أشادت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، بجهود مؤسسة حياة كريمة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، في دعم المرأة الريفية وتمكينها من المشاركة الفعالة في تنمية المجتمعات المحلية.

جهود حثيثة في دعم المرأة الريفية 

وقالت عضو المجلس القومي للمرأة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ المؤسسة تعمل على تقديم دعم شامل للمرأة الريفية من خلال تنفيذ مشاريع متعددة تشمل التدريب المهني، وتوفير الفرص الاقتصادية، وتعزيز المشاركة السياسية، وتمكينها اجتماعيا واقتصاديا.

برامج تثقيفية وتوعوية

ولفتت إلى أن حياة كريمة تقدم برامج تثقيفية وتوعوية تهدف إلى رفع الوعي حول قضايا المرأة وحقوقها وتمكينها من اتخاذ القرارات بشأن حياتها ومستقبلها، لافتة إلى أنه من خلال هذه الجهود الشاملة تسعى المؤسسة إلى تحقيق تغيير إيجابي في حياة المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، مما يسهم في بناء مجتمعات أكثر استدامة وتنمية شاملة للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم تدريبا على حرفة تصنيع الحلي بالنحاس واستهدف 30 سيدة

نظم المجلس القومى للمرأة تدريب أساسي على حرفة تصنيع الحلي بالنحاس واستهدف 30 سيدة من قرية أرمنت بمحافظة الأقصر وتدريب متقدم استهدف مجموعة أخرى مكونة من 30 سيدة من قرية أرمنت بمحافظة الأقصر، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
تضمن التدريب تعليم السيدات أساسيات ومراحل الحرفة لتعزيز قدراتهن وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن.


جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

IMG-20240620-WA0117 IMG-20240620-WA0119

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يناقش "أضرار التدخين والتغييرات المناخية على السيدات"
  • القومي للمرأة ينظم تدريبا على حرفة تصنيع الحلي بالنحاس واستهدف 30 سيدة
  • القومي للمرأة ينظم برنامج تدريبي على التصوير بالهاتف المحمول لسيدات البحيرة
  • القومي للمرأة يناقش مستجدات إعداد دليل "تمكين المرأة المصرية"
  • "القومي للمرأة" ينظم برنامجا تدريبيا حول "التصوير بالهاتف المحمول" في البحيرة
  • القومى للمرأة يناقش مستجدات إعداد دليل "التمكين"
  • عضو القومي لحقوق المرأة: أمريكا أيدت الإخوان لتأمن شرهم
  • مقررة فرع القومي للمرأة تهنئ محافظ المنيا بعيد الأضحى
  • مشروعات ودورات تدريبية.. كيف عمل «القومي للمرأة» على دعم وحماية الريفيات؟
  • هل يجوز للمرأة الحائض أداء الطواف؟ الإفتاء تجيب (فيديو)