بذبائح الأضاحي في البيضاء
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • وزارة العمل تشارك في اللقاء الجماهيري بمحافظة المنوفية
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة
  • عيد الأضحى 2024.. بدء صرف منحة بقيمة 500 جنيه لهذه الفئة
  • هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟.. الجوازات توضح